منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ما بعد إنتصارات " خليفة حفتر" ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما بعد إنتصارات " خليفة حفتر" ؟

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الخميس 25 فبراير - 22:18

العقيدة العسكرية التى زرعها نظام معمر القدافى فى منتسبي الجيش الليبى أين كانت الأخطاء المرتكبة بحكم الإنتماء القبلى و العلم المرفوع الذين يقاتلون تحته ، سرعان ما تعود لفطرتها الأولى و الفطرة تقول أن لا مساومة مع أعداء الأمة و عملاء الخارج و هذا يعنى أن أي إنتصار لحفتر هو إنتصار لعقيدة الجندي الليبى الذى صمد لثمانية أشهر أمام أكبر عدوان عسكرى تشهده إفريقيا .
بمعنى آخر لو تم تخيير الليبيين بين مساندة الجيش الليبى - بغض النظر عن أسماء قادته و العلم - و بين " ثوار النيتو " لأختاروا مساندة الجيش.
هذا لا يعنى أن لا نطرح الأسئلة الموضوعية حول هذا الحدث العسكرى .. فجأة و بعد أكثر من عام على الإقتتال داخل مدينة بنغازى تتقدم جماعة حفتر على محو الميناء و الليثى و الهوارى و الصابرى و تحرز نصرا ميدانيا فى كل من مدينة ينغازى و مدينة اجدابيا ؟
أين كانت هذه القوة ؟و أين كانت هذه الإرادة القوية ؟ و أين إختفت القوات الشبح التى كانت تقاتل فى المقلب الأخر .. ؟
الجواب قد نجده عند أصحاب القرار بالتدخل العسكرى لأنه لا شيء عفوى ليحدث فجأة .
فوجود قوى عسكرية خاصة فرنسية فى بنغازى و أخرى عسكرية خاصة بريطانية فى طبرق ومحاولة ثالثة فاشلة فى التواجد لقوى عسكرية خاصة أمريكية فى مطار الوطية بالغرب الليبى يتحتم إحداث خرق ما لفرض سياسة الأمر الواقع على كل من يرفض التدخل العسكرى .
ليس مستغربا أن نقرأ إدانة صريحة من قبل جماعة طرابلس لإنتصارات جماعة حفتر و هي التى تصف المقاتلين الذين يقاتلون ضد حفتر ب " الثوار " و هو وصف مزيف لحثالة البشر الذين تحالفوا مع عدوان النيتو و كان أول ضحاياهم " عبد الفتاح يونس " و كان يمكن لخليفة حفتر أن يكون التالى لولا تفطنه لهم بعد مقتل و تصفية العشرات من أفراد القوات المسلحة لليبية فى بنغازى و اجدابيا و ليس مستغربا ذلك الدعم العسكرى و المالى المُستمر و المُقدم لهم من قبل مصراتة و هي المتزعمة لجماعة طرابلس .
ليس مستغربا أن نرى التنظيمات المسلحة ذات الإتجاه الإسلامى تقفز من تنظيم إلى أخر ، فالمنبع الإرهابى واحد و كما حدث فى سوريا من الجيش الحر " الكر " إلى جبهة النصرة " نصرة إسرائيل " إلى تنظيم داعش " عبدة الشيطان " .. يحدُث اليوم فى ليبيا من الجماعة المقاتلة إلى مجلس شورى الثوار إلى دروع فجر ليبيا إنتهاءا بالدواعش يتواصل المشوار .
لكن المستغرب له فعلا : لماذا لم يجرأ خليفة حفتر لحد اليوم على قصف مطار و ميناء مصراتة أصل الداء إلى جانب مطار معيتقة بطرابلس رأس الأفعى ؟
هل هي معادلة المطار مقابل المطار على طريقة " السيد حسن نصر الله " أم هي خطوط حمراء رسمتها الإستخبارات الغربية لكلا الطرفين المتصارعين ؟
أما ما بعد إنتصارات " خليفة حفتر " فهناك حديث آخر يقوم على إختلال قليل فى الموازين بين جماعة طبرق و جماعة طرابلس و التى ستؤدى إلى فرض إسم " خليفة حفتر" فى منصب وزير الدفاع أو أي منصب سيادى آخر يرضى غرور هذا الرجل الطامح فى الحكم .
و لكن هل هذا النجاح العسكرى سيؤدى إلى تسليح قوات حفتر أو تسليح الجيش الليبى ؟
قطعا لا ..
لأننا سنكون أمام البروتوكول الخامس الذى وضعه حكماء صهيون و الذي يقول فى إحدى فقراته " تجريد الشعب من السلاح فى هذه الأيام أعظم أهمية من دفعه للحرب و قبلها موهبة حكم الجماهير و الأفراد بالنظريات المؤلفة بدهاء و بالعبارات الطنانة و كل أنواع الخديعة الأخرى التى لا يفهمها الأمميون ( غير اليهود ) مبنية على التحليل و الملاحظة " .
كان ذلك بعد نجاح البروتوكول الرابع و الذى جاءت مقدمته كالتالى : " أي جمهورية يجب أت تمر بمرحلتين : الأولى فترة ثورة العميان التى تكتسح و تخرب ذات اليمين و ذات الشمال و الثانية فترة حكم الغوغاء الذى يؤدى إلى فوضى "
لاحظوا .. كل نصوص بروتوكولات آل صهيون تركز على مفهوم الجمهور الغبي أو المغفل و هل مازال هناك جمهور مغفل فى ليبيا بعد كل الذى حدث ..؟
مع إحترامى للخضر الذين ناصروا الجيش الذى يقوده خليفة حفتر و الذين غضوا الطرف عن بعض الأحداث لأجل المصلحة العليا للوطن .
فالجواب نعم يوجد مثل ذلك الجمهور و لقد شاهدناهم يرفعون فى راية الخزي و العار إحتفالا بنصر شخص ثبث عنه الخيانة و العمالة .
و مادام هذا الشخص لم يعلن عن ندمه و يصلح من أخطائه و مادام هذا الجمهور الغبي مازال يرفع فى راية الخزي و العار فلا عزاء للمغفل الذى يصدقهم
flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5727
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما بعد إنتصارات " خليفة حفتر" ؟

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الجمعة 26 فبراير - 1:06


ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31826
نقاط : 45535
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما بعد إنتصارات " خليفة حفتر" ؟

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الجمعة 26 فبراير - 10:05

الكل بات مقتنعا ان قوات من الوية الشعب المسلح هي من قاتلت في بنغازي وحققت الفارق .

انهم يقاتلون من اجل وطن ضيعه حفتر ومن يقصفهم اليوم .

يكفي انهم يقاتلون تحت راية الويتهم والراية الخضراء ولا يستطيع احد التنفس امام رغبتهم هذه.

اما من مازال يرفع خرقة العار فالأيام بيننا انتم من سيحرق هذه الخرقة وان غدا لناضره قريب.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر

بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9972
نقاط : 14650
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما بعد إنتصارات " خليفة حفتر" ؟

مُساهمة من طرف Zico في الجمعة 26 فبراير - 13:23

كم كنت أتمنى أن تشن هذة الهجمة الشرسة التي تشن هذة اﻻيام من قبل أبناء بنغازي على مشاركة أبطال كتيبة الفضيل بوعمر وأبطال اللواء 32 معزز في محاربة اﻻرهاب في مدينة البيان اﻻول بنغازي حبيبة القائد معمرالقذافي وكونهم ليبيون يريدون تحرير الوطن على مشاركة الرافال واﻻباتشي وبلاك ووتر وكل من هب ودب في تدمير ليبيا.


تحية لك يا قلم الجزائر المبدع ودام قلمك نبراس وقبس من نورالحق

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10438
نقاط : 15717
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما بعد إنتصارات " خليفة حفتر" ؟

مُساهمة من طرف brokenpen82 في الجمعة 26 فبراير - 20:04

كلام رائع يصدر منك أختي الكريمة، و لا شيء أضيفه سوى أنني تمنيت أن يطلع الجميع على كتاب بروتوكولات بني صهيون، ففيه كل البروتوكالات التي تم تطبيقها على ليبيا.

أما فيما يخص انضمام أفراد القوات المسلحة إلى كتائب حفتر، فأنا لا ألومهم كونهم يرون وطنا يضيع أمامهم و لم يعودوا يملكون إلا أحد الخيارين: الدفاع عنه مع الطرف الآخر بغض النظر عن نوع الإتفاق الذي وقع بينهم (إن وجد اتفاق)، أو التظر بصمت إلى استكمال عملية بيع الوطن و اقتسامه بين القوات الأجنبية. لعل المثل القائل: أنا و أخي على ابن عمي و أنا و ابن عمي على الغريب.. هو أفضل ما يصف الوضع الحالي. ففي حال تحرر الشرق من الهيمنة الداعشية، أمكن التفاوض مع القوات المحلية. لكن المستعمر إن استقر بالبلد، فلن يغادر إلا بالدماء.

و مع ذلك لا زلت لا أرى قوات الشعب المسلح هي السبب في تقدم حفتر، بل أغلب الظن أنه توصل إلى اتفاق مع دول الغرب، تحديدا فرنسا، لدعمه في حربه، و الله أعلم.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع




 ليبيا خضراء غصباً عن الكل  
avatar
brokenpen82
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5045
نقاط : 11920
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القادم

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الجمعة 26 فبراير - 21:01

احدثكم من المرج
1- الوسط الشعبي مقتنع بدور الشعب المسلح (32 والفضيل تحديدا) ويسند لهم الفضل في الانتصار، الليلو كنت في سهرية قال لي احدهم انتم جايين بقوة انتم حسمتم بنغازي
2 - القلة هي التي تنكر وتتنكر للشعب المسلح،
3 - اذا حفتر استمر في الزحف غربا وحرر سرت فقد ضمن وحدة ليبيا وضمن موقعه وتقوى مركز السبتمبريين ، وسيفتح الباب لللالتحام مع الجنوب وبني وليد وطوق طرابلساما اذا بقي  في برقه فسينتهي هو وستتهدد وحدة ليبيا
4 - اول الخاسرين من التقسيم هي برقه لانه سيدخلها مسلسل التفتيت
5 - حفنر الان يقاتل العدو التاريخي لنا وهم الاخوان والوهابيين فان تمت هزيمته معناها الى 2012
6- نحن الاقوى لانا نحن الاكثر ونحن الوطنيون العقائديون فالمستقبل لنا شا من شا وابى من ابى
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3890
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى