منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

لسان حال فورن بوليس:اخيرا تعلم الغرب الدرس بان البديل عن الانظمة الوطنية هو الارهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لسان حال فورن بوليس:اخيرا تعلم الغرب الدرس بان البديل عن الانظمة الوطنية هو الارهاب

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الثلاثاء 24 نوفمبر - 15:42

[rtl]قالت مجلة ”فورين بوليسي” الأمريكية في مقال تحليلي للكاتب، إيميل سيمبسون، نُشر على موقعها أمس: ”إن زمن دعم الأنظمة الديمقراطية في العالم الإسلامي قد ولّى، وأن كل الخيارات قد اُستنفذت حيث لم يبقي أمام الغرب بعد هجمات باريس الأخيرة سوى الاختيار بين دعم وتقبّل الرئيس السوري بشار الأسد، وكل الأنظمة التي تشبهه أو الاستسلام للفوضى. [/rtl]
[rtl]واستهلت الصحيفة تحليلها قائلة أنه على الرغم من إعلان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند حربا بلا هوادة على الإرهاب الإسلامي المتطرف، بعد هجمات باريس الأخيرة، التي راح ضحيتها أكثر من 130 شخصا، نجد بأن هذه الحرب لن تكون سوى جزءا من موقف ”يحتم علينا القبول بالشياطين التي نعرفها”. وتكشف لنا الفشل الذريع لحروب سابقة، أعلنتها واشنطن والدول الغربية ضد الإرهاب عقب هجمات 11 سبتمبر 2001، بدليل أن الشبكات الجهادية انتشرت بشكل أوسع، تاركة العواصم والمدن الغربية على شفير الهاوية.[/rtl]
[rtl]وبحسب الكاتب، ستفرض هجمات باريس ”استراتيجية باردة”، سيكون أول اختيار فيها تسليم ”المستنقع الأخلاقي والعسكري” لموسكو، مع عدم إمكانية التوصل لحل سياسي مع ”داعش” و”الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .المتشددة”، إلى جانب عدم استعداد الولايات المتحدة أو فرنسا أو الناتو التدخل براً أو دعم الأسد. كما ستفرض أزمة اللاجئين واقعا حتميا يجعل من دحر ”داعش” أولى الأوليات وليس رحيل الأسد، كما أن الغرب لا يبدو مستعدا لرحيل مفاجئ للأسد، ورجح أن توافق روسيا على رحيله بعد هزم ”داعش” مقابل رفع العقوبات. واستشهد سيمبسون على صحة فرضيته باختلاف ردود فعل العواصم الغربية إزاء التدخل الروسي وموقفها من سوريا، حيث لم تعد فرنسا تعارض التدخل الروسى، بل ذهبت إلى حد تنسيق ضرباتها معها. وخلص كاتب المقال إلى أن قوات الأسد تبقى الوحيدة القادرة على استعادة الكثير من مناطق سيطرة تنظيم ”داعش”، إلا أن دعم الغرب ودول الخليج لبعض الجماعات الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .للرئيس السوري حال دون ذلك، مضيفا أنّ الكثير من الأراضي التي خرجت عن سيطرة قوات الأسد قد انتهى بها الأمر إلى أيدي تنظيم داعش والإسلاميين المتشددين.[/rtl]


عدل سابقا من قبل د.محمد جبريل في الثلاثاء 24 نوفمبر - 23:16 عدل 1 مرات
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3878
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: لسان حال فورن بوليس:اخيرا تعلم الغرب الدرس بان البديل عن الانظمة الوطنية هو الارهاب

مُساهمة من طرف ابن الباديه في الثلاثاء 24 نوفمبر - 19:59

الله فوق كيدهم جميعا.
أمريكا فرنسا وبريطانيا هم يملكون مصانع هؤلاء الإرهابيين والإنتاج وصل وتيرته بعد موجه الربيع العبري بعد ان تقطعت اوصال دول كانت بالأمس قائمه.
تعبنا من التامر على امتنا وفي كل مره نقع في نفس المصيده وان تغيرت الأساليب وتعددت، ولكن العدو واحد يتوارث هو واحفاده العداء للعروبه والإسلام. الى متى نبتلع كل مخططاتهم بل ونشارك في نجاحها بل قد نكون نحن الدراع الايمن لتنفيذها.
تركيا اليوم بعد فعلتها القدره اتصلت على الفور بالناتو، والله امرا مخزيا انها كانت كالطفل الذي يرتكب معمعه اكبر منه ويسارع بالاتصال بوالده او أخيه الأكبر لياتي لحمايته او يفعل أي شيء من اجله.
حدث ولا حرج على حكام الخليج الذين عاثوا في بلاد العرب فسادا في مشهد كله خزي ودنائه وشعور بانهم ناقصين وحقراء ولمم ولايقدرون الا على ذفع الأموال ويتنافسون في الفسق والعدوان على الامنين واستغلال حاجتهم وجوعهم واطفالهم.
ماذا جنى الامريكان والغرب وماذا سيكتب التاريخ عن ال نهيان والخرفان في قطر وال سعود بعد ان ذمروا حضارة امه تصل لاكثر من الف سنه.
رحم الله شهداء الامه ورجالها الذين قضوا ولم يروا هذا العبث بامتنا ولا احد يحرك ساكنا.
امه تسقط الى حد الغرق ولاحياة لمن تنادي وكلا لايفكر الا في بطنه وفرجه.
avatar
ابن الباديه
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 674
نقاط : 5651
تاريخ التسجيل : 16/06/2011
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى