منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أوراق حفتر !؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أوراق حفتر !؟

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الخميس 28 يناير - 21:28

إنقلاب بعض المحسوبين على زعيم عملية " الكرامة " خليفة حفتر لن تنتهى عند حدود التراشق اللفظى حول مختلف الفضائح المالية التى لم تكن مفاجأة ، فليبيا بعد سقوط الشرعية أصبحت عبارة عن " وكالة من دون بوّاب " .
طبيعى جدا عندما يختلف السرّاق تنكشف السرقات و فى ذلك فليتنافس المتنافسون.
أوراق حفتر السياسية ماتزال بيد برلمان طبرق فهو الآمر الناهى فيه و لن يستطيع نواب البرلمان الخروج عن طوعه بدليل " الفيتو " الذى رفعوه فى وجه حكومة السراج كون الوزارات الأمنية المُعلنة لم تعد بيد حفتر ، أوراقه العسكرية ماتزال بيد كل من مصر و الإمارات و كل الذين يزودونه بالسلاح بحكم أن حكومة الثني ماتزال مدعومة من قبل الخارج .
الهزائم و الخسائر التى مُنِي بها حفتر على جبهة بنغازى أساسها إفتقار مقاتليه إلى عقيدة عسكرية كتلك التى كان يقاتل بها أفراد الشعب المسلح طوال ثمانية أشهر من عدوان النيتو و لو عاد هؤلاء الشهداء إلى الحياة لأنتهوا من بنغازى فى خلال أسابيع قليلة .
أما على الجبهة الغربية فهو مازال لم يحز بعد على ثقة القبائل الشريفة الكاملة بحكم أنه يحمل الجنسية الأمريكية و يأتمر بالأوامر الخارجية و هذا لا يعنى عملاتيا عدم إبداء بعض التعاون الذى شاهدناه خاصة على جبهة ورشفانة لأن العدو المشترك واحد و لأن بنى وليد ماتزال بعيدة عن قرار المشاركة فى أي معركة .
الورقة التى يطمح " خليفة حفتر " الحصول عليها هي ورقة إشراكه كبيدق ضمن عملية التدخل العسكرى الوشيك المزمع تنفيدها من قبل الدول الغربية فى ليبيا ضد تنظيم داعش ، و من يتواجد على الأرض يكون هو المرشح الأكبر من قبل المحور الغربى للتعاون معه ، واقعيا هناك قوة حفتر الضعيفة و قوة مصراتة القوية و المحور العسكرى الغربى يريد جمعهما تحت سقف طائرات حلف النيتو مرة ثانية ولكن ضمن حكومة السراج .
و كون "حفتر" يرفض الإعتراف بهذه الحكومة سيكون مجبرا آجلا أو عاجلا بالتعاون معها و مع من أت بها .
إذا ما أراد " حفتر " الحصول على ورقته الرابحة عليه بورقة " سيف الإسلام القدتفى " ، ما عدا ذلك فأوراق "حفتر" هي اليوم بين ورقة محترقة و أخرى بالية و ثالثة ضائعة و لم يعد يملك سوى الحلم بإحتمال الحصول على ورقة اليناصيب التى لا و لن تأتيه بالجائزة الكبرى .
flag2 flag2 flag2 flag2

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
avatar
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 629
نقاط : 5725
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى