منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الدكتور مصطفى الزائدي:لليبيا الاسم الذي اطلق علي كل الشمال الافريقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدكتور مصطفى الزائدي:لليبيا الاسم الذي اطلق علي كل الشمال الافريقي

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 12 ديسمبر - 20:43

ليبيا الاسم الذي اطلق علي كل الشمال الافريقي ... الذي اختزل في برقة وفزان وطرابلس !!
قد تصبح حكاية من الماضي .. او اطلال لن تجد بواكي عليها !!
ليبيا التي قد يكتب التاريخ انها كانت وطنا لشعب عربي سابقا....فتت الي شيع واحزاب وقبائل واثنيات اعادت تمثيل مشاهد حروب البسوس وداحس والغبراء في القرن الواحد والعشرين !!
ليبيا التي قاوم شعبها العربي هجومات الاغريق والرومان والوندال ،وصمدت بحضارتها الاسلامية في وجه همجية الاسبان، ووحشية غزو فرسان الهيكل القادمون بحرا من مالطا، و تصدّت لحملات التتريك وا لطورنة ، وقاومت الفاشيست وحطمت احلامهم في طلينة الشاطئ الجنوبى للمتوسط باعتباره عندهم شاطئ اخر يضاف الي شواطئهم الثلاثة .. نعم ليبيا التي افشل شعبها الامي مشروع بيفين وسافروزا ، وتصدت للقواعد الامريكية الخمس ،والبريطانية الاربع ،ولم ترضخ لطرح ان المستوطنين الطليان قضاء وقدر ..
ليبيا التي انتفض شعبها في 1952 رافضا لمعاهدات الاحتلال بالقواعد العسكرية ، وفي 56 رفضا لمشاركة القواعد الانجليزية في العدوان الثلاثي على مصر ، وفي 1964 طلبا للإجلاء وضغطا لدخولها ضمن منظومة القمة العربية بقيادة ناصرية ، وفي 1967 ضد مشاركة قاعدة هويلس بالملاحة في العدوان الصهيوني على الامة ..
ليبيا التي خرج شعبها يوم الفاتح 1969 بالملايين مخترقا حضر التجول ،مباركا لثورة تحررية تقدمية ... وزحف في الاول من يوليو 2011 بالملايين رفضا لعدوان الناتو وتنديدا بالمؤامرة .
ليبيا هذه ، بوديانها وشعبها وسهولها وصحرائها وجبالها الشهقات وقراها الجميلة ومدنها المطهرة واريافها الجميلة مهددة في وجودها .. تتناهشها الوحوش من كل جانب ويعبث بها المجرمون في كل مكان !!
ليبيا لن ينقدها هذيان السطحيون والمخبولون .. ولا بهتان العملاء والمأجورين او الجهلة المغفلين !!
ليبيا لن ترجعها الخطابات الرنانة ولا الاماني الجميلة ولا اوهام الحالمين الطامعين ..
فلن يستطيع الغالب ان يصوغ حياة المغلوب كما اراد الشمام الملعون ، ولن تنجح فيها أطروحات انتقام المغلوب !!
ولن تجديها نفعا حوارات صورية امام كاميرات التصوير .. ولا صفقات تأمرية سرية في دهاليز قصور الامراء و الاعداء !! .
ليبيا ايها الاخوة والاخوات المحترمين ..يستردها فقط الشعب العظيم الموحد عندما يكون صفا واحدا .. يتسامى فيه الجميع عن اوجاعهم الشخصية لتحمل اوجاع الوطن .. ويتنازل فيه الجميع عن مطالبهم واهدافهم الشخصية ،فرادي او جماعات من اجل انقاذ الوطن .
ليبيا يا ايها الموجوعون بمصابها الجلل ..لن يزيل غشاوة حزنها ويضمد جرحها ويشد ازرها .. كلمات بلا مضامين من افواه اولئك الممتلئين حقدا علي الوطن والوطنيين !!
ليبيا يمكن استعادتها اذا رفع الجميع ، شعار استعادة الوطن، وتمكين الليبيين من التوافق على تقرير مصيرهم دون تدخل الاجنبي وبعيدا عن سطوة من يمتلكون السلاح .
ليبيا لا يمكن استعادتها بالصراع حول من يحكم ..بل بالكفاح الجماعي من اجل الحفاظ على وطن قد يستطيع الليبيون جميعا التوافق علي حكمه .
ليتوقف العبث بالوطن والانسان والتاريخ !!
رسالتي الي اولئك الذين لا زالوا يبحثون عن تبريرات لما حدث في فبراير.. ليرضو غرورهم وكبريائهم ، لا تتعبوا انفسكم ،ان الامر صار جليا واضحا ...انها مؤامرة دبرت ونفذت ضدنا جميعا .. انها نار الفتنة التي يكتوي الكل بنيرانها ،من اشعلها ومن حاول اطفائها .
رسالتي الي اولئك الذين يبحثون عن دور في مسيرة استعادة الوطن .. الساحة مفتوحة للجميع والعمل ممكن لكل من يريد ،ولا ضرورة لحملات التشويه والتفتين بدعوي الحرص والوطنية .. خاصة ان البعض ينسي نفسه وينجر وراء ترديد اكاذيب اخترعها مصممو المؤامرة وتبث زيفها ، من قبيل فساد نظام ثورة الفاتح وقياداته وحكاية القطط السمان وما اليها .. الامر الذي يحسب اصطفافا عن عدم ادراك وتقدير للمسؤولية الوطنية في صف اولئك الذين يبررون المؤامرة ، ورسالتي اليهم خاصة .. ان كتم تقولون ما تقولون عن بينة فإنكم مسؤولون امام الله والشعب ، وعليكم تقديم ما لديكم من بيانات ومعلومات الي القضاء الليبي او العالمي ليعاقب المجرمين الذين تتهمون ، حتي لا تتهموا بانكم تستخدمون كلام اجوف لمأرب اخري سيحاسبكم عليها الشعب والتاريخ .. وتحسبون من المنافقين الذين يخدمون استمرار المؤامرة .
ندائي الدائم الي اخوتي ورفاقي وكل بني وطني لنعمل معا لإنقاذ الوطن من براثن الارهاب والاستعمار
شعارنا ..الحرية كل الحرية للشعب ولا حرية لأعداء الشعب .
المجد للشهداء الذين قدموا ارواحهم من اجل الوطن وسلطان الشعب .. فلا تسمحوا للبعض ، للسطحيين والسذج والحاقدين ان يبخسوهم اعمالهم ويصورهم وكأنهم كانوا يلهثون حول سلطان زائف وزائل .
مصطفى الزائدي
8ديسمبر 2015
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29094
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى