منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تفاصيل جديدة حول معسكرات داعش بمدينة صبراتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تفاصيل جديدة حول معسكرات داعش بمدينة صبراتة

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 25 ديسمبر - 18:03

كشفت قناة 218 TV الليبية في تقرير لها نشر، الخميس، عن وجود معسكر لتنظيم "داعش" بضواحي مدينة صبراته غرب البلاد. وكشف التقرير عن أن المعسكر يوجد بمنطقة براعم تليل، والواقع على شاطئ صبراته، وهو مختص باستقبال وتدريب العناصر الجديدة في التنظيم والقادمة من الدول المجاورة، ويتم داخله فرز الواصلين وتوزيعهم بحسب تخصصاتهم والاستفادة منهم لاحقاً.
وأضاف التقرير بأن العدد المرصود داخل المعسكر، حسب أخر رصد منتصف ديسمبر الحالي، هو160 عنصراً داعشياً، وقد إنطلقت دورة التدريب الحالية منتصف شهر أغسطس الماضي، ويشرف عليها أبو دجانة الموصلي، ضابط سابق في الجيش العراقي، وتضم الدورة الحالية 30 تونسياً من معتمدية رمادة، التابعة لمحافظة تطاوين، جنوب شرق تونس، من بينهم عسكريين إثنين أحدهما طيار سابق.
وكان تنظيم داعش في ولاية طرابلس، قد قام الأسبوع الماضي، بتفجير مبنى الاستخبارات في مدينة صبراتة، ما أدى إلى إصابة شخصين. وقالت مصادر ميدانية، إن عناصر تابعة للتنظيم قامت بتفجير مقر جهاز الاستخبارات بصبراتة، وذلك من خلال زرع حقائب ناسفة ممتلئة بالمتفجرات، ما أدى إلى انهيار جزء كبير من المبنى، وإصابة اثنين من أفراد حراسة المقر الأمني. ويعتبر مبنى الاستخبارات أهم المباني التي يتخذها مسلحو فجر ليبيا مقراً لهم.
وكان إبراهيم الدباشي مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة قد صرح بأن عددا من الدول الغربية، صوتت بالإجماع الأربعاء على قرار بمجلس الأمن يؤيد السلام في ليبيا، ستشن غارات على معقل تنظيم "داعش" المتطرف "عندما تسمح الظروف السياسية." وقال إبراهيم الدباشي في تصريحات لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية نشرتها اليوم الخميس (24 ديسمبر/ كانون الأول 2015):"تستعد إيطاليا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة لشن غارات جوية على قواعد تنظيم"داعش" في سرت. وأعتقد أنها ستبدأ بمجرد أن تسمح الظروف السياسية". وأوضح الدباشي أن القوات الليبية ستقوم بالعمليات البرية ضد المسلحين المتشددين، ولكنه أضاف أن "الحكومة ستحتاج دعما جويا".
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10148
نقاط : 29210
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى