منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

اعترافات تونسي أحد أعضاء تنظيم “داعش”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعترافات تونسي أحد أعضاء تنظيم “داعش”

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 5 ديسمبر - 17:53

نشرت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك” تابعة لقوة الردع الخاصة لوزارة الداخلية الليبية في الحكومة العميلة بطرابلس فيديو جاء فيه اعترافات أحد أعضاء تنظيم “داعش” وهو تونسي الجنسية ومن مواليد جربة ويدعى جهاد بن نصر شندول وأشار إلى أنه دخل إلى ليبيا مهربا من الصحراء.
وأشار إلى أنه تم القبض عليه داخل مقر ما يسمى سرية التوحيد بمنطقة الفرناج وهو الشاهد على عمليات التنسيق بالتفجيرات داخل مدينة طرابلس.
وقال إنه دخل إلى ليبيا واستقر بمدينة الجميل ومن ثم انتقل إلى مدينة صبراتة حيث مكث في انتظار احضار جواز سفر ليذهب إلى سوريا.
وأشار إلى أنه ذهب إلى سرت حتى تسلم جواز سفر مزور وهناك تم إيقافه في مطار مصراتة ولم يسمح له بالسفر، فرجع إلى سرت ومن ثم مرة أخرى إلى صبراتة.
وقال انه لما أتى من تونس إلى ليبيا كان بدافع الانضمام إلى تنظيم «داعش»، وأشار انه كان ينوي الذهاب الى سوريا لكن قيادات التنظيم في سرت كانوا يريدون منه البقاء في ليبيا.
واكد ان قيادات التنظيم اعدوه رفقة 3 انفار اخرين للقيام بعمليات في تونس وتحديدا في مواقع سياحية.
وأضاف انه تم القبض عليه فيما تمكن الأشخاص الثلاثة الاخرين من الذهاب الى صبراتة.
وأوضح الى انه بعد ما تم اغلاق الحدود فان مخططهم تعثر قليلا.
وسرد المقبوض عليه العمليات التي قام بها التنظيم في طرابلس واهمها تهريب السجناء من سجن المعيتيقة.
وحول معرفته بقيادات في التنظيم قال أنه يتصل بقيادي في صبراتة يدعى صابر التونسي ليستقبل الراغبين بالانضمام للتنظيم من تونس وانه يعرف قيادات أخرى تتوزع بين العاصمة الليبية طرابلس ومدينة مصراتة.
وحول إشكالية التنظيم مع قوة الردع الليبية أشار ان قوة الردع لا تسمح لداعش بضرب المنشآت الأجنبية في ليبيا وخاصة منها السفارات.
واعترف الداعشي التونسي ان عمليات الخطف التي تطال الأجانب في ليبيا هي من مخططات التنظيم في صبراتة وانه تم خطف 6 ايطاليين من مركّب مليتة لانتاج الغاز الطبيعي.
ومن المعلومات الخاصة التي تحصل عليها موقع الجمهورية فان جهاد يبلغ من العمر 28 سنة وهو أصيل منطقة الجرف من ولاية مدنين أخر نقطة قبل دخول جزيرة جربة، وكان جهاد اختفى عن المنطقة منذ سنتين تقريبا وانقطعت أخباره حتى عن عائلته وسط تضارب للروايات حول مصيره، ومن المعطيات الأخرى التي رصدناها أن هذا العنصر لم تظهر عليه أي علامات تشدد الا قبل شهرين فحسب من مغادرته للجهة حيث لفت اليه الانتباه بلحيته وتغيّر نمط لباسه تدريجيا، وحتى حين سأله بعض المقربين منه عن سبب التغيير المفاجىء في سلوكه وانزوائه نسبيا عن البقية بعد أن كان يمارس حياته بشكل طبيعي في المعهد ثم كعامل بعد انقطاعه المبكّر نسبيا عن الدراسة، فان جهاد لم يشر الى أي نية له للسفر الى ليبيا بل أنه غالبا ما يكتفي بالقول انه يحضر لقاءات دعوية لجماعة التبليغ في جزيرة جربة، غير أنه اختفى بصفة مفاجئة عن الجميع في ظل تضارب الروايات قبل ظهور الفيديو الذي وضح التحاقه بالجماعات الارهابية وتخطيطه بالسفر الى سوريا..
ورغم أن جهاد وجه رسالة في ختام الفيديو الى الشباب التونسيين المغرر بهم داعيا اياهم الى عدم تصديق هذه الروايات عن تنظيم الدولة، فان الحذر يبقى مطلوبا لدى الأولياء لمتابعة تصرفات أبنائهم عند ملاحظة بعض التغييرات حتى لا يتلاشى مستقبلهم جراء مخططات غريبة...
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10037
نقاط : 28812
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى