منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

وحققت الوهابية احد اهدافها في خدمة الصهيونية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وحققت الوهابية احد اهدافها في خدمة الصهيونية

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الجمعة 25 ديسمبر - 18:17


نتيجة القلق المتنامي وانعدام الأمن - هجرة قياسية ليهود فرنسا إلى إسرائيل 
يهود فرنسا يهاجرون إلى اسرائيل
سجلت هجرة اليهود من فرنسا إلى اسرائيل نسبة قياسية لهذا العام، وذلك بسبب شعورهم المتزايد بالقلق وانعدام الأمن، لا سيّما بعد تعرضهم لبعض الاعتداءات، فيما يُرجح أن تتصاعد حالة الهجرة على ضوء الأوضاع الأمنية التي تعصف بالبلاد. 
القدس: بلغت هجرة اليهود الفرنسيين إلى إسرائيل مستويات قياسية في العام 2015، بحسب ما أعلن مسؤولون إسرائيليون، معتبرين أن الدافع الرئيسي لهذه الحركة هو انعدام الأمن والقلق حيال الخطة الاقتصادية.
ووصل نحو ثمانية آلاف يهودي من فرنسا إلى إسرائيل خلال العام الحالي، بحسب ما قال المتحدث باسم وزارة الهجرة الإسرائيلية لوكالة فرانس برس، متحدثًا عن "رقم قياسي تاريخي"، فيما لم تكن الأرقام النهائية متوافرة بعد.
الجالية الأكبر
هذا ويعيش ما بين 500 ألف و600 ألف يهودي في فرنسا، ما يجعلهم أكبر جالية يهودية في أوروبا، والثالثة في العالم بعد إسرائيل والولايات المتحدة، ولكن بعد الاعتداء على متجر يهودي في باريس في كانون الثاني (يناير) الماضي، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يهود فرنسا وأوروبا للهجرة إلى إسرائيل.
وارتفعت هجرة اليهود من فرنسا إلى إسرائيل في العام 2015 بنسبة 10 في المئة، مقارنة مع العام 2014، وفقًا للوكالة اليهودية، وهي منظمة شبه رسمية ترصد حركة الهجرة إلى إسرائيل، فيما توقع المتحدث باسم الوكالة آفي ماير "أن يتواصل هذا الارتفاع في المستقبل القريب".
مستقبل أفضل
وأشار إلى أن "الشعور المتنامي بانعدام الأمن والقلق حيال الخطة الاقتصادية" في فرنسا هما الدافعان الرئيسيان لهذه الهجرة، مؤكدًا بأن لدى يهود فرنسا خصوصًا "شعورًا بأن إسرائيل ستقدم لهم الفرص لبناء مستقبل أفضل".
إلى ذلك، توقعت الوكالة اليهودية أن تحطم الهجرة الى إسرائيل في العام 2015 رقمًا قياسيًا سُجل قبل 15 عامًا مع هجرة 30 ألف يهودي جديد، وإلى جانب فرنسا، تتوقع إسرائيل وصول 7300 يهودي من أوكرانيا، و 7100 من روسيا، ونحو 3500 من أميركا الشمالية.
يُذكر بأن إسرائيل تُشجع اليهود على الهجرة إليها، وهو ما فعله أكثر من ثلاثة ملايين يهودي منذ قيام إسرائيل عام 1948.
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3924
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وحققت الوهابية احد اهدافها في خدمة الصهيونية

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الجمعة 25 ديسمبر - 19:16


قال شمعون بيريز: لقد جرب العرب قيادة مصر للمنطقة مدة نصف قرن، فليجربوا قيادة إسرائيل إذن. وهذه هي الرؤية التي طرحها برنارد لويس منذ السبعينيات وتبناها المحافظون الجدد، وتدور السياسة الأميركية في إطارها.
ويبدو أن الولايات المتحدة بعد أن ذاقت مرارة الفشل في العراق وأفغانستان قررت أن تعهد لإسرائيل بتنفيذ مخططها الاستعماري بحيث تقوم بتدمير لبنان وحكومتها فيتحول لبنان إلى بلد ديمقراطي على الطريقة العراقية، أي يدور في فلك المصالح الأميركية.
وتتساقط قطع الدومينو العربى، الواحدة تلو الأخرى، كما تنبأ برنارد لويس، وقد أكد وليام كريستول (من المحافظين الجدد) أن هذه فرصة للولايات المتحدة أن تأخذ زمام المبادرة مرة أخرى في المنطقة.
وفي مقال بعنوان “الولايات المتحدة متواطئة مع إسرائيل في تحطيم لبنان” يقول المعلق الأميركي بول كريغ روبرتس (الموقع الإلكتروني 25 يوليو/ تموز 2006) إن ما نشاهده في الشرق الأوسط هو تحقق خطة المحافظين الجدد في تحطيم أي أثر للاستقلال العربي الإسلامي، والقضاء على أي معارضة للأجندة الإسرائيلية.

 و يصبح هذا الشرق العربي مجرد مساحة أو منطقة بلا تاريخ ولا تراث مشترك تقطنها جماعات دينية وإثنية لا يربطها رابط وليس لها ذاكرة تاريخية ولا إحساس بالكرامة .
القاعدة و داعش و اخواتها ما هي الا صناعة صهيو - امريكية لعبوا بعقول الاغبياء و الخونة لتجسبد هدفهم بأقل الاضرار ....

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9056
نقاط : 15492
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: وحققت الوهابية احد اهدافها في خدمة الصهيونية

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 25 ديسمبر - 21:09

لماذا تعشق أمريكا وإسرائيل الوهابية


رياض الصيداوي: لماذا تعشق أمريكا وإسرائيل الوهابية والإخوان وقطر والسعودية؟ ويكرهون الوطنية والقومية العربية واليسار التقدمي؟
نعم أنا لا أصدق واشنطن حينما تتحدث عن نشر الديموقراطية في الوطن العربي وفي مكافحة الإرهاب. وعندي أسباب كثيرة تدفعني لذلك وترسخ قناعتي.
في ندوة دولية في مدينة "مونترو" السويسرية جمعت سفراء غربيين وعلماء سياسة لمدة يومين قلت للسفير الأمريكي، وهو مسؤول عن قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارته: "لماذا لا تنشرون الديموقراطية في قطر وفي السعودية وأنتم تحتلون هذين البلدين عمليا. ففي قطر عندكم أكبر قواعد عسكرية في العالم في "العديد" وفي "السيلية" وفيها يسجن الشاعر محمد بن الذيب العجمي لأنه ألف قصيدة "كلنا تونس: الياسمين" ودعا "للربيع العربي الحقيقي" وليس "للربيع العربي المزيف" الذي تتبنوه. ما الذي يمنعكم من إرغام حاكم قطر على القيام بانتخابات لأول مرة في تاريخ الشعب القطري وأنتم تحتلون أرضه وبلده؟ هذا الشعب الذي لا يشاهد صناديق الانتخابات إلا في التلفزيون. ولماذا لا تحركون ساكنا عندما يتعلق الأمر في السعودية باعتقال أربعين ألف سجين رأي؟ لقد نشرت منظمة العفو الدولية تقريرا فضيعا عن هذا البلد عنوانه "مملكة الصمت". والأكثر من ذلك تطلقون أيدي قطر والسعودية لنشر الإرهاب الفكري وربما حتى المادي في الربوع العربية. عندهم أكثر من مئة قناة فضائية لنشر ثقافة "التداوي ببول البعير وطاعة الأمير ورضاع الكبير". كما ينشرون الحقد والكراهية والفتنة الطائفية مدمرين ثقافة الإسلام المتسامح. أين أنت يا واشنطن من ثورة الشعب البحريني السلمية التي يقمعها منذ أكثر من سنتين الجيش السعودي؟ ألا يحدث ذلك أمام أنظار قواعدكم العسكرية في المنطقة؟ وسألته: ألم تفكروا ذات يوم في نشر الديموقراطية في السعودية أو في قطر؟
... السفير الأمريكي أحرج كثيرا ولم يجبني ولم يرد... أما السفير السويسري فقد ابتسم لأنهم يعرفون أفكاري... والسفير الألماني يبدو لي أنه كان متعاطفا مع أسئلتي وقال لي في الاستراحة "هذه المسائل بيد أمريكا وليس بأيدينا نحن. إنها مجالهم الحيوي".
قطر مستعمرة أمريكية
....
عندي محاضرة عنوانها "ما الذي يمنع الديموقراطية في الوطن العربي؟" أعطيها في جامعات أوروبية وفي منتديات علمية. وفيها أفرد فقرة كبيرة عنوانها : "أمريكا تمنع الديموقراطية عند العرب". والسؤال المطروح دائما: لماذا تعادي أمريكا نشر الديموقراطية في السعودية وفي قطر؟ لأن رئيسا منتخبا ديموقراطيا في السعودية يعني لها برميل نفط يتجاوز سعره ألف دولار. وهي ملتزمة باتفاقية عبد العزيز آل سعود مع الرئيس الأمريكي روزفلت التي أبرمت على متن الباخرة "كويزني" سنة 1943 وعنوانها "سيطرة واشنطن على النفط مقابل حماية عائلة آل سعود واستمرارهم في الحكم". وكلما تعثر الاقتصاد الأمريكي إلا وهرع آل سعود لإنقاذه عبر شراء أسلحة بمبالغ خيالية. وأيضا عبر تمويل حروب أمريكا على العراق وعلى ليبيا وعلى سوريا وحتى في أمريكا اللاتينية مولت السعودية قوات "الكونتراس" ضد أنظمة وطنية تقدمية منتخبة لصالح وكالة المخابرات المركزية الأمريكية. للتذكير تكلفة حرب أمريكا على الشهيد القائد صدام حسين تجاوزت المائة مليار دولار دفعت أغلبها الدوحة والرياض. صاروخ "الكروز" الأمريكي الواحد يتجاوز ثمنه المليون دولار... والآلف منه التي سقطت على بغداد وطرابلس وكابول دفعت ثمنه نفس الجهات...
أمريكا ليست مجنونة لتسمح بديموقراطية في قطر أو في السعودية فتنهار مصالحها وأرباحها الطائلة. وكالة المخابرات المركزية الأمريكية نفسها تآمرت على الرئيس الفنزويلي الراحل هيغو شافيز بعد أن فاز في انتخابات ديموقراطية، عبر انقلاب عسكري فشل في نهاية المطاف، لأنه هدد مصالحها النفطية ودعا للترفيع في سعر البترول عبر "الأوبيك". وهي من تآمر على حكومة منتخبة في الشيلي بقيادة "اللندي" مع الجنرال بونيشيه الذي قتل وعذب وأرسى دكتاتورية دموية... والأمثلة كثيرة جدا عبر التاريخ.
إذن واشنطن لا تريد نشر الديموقراطية في الوطن العربي. وأجهزتها مستعدة للتدخل لضرب أية تجربة ديموقراطية وطنية تحررية.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10134
نقاط : 29164
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى