منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

داعش يرسل فى رسالة صريحة من " بن قردان "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

داعش يرسل فى رسالة صريحة من " بن قردان "

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الإثنين 7 مارس - 22:35

لماذا مدينة بن قردان ؟ و من أين جاؤا ؟ و أين تدربوا ؟و من سلحهم ؟ و من مولهم ؟و من دعمهم ؟ و من حرضهم للهجوم على المدينة فى ساعة الصفر التى حددها لهم مُحركيهم ؟
الهدف كما أصبح معلوما هو محاولة السيطرة على مدينة بن قردان و رفع العلم الأسود ، فإذا أخفقوا فيكفيهم فخرا أنهم أحدثوا الهلع و الفزع المطلوب و معه الدعاية الإعلامية المجانية.
نبدأ بالجواب الأخير ردا على السؤال : لماذا إختاروا ساعة الصفر فى هذا الظرف الوجيز بحيث جعلوا من الهجوم الكاسح للدواعش السريع أو المتسرع بمثابة شبه إنتحار جماعى على أسوار مدينة بن قردان ؟
الجواب يرتبط بالحراك الشعبى الذى شاهدناه مؤخرا و الذى عبر عن رفض تونس شعبا و حكومتا بتصنيف حزب الله اللبنانى كتنظيم إرهابى من قبل السعودية و دول مجلس التعاون الخليجى .
كان يمكن أن يكون الهجوم " أكثر نجاحا " و عدد الضحايا كان سيكون كارثيا من كل النواحى الإنسانية و الأمنية لو تم تأجيل الهجوم لعدد من الأيام بالتنسيق مع الخلايا النائمة داخل المدينة ، لكن سرعة التنفيد و الإستعجال مع الفطنة الأمنية حال دون إحداث ذلك الخرق الكبير الذى كان يحلم به الدواعش ، هذا يعنى أن المُحرض و الأمر بالهجوم أراد أن يُرسل رسالة مستعجلة لمن يهمه الأمر ردا على ردة فعل الشعب التونسى إتجاه القضايا العربية العادلة و إرتباطه بمنهج المقاومة و الممانعة.
مدينة بن قردان كخصوصية هي مدينة حدودية كانت تعرف بالتهريب و معظم ساكنيها كانوا متعاطفين مع النظام الليبى غداة عدوان النيتو على ليبيا و بالتالى الحاضنة الشعبية لهكذا تطرف وهابى غير موجودة و لكن الفقر و العوز قد يكون أحد أهم أسباب تجنيد ذلك الشباب القاطن بالمدينة.
أما باقى الأسئلة فجوابها من الداخل الليبى بعد سقوط نظام الشرعية ، ببساطة صرنا نعلم أن كل مصائب تونس الأمنية و حتى الإقتصادية و السياحية مصدرها الجار الشرقى و مادام هذا الجار مايزال يرزخ تحت رحمة حكم الميليشيات و العصابات المسلحة فلن يهنأ لتونس بال.
الإسلام السياسى بفرعيه الإخوانى و السلفى هو من سلّح و موّل و حرّض و نفّد كل الجرائم و المجازر التى تقوم بها عناصره بمختلف إتجاهاتها و مشاربها السياسية فى ليبيا و فى دول الجوار ، و ما حدث فى مدينة صبراتة يؤكد ذلك لأن حكام طرابلس و ميليشيات فجر ليبيا هي التى كانت و لاتزال تُسيطر على هذه المدينة و هي التى تتحكم فى كل واردة أو شاردة من داخل هذه المدينة و غيرها من المدن الليبية المُسيطر عليها من قبل جردان النيتو ، لا ننسى ذلك التدرج الذى حدث فى سوريا من الجيش الحر إلى جبهة النصرة إلى تنظيم داعش ، و هو نفس التشكيل و التدرج الذى نشاهده فى ليبيا من المقاتلة إلى أنصار الشريعة إلى داعش .
و لا ننسى أن حركة النهضة التونسية هي من كانت وراء عملية إرسال ألاف الشباب التونسى للقتال فى سوريا و فى ليبيا و لما إرتد إرهابهم إلى الداخل التونسى توقفت عملية التجنيد المباشر و لكن أدرعها و فكرها مازال يسرى كما يسرى السم فى الدم .
لكن المؤكد فى كل هذا المُخطط أن أصحاب القرار الرئيسى و المُحركين الفعليين لكل هذه الفوضى لا يسكنون طرابلس و لا يقطنون فى دول الجوار ، فالو م أ التى غزت العراق بقرار من الأرعن جوج بوش و دمرت جيشه و قتلت شعبه و حطمت البلد و نشرت التقسيم الطائفى و الفتنة المذهبية هي نفسها من سعت لوضع قائم على هذا التقسيم و الفُرقة و هي من جلبت القاعدة للتشويش على العمليات العسكرية الناجحة التى كانت تُنفد ضد وحداتها العسكرية الغازية و هي من أرست هذه الفوضى الخلاقة فى البلد لنمو داعش و تمددها ، و بعد ذلك من هذا الغبي الذى بقي يُصدق أن " أم الإرهاب " تحارب الإرهاب !؟
يجب دائما أن لا نغرق فى التفاصيل بعد كل حادث أمنى ، علينا طرح السؤال : من المستفيد من الجريمة ؟
و قبلها لا يجب أن ننسى طرح السؤال التالى : من هي المدينة التالية المستهدفة ؟ و من هو البلد التالى المستهدف ؟ فغزوات الدواعش لم تنتهى .
بعيدا عن نظرية المؤامرة التى يُراد تهميشها و هي فعلا موجودة بكل تفاصلها فى وطننا العربي ، فتش عن الكيان الصهيونى ستجده حاضرا فى كل مصائب العرب ، و أول تلكم المصائب هي ضرب الوحدة الوطنية و النسيج الإجتماعى داخل البلد ، و عندما ندرك مخططات الأعداء يمكننا بسهولة مواجهتها و التغلب عليها .
flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5711
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: داعش يرسل فى رسالة صريحة من " بن قردان "

مُساهمة من طرف Zico في الإثنين 7 مارس - 23:47

لا فض فوك وقلمك فعلا ما تفضلت به هو ما يدور حاليا

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10438
نقاط : 15701
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى