منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مرتزقة اعلام البترودولار /محطة اوربيت السعودية وخالد ابو بكر .... وبلاعات جدة .. والاسكندرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مرتزقة اعلام البترودولار /محطة اوربيت السعودية وخالد ابو بكر .... وبلاعات جدة .. والاسكندرية

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الأحد 22 نوفمبر - 11:32

مع اول ( نوة ) ضربت الاسكندرية واغرقت شوارعها خرج مذيع محطة اوربيت السعودية ( خالد ابو بكر ) - وهو مصري - على الشاشة وهو يشد شعره الاكرت ( المصبوغ - والذي قال لنا ان المذكور يصبغ شعره هو مرتضى منصور -  ليردح للرئيس المصري ويفرد له الملاية بقلة أدب زائده وهو يصرخ : قاعد في المانيا مع سيمنز بتعمل ايه ؟ .. مش عايزين المانيا .. تعال هنا اقعد في الاسكندرية .. في واحد مات في بلاعة مكشوفة .. فين حق الناس دي .. مش عايزين مدينة ادارية ... عايزين حق اللي مات في البلاعة... ثم قدم ابو بكر بلاغا على الهواء للنائب العام للتحقيق في المتسبب بموت الرجل في البلاعة

يومها كانت مدينة هيوستون - مثل الاسكندرية -  تغرق ايضا في مياه الامطار وغرق فعلا بعض السكان وطمرت المياه شوارع واحياء بكاملها ومع ذلك لم يخرج اي مذيع ( هيوستوني )   على الشاشة ليطلب من الرئيس اوباما قطع زيارته للخارج والعودة الى هيوستون حتى يسلك البلاعات  لا بل ان احدا لم يطلب حتى من محافظة المدينة ( عمدة هيوستون وحده ست )  ان تخرج بنفسها لتقعد بقرب البلاعات وتشرف على تسليكها

هذه اعمال ليست من اختصاص رؤساء الدول ولا حتى العمد ...  هناك اجهزة مختصة هي التي تتولى هذه المهام  واقصى ما يمكن ان يفعله الرئيس او العمدة هو اقالة الموظف المسئول فيما لو ظهر انه قصر في عمله او اصدار امر بزيادة مخصصات المناطق المنكوبة وتعويض اصحابها

لا يعني هذا ان المذيع المتسعود ابو شعر اكرت خالد ابو بكر نام تلك الليلة حزينا على المواطن الذي غرق في بلاعة .. وانما هي فقط طريقة للمزايدة على الرئيس وعلى المسئولين  ... حركة قرعة يلجأ اليها بعض المتطفلين على مهنة الاعلام والصحافة اولا لبناء شعبية في مجتمع ترتفع فيه نسبة الامية ويعتبر ان الزعيق على الرئيس بطولة  وثانيا : اهو بنعبي فقرات البرنامج .. وبنقبض من الاميرة الجوهرة بنت عبد العزيز صاحبة محطة اوربيت الشيء الفلاني

ولاني  - احيانا - افترض حسن النية  في الناس  فقد قلت لنفسي : قد يكون المذيع خالد ابو بكر معذورا في ( زعبرته ) على الرئيس لان هذه الزعبرة على المسئولين من تقاليد المحطة السعودية التي يعمل فيها  ومن ممارسات الاعلاميين السعوديين  او المتسعودين بخاصة وان حرية الراي في الاعلام السعودي - كما نعرف - وصلت للسما .. او كما نقول بالعامية  وصلت لابو موزه

لكني -  يوم امس -  اصبت بخيبة امل من خالد ابو بكر ومحطته ... فكل فضائيات الكرة الارضية - بما فيها المحطات المحلية في مدينة هيوستون - عرضت مشاهد مؤلمة ومحزنة لمواطنين سعوديين يموتون غرقا في مدينة جدة  بعد ان ضربت المدينة  ( نوة ) على الطريقة المصرية
 وتبين ان مدينة جدة بلا  بلاعات

خالد ابو بكر لم يخرج يومها على الشاشة ليشد شعره الاكرت و ( يزعق ) للملك سلمان او لولي عهده او حتى لرئيس بلدية جده او حتى للمسئول عن البلاعات في جده   ولم يتقدم ببلاغ على الهواء للنائب السعودي العام  لا بل انه لم يتطرق اصلا طوال الحلقة لموضوع غرق مدينة جده بعد ( شتوة ) لم تزد عن نصف ساعة كما فعلت محطات هيوستون الفضائية  .. والسبب طبعا مفهوم  فالرجل يعمل في محطة سعودية و يقبض من الاميرة الجوهرة بنت عبد العزيز صاحبة المحطة واخت الملك .. والمثل المصري يقول اطعم الفم .. بتستحي العين

avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3880
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى