منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

نزوح الآف اليمنيين جراء إعصار تشابالا ... وعُمان تستعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نزوح الآف اليمنيين جراء إعصار تشابالا ... وعُمان تستعد

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 4 نوفمبر - 18:47

آلاف المدنيين في مدينة المكلا اليمنية ينزحون عنها جراء الامطار والرياح الشديدة التي رافقت إعصار تشابالا الاستوائي، الذي وصل إلى المدينة بعدما خلف في جزيرة سقطْرى عشرات القتلى والجرحى.
تجاوز تشابالا سقطرى إلى مدينة المكلا

بين نار الحرب وسيول إعصار تشابالا وقف اليمنيون أمام خيار وحيد. إنه النزوح من منازلهم. قتلى وجرحى وأكثر من ألف وخمسمئة عائلة دفعها الإعصار الاستوائي إلى النزوح في جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة في بحر العرب.
الكهوف والمناطق المرتفعة شكلت الملاذ الوحيد لأهالي الجزيرة في ظل واقع الحرب وعدم توافر أي امكانات لمواجهة تشابالا ورياحه، التي تجاوزت سرعتها المئتين والأربعين كيلو متراً في الساعة، ليصنف بأنه الأعنف في اليمن منذ عقود.
وتجاوز تشابالا سقطرى إلى مدينة المكلا مركز محافظة حضرموْت التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة في اليمن. زائر رمى بثقله على المدينة فدفع آلاف السكان إلى البحث عن ملاجئ في المناطق المرتفعة والمشافي خشية الانهيارات الصخرية، وانزلاق التربة في المدينة التي أغرقت الامطار منازلها والسيارات فيها.
وفي سلطنة عمان بدا الواقع أفضل في ظل استعداد السلطات لمساعدة السكان على مواجهة تشابالا. سلاح الجو العماني عمل على إجلاء السكان المقيمين في جزر الحلانيات في بحر العرب والقريبة من اليمن، إلى مناطق أكثر أمناً في ولاية شليم، وذلك في جهود ترمي إلى التخفيف من الخسائر البشرية المحتملة للإعصار.
الأمطار والسيول وصلت إلى شمال شرق السعودية وأغرقت الشوارع والسيارات ما دفع السلطات إلى تعليق التعليم بمدارس محافظة حفر الباطن.

المصدر: الميادين
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10146
نقاط : 29208
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى