منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

بشار الأسد: بعد مشاركة سلاح الجو الروسي في محاربة الإرهاب تحسن الوضع في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بشار الأسد: بعد مشاركة سلاح الجو الروسي في محاربة الإرهاب تحسن الوضع في سوريا

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 22 نوفمبر - 15:58

أجرت محطة "فينيكس" الصينية مقابلة مع الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال الرئيس الأسد، بحسب وكالة "سانا" التي أوردت نص المقابلة، اليوم الأحد، ردا على سؤال حول الوضع الحالي في سوريا، إنه "مضى نحو خمس سنوات منذ حل وباء الإرهاب في سورية.. وقد حدث هذا بالطبع بدعم من دول إقليمية وعالمية.. فقد تمكن الإرهابيون من الاستيلاء على العديد من المناطق في سورية…
وبالطبع فإن الجيش السوري يحاربهم.. وقد انتصر في عدة معارك.. إلا أنه لا يستطيع التواجد في كل مكان على الأرض السورية.. لكن مؤخرا وبعد مشاركة سلاح الجو الروسي في محاربة الإرهاب.. فقد تحسن الوضع بشكل جيد جدا.. وأستطيع القول الآن إن الجيش يحقق تقدما في العديد من الاتجاهات والمناطق على الأرض السورية."
وتابع قائلا إن "الروس يعتمدون على القوات البرية السورية.. إنهم يتعاونون معنا.. وهكذا فإن الاختلاف الرئيسي بينهم وبين الأمريكيين هو أن الأمريكيين لا يتعاونون مع أي قوات برية على الأرض.. في حين أن الروس يقومون بذلك".
كما أجرى الرئيس السوري مقارنة من خلال الوقائع قائلا إنه "قبل بداية المشاركة الروسية منذ نحو شهرين من الزمن.. كان قد مضى أكثر من عام على بداية الحملة الأمريكية.. أو ما يسمونه التحالف الذي تقوده أمريكا ضد الإرهابيين.. وقد كانت النتيجة أن الإرهابيين حققوا المزيد من المكاسب والتحق المزيد منهم من سائر أنحاء العالم.. وخلال الشهر الأول من المشاركة الروسية.. تراجعت نفس المجموعات الإرهابية وشرعت بالهروب من سورية بالآلاف إلى تركيا ومن ثم إلى بلدان أخرى.. بعضهم إلى أوروبا.. وبعضهم إلى اليمن.. وبعضهم إلى مناطق أخرى.. هذه هي الوقائع".
كما تطرق الرئيس السوري إلى التنسيق بين الطائرات الروسية والأمريكية فقال إن الهدف منه هو تجنب أي صدام بينها لأن الطرفين يعملان في نفس المنطقة أحيانا.. هذا هو السبب الوحيد".
وردا على سؤال حول النشاط العسكري الروسي بالتعاون مع مجموعات معارضة قال بشار الأسد: "إن الروس  يعملون مع بعض المسلحين.. ونحن أيضا نتعامل مع بعضهم لأننا بحاجة للمصالحة في سورية.. وإذا أردت تحقيق المصالحة.. أو المصالحات المحلية.. يترتب عليك التحدث مع أشخاص لديهم السلاح.. وهكذا.. فقد تعاملنا معهم.. وثمة تعاون بين السوريين والروس فيما يتعلق بهذا النوع من المصالحات. إذاً.. نعم.. لقد فعلوا ذلك مؤخرا.. ونحن نشجعهم على فعل ذلك لأن هذه هي الطريقة الأكثر فعالية لتحسين الأوضاع وتحقيق السلام في المستقبل".
وحول زيارته إلى موسكو في أكتوبر/تشرين الأول الماضي قال الرئيس السوري إن "روسيا تقود النشاط السياسي فيما يتعلق بسورية على الساحة العالمية.. وقد قمت بزيارتي لروسيا قبل أسبوعين أو ثلاثة من انعقاد مؤتمر فيينا.. ولهذا السبب قمت بتلك الزيارة.. من أجل معرفة آفاق الناحية السياسية فيما يتعلق بهذه الأزمة.. وما يمكن فعله..
الآن.. حدد مؤتمر فيينا بعض العناوين العامة بالطبع. وفي النهاية.. أشار المؤتمر إلى إجراء الانتخابات ووضع دستور جديد.. وما إلى ذلك. لكن الأمر في المحصلة يتعلق بما يتفق عليه السوريون.. وبالتالي ينبغي أن يكون هناك حوار.. ولهذا السبب قلت في موسكو إننا مستعدون لـ "موسكو 3" لأننا بحاجة للحوار بصرف النظر عما يقوله مؤتمر فيينا أو أي مؤتمر آخر.
في المحصلة الأمر يعتمد على ما يقوله السوريون.. مع أو ضد.. هذا ما نعمل عليه مع الروس.. أي عقد حوار جديد بين السوريين.. ربما في موسكو.. وإذا حدث ذلك سيكون تحت عنوان "موسكو 3".
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10137
نقاط : 29173
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى