منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تلكم الخلايا النائمة التى نجهلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تلكم الخلايا النائمة التى نجهلها

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الجمعة 26 فبراير - 20:50

قبل أشهر و بعد تفجيرات مطار معيتقة كانت داعش قد وجهت تحدير صريح لجماعة طرابلس أن خلاياها النائمة ستضرب بقوة عندما تحين ساعة الصفر.
صحيح مصالح مصراتة و من ورائها جماعة طرابلس تقاطعت مع مصالح الدواعش فى سرت و فى الشرق الليبى لكننا تعودنا ومن خلال الأحداث الجارية فى سوريا أن الدواعش قد ينقلبون فى أي لحظة ضد مموليهم و محركيهم و مسانديهم بحسب المزاج و الأهداف الأنية ، و ما الخلاف الذى حصل بين " جبهة النصرة " و الدواعش فى سوريا إلا خير دليل فهما يتقاتلان و يتنازعان السلطة و النفود فى مناطق و يتوحدان فى مناطق أخرى .
نأت إلى ليبيا و ما حدث فى مدينة صبراتة ، فجأة و من دون سابق بعد الضربة الأمريكية يزحف الدواعش نحو وسط المدينة و يستولون على أهم النقاط الأمنية و السيادية و يدبحون و يسفكون الدماء قبل أن يتم تراجعهم مؤخرا.
هذا يعنى أن الذين قُتلوا فى القصف العسكرى لم يكونوا سوى أقلية ظاهرة من الأجانب " غريب أن يكونوا جميعهم توانسة و أغلبيتهم من بن قردان المعروف عنها تعاطفها مع أنصار الفاتح؟" و يعنى بالضرورة أن الحاضنة المحلية لهم هي من إستضافتهم و قدمت لهم كل أنواع المساعدة و أشكال الدعم و قد يكون أحد من هذه الحاضنة المحلية هو من وشى بهم للإستخبارات الغربية .
سهولة السيطرة على المدينة يؤكد لنا مرة أخرى ما قاله " ابراهيم الدباش " حول إحتمال تكرار مثل هذا السيناريو فى طرابلس ، ذلك أن الحاضنة المحلية فى طرابلس لا تختلف عن بقية الحواضن فى المناطق التى يسيطر عليها أصحاب اللحى المقملة من الإخوان أو السلفيين فكلاهما وجهان لعملة واحدة ، إضافة أن الأمن المزعوم فى طرابلس يقوم على ركائز مهترئة سرعان م تسبط عند أول زة .
عملية التجنيد الإلكثرونى قائمة على قدم وساق منذ مذة و هي ناجحة جدا و يتلقون فى التمويل و التسليح و التدريب على درجة كبيرة ، مثال بسيط على ذلك عملية تجنيد الشباب من المغرب كانت إلكثرونية و التى نجحت فى إستقطاب العشرات منهم للا تفطن السلطات الجزائرية لمسار هؤلاء و لكن الذين نجحوا فى الوصول إلى ليبيا أكثر و قس على ذلك التجنيد الداخلى و الخارجى ، و لقد أثبثت الأدلة أن عملهم يبدأ من أول إشارة يتلقونها فى الساعة الحاسمة و الدواعش " الأشرار " الذين دخلوا طرابلس خفية و خلايا نائمة سبق لهم و أن تعلموا من إخوانهم الدواعش " الأخيار " من جماعة الإخوان و السلفيين كيف سقطت طرابلس ذات يوم أسود .
الخلايا النائمة موجودة فى كل مكان و لكن بتفاوت فى صبراتة فى الصرمان فى الخمس فى زليطن و طبعا فى درنة و بنغازى وصولا إلى طرابلس الجائزة الكبرى التى يتطلع لها الدواعش ، و قد تسيقظ فى أي وقت خاصة و أن التدخل العسكرى يخدم الفوضى و الفوضى أساس كل خراب داعشى .
السيناريو صار معروفا يبدأ بمجموعة من العمليات الإنتحارية تنتهى إلى تمركز على السطوح ثم إستلاء على المراكز السياية وسط الفزع و الخوف الذى يكتنف الطرف المُسيطر على المدينة و الذى سرعان ما يهرب من المعركة .
الشيء الجميل فى طرابلس أن حكامها بلا سند شعبى ولا حاضنة جماهيرية بإستثناء بعض الأحياء و التى إن أرسلت المدد لن تكفى لتغطية مدينة بحجم طرابلس و حتى إن جاءهم الدعم الداخلى من مصراتة أو الخارجى لن يستطيعوا الوقوف فى وجه موجات الهجوم الكاسح الذى يُحضر مند مذة .
و الشيء الأجمل ليس الدواعش من يملكون فقط الخلايا النائمة هناك ، قد تكون هنالك خلايا نائمة و لكنها ذات لون أخضر تنتظر فقط فى فرصتها لتعلن عن نفسها وساعة الصفر لإنطلاقتها.
و حتى و إن سقطت طرابلس بيد الدواعش فليس من منقد سوى تكاثف القبائل و الجيش الليبى و ها قد رأيناهم كيف يرجحون الكفة فى أي إقتتال طال أمده أو بصر من بنغازى إلى صبراتة .
فكل طرابلس صارت خضراء و كل ليبيا صارت خضراء و لم يتبقى إلا القليل لتعم الخضرة كل أرجاء الجماهيرية و إن غد لناظره قريب .
فكل الشعب الليبى فى المهجر و الداخل خلايا نائمة.
flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5727
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى