منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الغارات الروسية تتواصل على مقار ومعاقل "داعش" و"النصرة" و"جيش الفتح"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الغارات الروسية تتواصل على مقار ومعاقل "داعش" و"النصرة" و"جيش الفتح"

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 3 أكتوبر - 18:15

غارات روسية متواصلة على مقرات ومعاقل داعش والنصرة وجيش الفتح في أرياف اللاذقية وحماة وإدلب والرقة. الغارات عملت على تفكيك خطوط المسلحين وأجبرتهم على نقل ذخائر وأسلحة إلى المناطق الحدودية مع تركيا، وإخلاء مقراتهم الأساسية في ريف إدلب، كما شلت قدرتهم على تنظيم أي هجوم بري ضد مواقع الجيش في المنطقة.
الغارات الروسية منعت المجموعات المسلحة القيام بأي هجوم مضاد والاكتفاء بحماية مقارها وخطوط إمدادها

لا استراحة للغارات الجوية التي تستمر ليلاً بعد نهار طويل، من قصف القاذفات الروسية، ولا هدنة للمجموعات المسلحة التي استمر قصف مقارها وتجمعاتها في أرياف إدلب واللاذقية وحماة والرقة... مئة غارة على الأقل في الساعات الأخيرة، وعشرات الضربات في خان شيخون، ومعرة النعمان، وجبل الزاوية، وأريحا، وسلمى ومطار الطبقة، منعت المجموعات المسلحة من التقاط أنفاسها لإعادة تنظيم صفوفها.
الأرتال التي تتجه نحو الحدود مع تركيا، شهدت مئات الشاحنات التي أخلت مستودعات الذخيرة والأسلحة، اتجهت إلى مواقع جديدة، تقع على خط التماس السياسي العسكري بين الروس والأتراك، لحمايتها من القصف.
وفي هذا الاطار قال الخبير العسكري تركي حسن إن "هذه العملية ستساعد القوات السورية أثناء تقدمها لتنظيف المناطق بعد الضربات الجوية والاسناد الناري"، مؤكداً أنه "سيتبع هذه العملية هجوماً برياً سيساعد هذه القوات مستقبلاً وسيسهل المعركة عليها فيما لو بقيت هذه المجموعات المسلحة في مواقعها".  
القصف الروسي قد يستمر أربعة أشهر، ولا يزال يعمل علي تفكيك خطوط المسلحين. كثافة طلعات السوخوي لا تزال تمهد بالنار لعمليات قادمة... الحشد الروسي في مطار حميميم قد ينتقل قريباً إلى مرحلة عليا، من التمهيد بالنار، إلى الإسناد لعمليات برية منسقة مع الجيش السوري والمقاومة.
رئيس تحرير جريدة الثورة السورية علي قاسم رأى تصاعداً في وتيرة الفعل الروسي من أجل مكافحة الارهاب، وملاحقة التنظيمات الارهابية أينما وجدت سواء أكانت في المنطقة المحصورة عند بدء العمليات، أم في المناطق الأخرى المرشحة لأن تقوم فيها روسيا بعمليات عسكرية في المرحلة اللاحقة.  
وريثما تنطلق عمليات الجيش السوري، تشهد عشرات الجبهات هدنة غير معلنة، إذ أدت إعادة الانتشار ونقل الأسلحة والمقاتلين هرباً من الغارات، إلى الحد من قدرة المجموعات المسلحة على القيام بأي هجوم مضاد، والاكتفاء بحماية مقارها وخطوط إمدادها.

المصدر: الميادين
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10026
نقاط : 28773
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى