منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ليبيا، هدف فرنسا وايطاليا القادم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليبيا، هدف فرنسا وايطاليا القادم

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 29 ديسمبر - 23:35

تقوم مقاتلات فرنسية بطلعات استكشافية فوق ليبيا منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني الماضي. وبالنسبة للعديد من الخبراء ، فإن هذه الطلعات تشكل تمهيدا لعمليات عسكرية وشيكة. ويقول ميشال غويا، وهو ضابط سابق في الجيش الفرنسي لميكروفون France2 : "من الواضح أن هيئة الأركان العامة (الفرنسية) تخطط لعمليات في ليبيا، بغرض القضاء على قواعد الجهاديين وقادتهم في نهاية المطاف".
تحالف مع الأمريكيين
سيكون من الصعب حماية السكان المحليين من هذه الغارات المحتملة. وستعتمد فرنسا على قوات موجوة لها بالفعل في المنطقة لاستهداف معسكرات التدريب الجهادية بدقة. الولايات المتحدة تقوم بالفعل بعمليات انطلاقا من قاعدتها في مدينة شتوتغارت الألمانية. ولذلك يمكن أن تتحالف فرنسا مع الأميركيين والإيطاليين والبريطانيين، الذين أبدوا استعدادهم لتقديم الدعم في حل هذا الصراع.
ومن جهة اخرى قال ئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي، بيير فرديناندو كازيني، إن بلاده تمثل مرجعًا أساسيًا بالنسبة لمستقبل ليبيا، وفق ما صرح به لوكالة آكي الإيطالية للأنباء مساء أمس الاثنين.
وجاء تصريح السيناتور الإيطالي تعليقًا على اللقاء الذي جمع أمس رئيس الوزراء ماتّيو رينزي ورئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف فائز السراج.
واعتبر كازيني زيارة السراج إلى روما مهمة جدًا، كونها تدل على أن إيطاليا تمثل مرجعًا رئيسيًا بالنسبة لمستقبل ليبيا، حسب قوله.
ورأى رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي أن زيارة السراج إلى روما تدفع إيطاليا إلى لعب دور يمكن من خلاله حث أوروبا على التزام أكبر، حيث قال: على صعيد منطقة المتوسط، أصبحنا أخيرًا نلعب الدور الذي يتيح لنا دفع أوروبا إلى التزام أكبر.
وتعد زيارة رئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف فائز السراج إلى روما هي الزيارة الأوروبية الأولى بعد اعتماد الاتفاق السياسي في 17 ديسمبر الجاري في الصخيرات بالمغرب.
حمد عبود محلل سياسي لقناة ليبيا24:
تصريحات رئيس لجنة الشؤون الخارجية الإيطالية تدخل سافر في شؤون ليبيا.
أتحفظ على تعيين إيطالي في مسؤولية الأمن في ليبيا.
المصالحة الوطنية وحدها التي تعيد السيادة الوطنية الى ليبيا.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29094
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ليبيا، هدف فرنسا وايطاليا القادم

مُساهمة من طرف صامد ياباتي معمر في الأربعاء 30 ديسمبر - 1:36

هذا متوقع من  الغرب والمخطط مند البداية نعرف أن هدفه هو عودة الأستعمار بأي شكل ويفظل ان يكون غير مكلف ... اما المصالحة .... لا تصالح ... الصلح وقته قد انتهى ... ((( اعلمو يا أحرار لو أننا تصالحنا مع الخونة وكلاب الناتو ومن كانو سبب بلائنا ... نكون كمن دهبت لتأخد تأر أخيها فرجعت حامل ... ونحن لسنا بحاجة لمصالحتهم العار لهم العار لهم العار لهم ومن صمد وتبت على الحق والعهد والوفاء لن يهمه عاش ام مات المهم عندنا عزة النفس والكرامة ... الشرف مبداء والعمر وقفة عز ...

مع احترامي لكم

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
صامد ياباتي معمر
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 318
نقاط : 1864
تاريخ التسجيل : 06/12/2015
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى