منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

جون كيري: الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .السورية ستقتلع خلال اشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جون كيري: الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .السورية ستقتلع خلال اشهر

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 8 فبراير - 18:12


لندن ـ «القدس العربي» ـ من احمد المصري: أثارت تصريحات مسربة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري وصفت بـ»الصادمة» الجدل بين أطياف المعارضة السورية. ونقل المعارض والناشط السوري السوري أسعد العشي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن كيري أثناء اجتماعه مع عدد من النشطاء المدنيين خلال مؤتمر دعم سوريا الذي أقيم في لندن قوله «سيتم اقتلاع الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .السورية خلال ثلاثة أشهر».
وأضاف كيري، بحسب ما نقل العشي، أنه «علينا توقع 3 أشهر من الجحيم»، محملاً الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .المسؤولية الأساسية في انهيار مفاوضات جنيف.
وكشفت ناشطة في مجال الإغاثة، طلبت عدم الكشف عن هويتها لموقع «ميدل إيست آي»، أن كيري قال بالحرف الواحد : «لا تلوموني … اذهبوا ولوموا المعارضة».
وقالت إحدى هاتين الناشطتين»لقد قال كيري بشكل واضح إن الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .لم ترغب في التفاوض، ولم ترغب في وقف إطلاق النار، وإنها أدارت ظهرها وانسحبت».
وأضافت هذه الناشطة أن كيري قال لهما «ماذا تريدان مني أن أفعل؟ أن أخوض حربا ضد روسيا؟ هل هذا ما تريدانه مني؟».
وأشارت الناشطة الثانية إلى أن أقصى ما بدا كيري على استعداد لتقديمه هو إنزال المساعدات جوا على البلدات المحاصرة، وهو الأمر الذي قال إنه ناقشه مع الروس.
وفي حديث مع موقع «ميدل إيست آي»، قال مصدر ثالث ادعى أنه قام بدور ضابط الاتصال ما بين الحكومتين السورية والأمريكية خلال الشهور الستة الماضية، إن كيري مرر رسالة إلى الرئيس السوري بشار الأسد في تشرين الأول/أكتوبر الماضي مفادها أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تريد خلعه من منصبه.
وادعى المصدر أن كيري أصر، بدلا من ذلك، على أنه يتوجب على الأسد التوقف عن استخدام البراميل المتفجرة، والتي ترعب السكان المدنيين. وأوضح أن كيري قال إنه فيما لو توقف الأسد عن استخدام البراميل المتفجرة فإن كيري بإمكانه أن «يسوق القصة» لدى الجمهور.
ويقال بأن الأسد رد على كيري بأن الولايات المتحدة تحتاج في المقابل لأن «تتوقف عن مساندة المتمردين»، بحسب ما صرح به المصدر.
وقال القيادي المعروف في «جيش الإسلام» أبو علي عبد الوهاب ردا على تصريحات كيري على حسابه الشخصي على موقع «تويتر»، «هل الشبيح كيري يعلم الغيب حتى يصرح أن الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .السورية ستفنى خلال ثلاثة أشهر! سندوسك بأقدامنا أنت و…. لافروف».

http://www.alquds.co.uk/?p=478360
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10018
نقاط : 28757
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى