منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

سقوط الاتحاد السوفيتي والنظام العالمي الجديد .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سقوط الاتحاد السوفيتي والنظام العالمي الجديد .

مُساهمة من طرف صناع الامجاد في الأربعاء 9 مارس - 15:29

توضيح مختصر الي مجريات الماضي وتنبئات المستقبل من احداث الماضي والحاضر نتنبئ بالمستقبل هكذا تعلمنا من التاريخ .


**سقوط وتفكيك الاتحاد السوفيتي واروربا الشرقية والحرب والحصار علي الاشتراكية **

 الإشكاليات  : لقد أسهم تفكك المعسكر الشيوعي و اختفاء الاتحاد السوفيتي في إعادة تشكيل العلاقات الدولية و التأثير على العالم الثالث . فكيف تم ذلك ؟


1-الدور الاساسي لحلف شمال الاطلسي (NATO)
:

 كان لحلف شمال الاطلسي الدور الفاعل في الحرب لاسقاطت الاتحاد السوفيتي كان يعمل بأسس فرق تسود - الحرب الاقتصادية - الحرب الاعلامية - الحرب الادارية والتجنيد للتمحور والتغلغل في مفاصل الاتحاد واسقاطه من الداخل ، وكان احد اهم الاسباب لسقوط الاتحاد السوفيتي الحرب الادارية والخطط الممنهجة لتفشي سرطان الفساد الاداري والمالي .
لان دول المحور الاساسي فرنسا وبريطانيا بقيادة امريكا تريد الانفراد بالسيادة علي العالم واستعمار العالم بشكل مباشر وغير مباشر لاخضاع كل الدول وخاصة الدولة العربية والاسلامية انهاء وجودها وانشاء دولة اسرائيل الكبري حسب المخطط الصهيوني التلموذي .



2-
تكريس الاستعمار والتبعية بشكل مباشر وغير مباشر :
انهيار المعسكر الشيوعي انتهت الحرب الباردة وانتقل العالم من الثنائية القطبية إلى الأحادية وبذلك تحول الصراع من شرق غرب إلى شمال جنوب والذي سيكون له اثر كبير على العالم الثالث حيث وجدت كل دوله نفسها في مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية الساعية إلى فرض هيمنتها على العالم وتكريس استعماره وسلبه سيادته على قراراته السياسية و تبعيته لها من خلال رفعها للشعارات التي يقوم عليها في الظاهر النظام الدولي الجديد وهي :

الديمقراطية المزيفة: بفرض الإصلاحات الديمقراطية في العالم الثالت ومحاربة الأنظمة الفردية و الشمولية  بالمفهوم الأمريكي و التي تعارض هيمنتها علي العالم


 حقوق الإنسان وحماية الأقليات : باستخدام هذه الوسيلة لضغط والتدخل في الشؤون الداخلية لاي دولة ضد الامبريالية وضد هيمنة القطب الواحد.


 الليبرالية الاقتصادية : أي فرض تبني النظام الرأسمالي و العولمة الاقتصادية على دول العالم الثالث من خلال الضغط عليها عبر المؤسسات الاقتصادية و المالية العالمية
( صندوق النقد الدولي و البنك العالمي و المنظمة العالمية للتجارة ) ومن خلال استغلال مديونيتها الضخمة وربط تقديم المساعدات لها بفتح الطريق أمام شركاتها متعددة الجنسيات وتقديم تنازلات سياسية ( الاعتراف بإسرائيل المشروط على الدول العربية ) و عدم الاعتراض على هيمنتها على العالم مما يزيد من حدة الفقر والأمية والأمراض و تتسع هوة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين دول الشمال والجنو
ب أكثر  

المنظمات الدولية:(الأمم المتحدة الوهمية و مجلس الأمن الدولي مجلسالاستعمار  )
تستخدمها الولايات المتحدة و الدول الكبرى لإضفاء الشرعية و القانونية على تدخلاتها
حيث أصبحت أدوات في يدها تمرر عبرها كل القرارات التي تخدم مصالحها مع تغيب كلي للعالم الثالث في صناعة قواعد السياسة الدولية خاصة مع ضعفه الاقتصادي وعدم استقراره السياسي

 المنظمات غير الحكومية :وهي منظمات عالمية اغاثية غير سياسية موظفوها متطوعون من كل الدول و تنشط في كافة الميادين ذات الطابع الإنساني كالبيئة و الإغاثة و حقوق الإنسان و الطفولة خاصة في دول العالم الثالث و تقوم الدول الكبرى باستغلالها للتجسس و إثارة المشاكل و النزاعات والتحريض كما يحدث اليوم ؟

كل هذه المجريات والاحداث ضهرت بعد سقوط الاتحاد السوفيتي وتفرد القطب الواحد بالسلطة والهيمنة علي العالم مما ادي الي خلل جسيم في العالم .
الاسئلة التي تحتاج الي اجابات ؟؟
-هل بضهور روسيـــا الاتحـــادية ومقاومتها للهيمنة الغربية في يومنا هذا نحن نعيش حرب عالمية ثالثة .
الاجــابة : نعم نحن نعيش حرب عالمية ثالثة ولاكن منذ 2011 تتمحور الحرب العالمية الثالتة علي المشروع الاول. وهوا اسقاط مصالح روسيا الاتحادية وتدمير جيوش الدول المناوئه للامبريالية واشعال الفتن الطائفية وادخال العرب في حروب شعواء مع بعضهم البعض ومحاولة انتشار المرض والجهل السياسي من خلال تدليس الحقائق ودعم الاعلام المأجور والمغرض بجميع وسائله، ومحاولة تزييف الاسلام بمنهجة الجماعات المتطرفة وتجهيزها سياسيا واقتصاديا واعلاميا ، الحرب التي نعيشها الان حرب عالمية جديدة حرب صهيونية صليبية استعمارية سادية للسيطرة علي العالم بأسره وقيام دولة اسرائيل الكبري وبناء هيكل سليمان ، للتجهيز لضهور الدجال والعياد بالله هذه معتقدات بني صهيون منذ اكثر من 2000 سنة .

= هذا الطرح كان يتنبئ به الاخ القائد معمر القذافي في كل خطاباته للعالم منذ زمن ها هيا الان كل تنبؤات القائد تتحقق الي واقع . لانسي كلمة الاخ القائد عندما قال سيجد المواطن العربي خاصة نفسه داخل المصيدة التي نصبت له اكثر من 200سنة ماضية

- هل العرب الان العرب داخل المصيدة ولايمكنهم الخروج منها لانها احيكت بحنكة وذكاء لامثيل له ؟ ام ان للعرب ذكاء اخر لاوجود له ؟

بقلم صناع الامجاد .


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
شباب وسواعد الفاتح العظيم ..نعيش بحرية وكرامة وشرف..ونموت واحنا واقفين بعزة وكرامة ..
avatar
صناع الامجاد
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 996
نقاط : 4709
تاريخ التسجيل : 18/03/2013
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: سقوط الاتحاد السوفيتي والنظام العالمي الجديد .

مُساهمة من طرف brokenpen82 في الخميس 10 مارس - 10:04

بارك الله فيك و في قلمك أخي صناع الأمجاد، فما تقوله هو واقع مرير شهدناه و ما زلنا نشهده كل يوم منذ سقوط الإتحاد السوفييتي. يقال أن معرفة ما يحاك هي نصف الطريق نحو النصر، و لكن نصف الطريق الآخر هو الأكثر صعوبة، خاصة في ظل انتشار السلبية و رفض الإنصات لما يحاك و رفض النظر لما هو قادم. فالغالبية تدفن رؤوسها كالنعام و تقول: الخير سيأتي مع التفاؤل... و لا يدركون أن سبب انتصارات الغرب المتتالية هو رفضهم للفكر القدري، بل يضعون الخطط لكل الإحتمالات، و يتناسون أن الله يمسك بيد المؤمن الذي يسعى، و ليس المؤمن القدري الذي يضع كل شيء بيد الله و هو جالس يحتسي الشاي.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع




 ليبيا خضراء غصباً عن الكل  
avatar
brokenpen82
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5045
نقاط : 11856
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى