منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الشروق الجزائرية:أنباء عن وصول البغدادي إلى سرت الليبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشروق الجزائرية:أنباء عن وصول البغدادي إلى سرت الليبية

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 7 ديسمبر - 17:15

العقيد حجازي لـ"الشروق": لا ننفي ولا نؤكد.. وقيادات داعشية كبيرة وصلت إلى ليبيا
****************************************

تتردّد معلوماتٌ بشكل واسع في سرت الليبية عن وصول، زعيم داعش المسمى أبو بكر البغدادي، يوم الخميس الماضي إلى سرت بشكل مفاجئ، ولم يصدر أي تصريح من قبل التنظيم أو مناصريه عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن ذلك، الا ان الحديث يروج بشدة في الأوساط المحلية بسرت بعد ان لاحظوا ايضا تزامن الأنباء مع تشديد المراقبة وتكثيف الحواجز من "الملثمين".
وترى بعض المصادر ان زعيم داعش الذي تحدثت انباء الأسبوع الماضي عن تواجده في تركيا هروبا من الضربات الجوية الروسية والفرنسية المكثفة على معاقل التنظيم في سوريا والعراق، قد يلجأ فعلا إلى سرت التي يسيطر فيها التنظيم بشكل كامل وبها قاعة "واغادوغو" المحصّنة بشكل كبير، ولا يمكن ان تتأثر حتى بالقصف الجوي لتوفرها على مساحة تحت الأرض تسع لشاحنات .
كما تأتي هذه الأنباء وسط تحركات كبيرة للدواعش في سرت الليبية من خلال انجاز حواجز وخنادق رملية وتخرّج دفعة جديدة من المقاتلين في جيش يسمى "اشبال الاسلام" يضم عناصر اغلبهم فتيانٌ أعمارهم بين 14 و18 سنة.
العقيد محمد الحجازي، الناطق باسم الجيش الليبي الذي يقوده الفريق خليفة بلقاسم حفتر والمدعوم من حكومة وبرلمان طبرق في ليبيا قال لـ"الشروق": "لقد وصلت مجاميع من قيادات داعش إلى سرت هذه الأيام، ولكن لا يمكنني ان اؤكد لكم او انفي، وصول كبيرهم المدعو ابوبكر البغدادي"، وقال حجازي ان التنظيم يستعد الآن للسيطرة على الحقول النفطية، مضيفا انه تلقى دعما كبيرا من المقاتلين عن طريق تركيا والسودان ومن تونس.
واكد حجازي ان التنظيم يدرب عناصره على قيادة الطائرات المدنية بجهاز خاص، وتتوفر المدينة، حسبه، على مطار وقاعدة جوية عسكرية، ولم يستبعد ان التدريب بغرض التحسب لعمليات اختطاف تستهدف الطائرات يقوم بها التنظيم في الدول الأوروبية او الجوار للمقايضة على اطلاق عناصره، او القيام بعمليات انتحارية بواسطة الطائرات.
وعن سؤال حول الخطوط الحمراء للجيش الليبي بعدم قصف المناطق التي تعتبر مركزا لعودة المقاتلين كمطار معتيقية وميناء مصراتة؟ قال حجازي إن الجيش ليس لديه خطوط حمراء ولا يتلقى الأوامر الا من مسؤوله المباشر الفريق حفتر.
واكد ان عناصر جزائرية تنشط مع التنظيم بمناطق الجنوب الليبي، بينهم قيادات كبيرة، وتقوم بتدريب عناصر من التوارق الماليين والنيجريين والليبيين، كما ان احد المعسكرات للتوارق به 200 مقاتل في الجنوب الليبي، وتحديدا في مدينة "هون" التي تضم قاعدة عسكرية كانت تتبع للجيش الليبي السابق في عهد العقيد معمر القذافي.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/264338.html
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29094
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الشروق الجزائرية:أنباء عن وصول البغدادي إلى سرت الليبية

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الخميس 10 ديسمبر - 19:26

‫#‏منقول‬
مصدر من سرت ينفي ماتتناقله وسائل الإعلام الدولية والمحلية حول مزاعم تواجد زعيم داعش الارهابي ابوبكر البغدادي في مدينة سرت، ونوّه المصدر أن خلف تلك الشائعات أهداف مريبة، مشيراً لنية التحالف الدولي في تكرار فصول الخراب والدمار بقصفه لسرت إبان حرب الناتو على ليبيا 2011.
*في الصورة الثائر الامريكي ماثيو ڤان ديك في قاعة واقادوقو في سرت أثناء سقوطها في اكتوبر2011




ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31826
نقاط : 45523
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى