منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

من يدعم داعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من يدعم داعش

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 25 ديسمبر - 20:55

أورد موقع “جلوبال ريسيرش” الكندي أسماء 7 دول، قال إنها تدعم داعش،
وفي تقرير له، الجمعة، نشر الموقع رسومًا توضيحية أعدها الكاتب والمؤلف الأمريكي تم أندرسون للنشر في كتابه الذي سيصدر قريبا تحت عنوان “الحرب القذرة في سوريا”، مشيرًا إلى أن الكتاب يتناول الدول الداعمة لداعش وطرق هذا الدعم.
ويوضح الإنفوجراف أن السعودية، وتركيا، وقطر، وإسرائيل، وبريطانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة تدعم داعش وتساندها.
وفيما يلي مختصر عن دور كل منها في دعم داعش:
السعودية
في 2006 حصلت السعودية على توجيهات مباشرة من واشنطن لإنشاء داعش ـ الدولة الإسلامية في العراق ـ القاعدة، لمنع العراق من التقارب مع إيران.
وفي 2011 ـ وفقا للموقع، سلحت السعودية الانتفاضة المسلحة في مدينة درعا السورية، وقامت بتمويل وتسليح كل المسلحين الإسلاميين في سوريا، وحافظت على بقائهم منقسمين للحد من استقلاليتهم.
تركيا.
أتاحت للمسلحين الأجانب ممرا آمنا لدخول شمال سوريا، وأنشأت جبهة النصرة ـ القاعدة، بالتعاون مع السعودية، وقادت جيش الفتح لغزو شمال سوريا في 2015، واستضافة قادة الإسلاميين، ونظمت عملية بيع النفط الذي تستولى عليه داعش، إضافة إلى تقديم العناية الطبية لداعش.
قطر
في الفترة من 2011 ـ 2013 قدمت قطر مليارات الدولارات للإخوان المسلمين المرتبطين بالمجموعات الإسلامية مثل مجموعة “فاروق” إف إس إيه.
وبعد 2013 دعمت قطر تحالف جيش الفتح والمحور التركي ـ السعودي.
إسرائيل
أمدت جميع المقاتلين الإسلاميين في سوريا بالأسلحة والإمدادات الطبية وكانت داعش والنصرة من بين تلك الجماعات التي حصلت على دعم إسرائيل، إضافة إلى نقاط التنسيق بمنطقة الجولان السورية التي تسيطر عليها.
بريطانيا
أمدت المسلحين الإسلاميين في سوريا ـ المتمردين، بالأسلحة للعمل عن قرب مع جماعات القاعدة، واستمرت الإمدادات بصورة منتظمة لتلك الجماعات المسلحة.
فرنسا
سارت فرنسا على خطى بريطانيا في مد المقاتلين الإسلاميين في سوريا بالسلاح بصورة منتظمة، كما يقول الموقع.
أميريكا
الدور الأمريكي في دعم داعش هو الأكثر شمولية، حيث وجهت ونسقت كل أنشطة الدول الداعمة لداعش، واستخدمت قواعد عسكرية في تركيا والأردن وقطر والعراق والسعودية لهذا الغرض.
ولفت الموقع إلى أن أمريكا قامت بإبعاد داعش عن المناطق الكردية وتركتهم يهاجمون سوريا، ووفقا لمسؤولين عراقيين فإن الولايات المتحدة كانت تمد داعش بالأسلحة بصورة مباشرة عن طريق الاسقاط الجوي للأسلحة على مناطق داعش.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10146
نقاط : 29208
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من يدعم داعش

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الجمعة 25 ديسمبر - 21:36

داعش لم تولد من عدم , هي طبخة استخبارتية محضة و لا يفهمها الا امهر الطباخين Mad ... اما السؤال من يدعم داعش فهو أصبح يطرح الا على الاغبياء فقط .... Twisted Evil
نعم للأغبياء لان العاقل يعي لو ان داعش مجاهدين فعلاً وهم في العراق وسوريا المحاذية لاسرائيل وبهذه القوة والامكانيات لكانت جيوش الغرب بريه وبحرية وجويه مرابطة على حدود اسرائيل لحمايتها .
نعم للأغبياء لان العاقل يعي لو ان داعش مجاهدين فعلاً وبهذه القوة الخرافيه لكان بشار الاسد يقيم له النصيريين ذكرى رحيل للسنة الثالثه.
نعم للأغبياء لان داعش لو كانوا مجاهدين فعلاً وبهذه القوة لما اعلنت امريكا قتل قائدهم ابو سياف في سوريا ومن ثم اعلان نقل زوجته لسجن امريكي في العراق "بحسب تصريحهم" وداعش تقيم دوله هناك "على اعتبار حقيقة داعش والقصد اظهار تناقضاتهم" الا يخشون على سجنهم هذا وقواتهم . ام تمهيد للاعلان عن اقتحام السجن وتحريرها لاعطاء داعش زخم اعلامي .
نعم للأغبياء لان العاقل يعي بان داعش يستحيل ان تتشكل خلال اربع سنوات وبهذه القوة الخرافية والعتاد في منطقة تمتلئ بالاستخبارات ويرصدها الموساد وتراقب بالاقمار والاهم ملاصقة لـ إسرائيل .
نعم للأغبياء لان العاقل يعي بان داعش لو كانوا مجاهدين فعلاً لما منعهم عن إسرائيل الا الموت خصوصاً وحدودها مع سوريا مفتوحه .
وسأثبت لكم بالشواهد ان داعش فكره صهيونية امريكية يستخدمون في انجاحها وانتشارها البعد الطائفي من خلال عملائهم المجوس والروافض والضخ الإعلامي من خلال قنوات الخيانة وذلك من خلال تصريحات امريكيه رافضية تدل على سعيهم جميعا وحرصهم على الترويج لداعش.
هل يجهل الامريكان بالذات والغرب بشكل عام و العرب بشكل خاص جدوى الحرب النفسية في الحروب سواء لرفع معنويات جنودهم أو لضرب معنويات العدو ، طبعا مستحيل انهم يجهلونها ، وهاهي كل التصريحات الامريكية تستخدم اسلوب التصريحات لرفع معنويات داعش واظهارها بالقوة الجبارة والمنتصرة لدفع الشباب للاعجاب بها وتبني منهجها كون داعش تخدم اهدافهم في المنطقة .
ر Mad

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9079
نقاط : 15533
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من يدعم داعش

مُساهمة من طرف gandopa في الجمعة 25 ديسمبر - 22:06

داعش ومن ركب ركبها ليسوا وليدي الغرب، بل هم وليدي الفكر المتطرف وما يعتقدونه ويؤمنون به طاب للغرب وعملائهم في المنطقه فبداء الدعم لتقاطع المصالح تماما كما حدث في افغناستان ضد الروس وسموه تقاطع مصالح.
السعوديه وجدت من يقاتل نيابه عنها لصد ما تدعيه المد الفارسي الذي يسعى حسب زعمهم لاحتلال الخليج والسيطره على مقدراته ومقدساته.تذكروا تصريح ملك الاردن حول الهلال الشيعي.
قطر تريد مد الغاز الى تركيا ومنها الى اوربا عبر سوريا. والتركش يحلمون باعاده العصمالي وقيادة العالم الاسلامي.
اسرائيل والغرب وجدوا ضالتهم في هؤلاء جميعا فدعموا وغضوا البصر عن هؤلاء ومن يدعمهم من العربان خدمة لبني صهيون لتحقيق حلمهم.
ولكن من يغدي داعش فكريا وعقائديا، هذا هو السؤال الذي يجب ان تتم الاجابه عليه.
اما الدعم المادي فهذا كل طرف يضحك على الطرف الاخر ويضن انه يستخدمه، وفي نهاية الامر ذمار الامه العربيه والاسلاميه وتشردمها وتشكيك الناس في دينهم، المهم ينعم حكام العرب بكراسييهم، ويحقق الغرب ماربه، وهنيئا للغرب وبني صهيون فيما حققوه.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
العالم يضخم من شان الدواعش بما فيهم روسيا.
فهل هذا التنظيم يحتاج لكل هذه الترسانه العسكريه لقهره، ام ان الطمع وتهويل الوضع له مارب يسعى الغرب للحصول عليها لمن سيحكم ما تبقى من بلاد العربن ويجعله رهينه له بعقود قانونيه تفوق 99 عام.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8676
نقاط : 18296
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: من يدعم داعش

مُساهمة من طرف صامد ياباتي معمر في الجمعة 25 ديسمبر - 23:49

داعش هي القاعدة في الأساس ولم يتغير سوى أسمها وهي وهابية المنشاء خليجية التمويل أمريكية الأفكار اسرائيلية الأساليب والعقيدة ... والمدهب الوهابي هو الحجر الأساس وأمريكا عرفت كيف تتطوع هذه الأداه لتحقيق خططها في المنطقة والعالم ... انظر تصريحات ساسة الغرب حول الموضوع وعلى الأخص تصريح هيلاري كلنتون أما لجنة للكنكرس الأمريكي على ما اعتقد وهي تتكلم بصراحة وحرية حول داعش والأرهاب وخطط الساسة الامريكيين في الشرق الأوسط من الفوضى الخلاقة الى الربيع العربي الى أنتهاك وتدمير أستقرار الدول العبية الغير موالية للغرب ..
الأسلام السياسي المتطرف خطة أمريكية أشتغل عليها كبار المخططين الأمريكيين والغربيين مند سنوات طويلة وهذا ما ورد عن تصريحات وتقارير وصحف غربية وليس وليد أفكارنا ... مشكلتنا في حكومات عميلة وخونة مندسين وخلايا نائمة للغرب مدربة وجاهزة لتنفيد مخطط الاستخبارات الغربية متى سنحت الفرصة ... الشعوب ليست غبية وتعي من الأمر الكتير لاكنها عاجزة عن تنفيد ايرادتها لأن من على الكرسي لن يغامر بكرسيه لأرضاء الشعب والشعب يسهل السيطرة عليه أما بالتجويع وخنق سبل معيشته فيركض خلف سبل البقاء او بالقوانين وعصا البوليس القاسية ..
وداعش كل التقارير عنها مبالغ عنها خضوضاً الغرب لأنه يضخم أمرهم لكي يتحصل على صلاحيات واسعة تبيح القتل والتدمير والسرقة وحتى استعمار الشعوب بإسم الأمن القومي ومحاربة العدو في عقر داره ... ليبيا الدولة الوحيدة في العالم التي لم يدنسها التيار الإرهابي لأنها كانت تعي خطورته وكانت حصينة الى ان تمكنو من التسلل بعد عهود التوبة ونبد العنف والعمالة للغرب والعمل الموحد لبناء ليبيا الغد الدي تقدم به المهندس سيف الأسلام ولطيبت الليبيين صدقناهم فدخلو من هذا الباب .. كيف وصل داعش لليبيا ولمادا .. انه فقط لكي يجد الغرب المستعمر الحجة لدخول البلاد بأسم محاربته وفي النهاية لا يقضي عليه بل ينقله الى ساحة أخرى ليدمرها ويدخلها .. القاعدة وداعش يمثل مسمار جحا بالنسبة للغرب هذا ما أفهمه واي دولة يريد الغرب اكتساحها يرسل لها داعش لكي يدخل بحجة البحث والقضاء عليه ... لعبة صارت مفهومة وقديمة المشكل أن اغلبنا لا يستطيع حفظ ذاكرته لمدة تسمح له مراجعتها عندما يحتاج للتفكير

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
صامد ياباتي معمر
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 318
نقاط : 1920
تاريخ التسجيل : 06/12/2015
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى