منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

هيومن رايتس ووتش: الآف محتجزون دون اتهامات في ليبيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هيومن رايتس ووتش: الآف محتجزون دون اتهامات في ليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 3 ديسمبر - 19:43

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، إن آلاف الأشخاص محتجزون دون اتهامات في ليبيا منذ أكثر من عام.
وأضافت المنظمة في تقرير لها بعنوان “انتظارٌ أبدي: الاحتجاز التعسفي طويل الأجل والتعذيب في غرب ليبيا”، أن “اتساع نطاق هذا الاحتجاز التعسفي وطبيعته الممنهجة قد يشكّلان جريمة ضد الإنسانية”.
ويوثق التقرير – بحسب المنظمة – الاحتجاز المطوّل والتعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة في 4 سجون في كل من طرابلس ومصراتة، تديرها الشرطة القضائية وتخضع لإشراف وزارة العدل بحكومة طرابلس، بحسب المنظمة .
ويستند التقرير، إلى مقابلات منفردة أجرتها هيومن رايتس ووتش مع 120 محتجزا منذ 2011، دون عرضهم على قضاة أو اتهامهم بجرائم،ولم تقدم السلطات القضائية سندا قانونيا لأعمال الاحتجاز طويلة الأجل هذه ولم تتخذ تدابير لوضع حد لها، بحسب وصف المنظمة.
وقالت “حنان صلاح” باحثة ليبيا في “هيومن رايتس ووتش” إن”السلطات المسيطرة على غرب ليبيا لم توقف حبس آلاف المحتجزين المحرومين من حقوقهم الأساسية منذ 4 سنوات،و على السلطات الليبية التي تدير مراكز احتجاز تحت لواء القانون أن توقف هذا الظلم وإلا فقد تتعرض للتحقيق وربما الملاحقة القضائية دوليا”، على حد قولها .
وشددت المنظمة، أنه على النيابة العامة في طرابلس أن تأمر بالإفراج الفوري عن جميع الأفراد المحتجزين منذ أكثر من عام دون اتهامات، وعلى إدارات مراكز الاحتجاز في غرب ليبيا أيضا أن توقف التعذيب وأشكال المعاملة السيئة الأخرى في السجون الخاضعة لسيطرتها.
كما طالبت المنظمة، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أن يصعد الضغوط من أجل الالتزام بقراراته بشأن ليبيا، مطالبةً أيضاً مدعية “المحكمة الجنائية الدولية” فتح تحقيق إضافي في الانتهاكات الجارية الخاضعة لولايتها.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29104
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى