منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

انتفاضة القدس تشتد.. شهيدان وطعن وصدامات مع الاحتلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انتفاضة القدس تشتد.. شهيدان وطعن وصدامات مع الاحتلال

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 11 نوفمبر - 10:21

استشهد شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في القدس المحتلة وبيت لحم. وتجري مواجهات متفرقة رافقتها حملات اعتقال في عدد من بلدات الضفة الغربية.
وقد استشهد الشاب طارق زياد غربية البالغ من العمر 16 عاما برصاص جنود الاحتلال الاسرائيلي على حاجز الكونتنير قرب بلدة السواحرة شمال شرق بيت لحم، حيث اطلق جنود الاحتلال خمس رصاصات عليه بذريعة محاولته تنفيذ عملية طعن. كما استشهد شاب فلسطيني عند حاجز قرب بلدة ابو ديس القريبة من القدس بعد ان اطلق جنود الاحتلال النار عليه بزعم محاولته طعن جندي اسرائيلي.
في سياق متصل، أطلقت قوات الاحتلال النار على طفلين أعمارهما بين (12- 13) عاماً، وأصابت أحدهما بجراح خطيرة، قبل أن تعتقلهما، بزعم طعنهما حارساً اسرائيلياً للقطار الخفيف، في مستوطنة "بسغات زئيف" قرب بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.
ووفقا للإعلام الاسرائيلي، فإن الطفلين هما الطفل معاوية علقم 12عاماً، وعلي علقم 13 عاماً.
الطفلان معاوية وعلي علقم

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلية ليلة امس، مخيم العروب شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة، وسط اطلاق كثيف القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ومواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين.
وذكرت مصادر محلية أن اثنين من جنود الاحتلال أصيبا بالحجارة خلال المواجهات المستمرة في المخيم .
هذا واقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال، ما ادى الى اندلاع مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال. وقد سادت حالة من التوتر باحات المسجد بسبب إصرار المستوطنين على اقتحامه تنفيذاً لخطة التقسيم الزماني للمكان التي يرفضها الفلسطينيون.
مواجهات عنيفة في الضفة الغربية

وفي الضفة الغربية شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الفلسطينيين في عدد من المدن. وكانت قلقيليا التي تشهد مواجهات مستمرة، مسرحا لحملة اعتقالات نفذتها شرطة الاحتلال ضد قيادات ونشطاء حركة حماس، واخرين من الاسرى المحررين.
كما تستمر المواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في الخليل ومناطق غزة الحدودية مع الاراضي المحتلة، وغيره من المناطق، بوتيرة واحدة، وبحجر وسكين غضب، رفضا للانتهاكات واثباتا للحقوق المسلوبة.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10028
نقاط : 28783
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى