منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

خراف 9 اغسطس والملك العميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خراف 9 اغسطس والملك العميل

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الأحد 9 أغسطس - 23:06

[rtl]خرافة 9 أغسطس عيد تأسيس الجيش السنوسي !!!![/rtl]
[rtl]يصادف يوم 9هنيبال/أغسطس ما يسمى عيد تأسيس الجيش السنوسي !!!! ، و هو عبارة عن جيش أسسه الإحتلال البريطاني بمصر حيث كان إدريس السنوسي هارباً اليها منذ 1922 ، حيث إستمرت حركة المقاومة بقيادة عمر المختار في المنطقة الشرقية حتى إستشهاده في 1931 ، و مع استمرار بقية زعماء حركة الجهاد في مناطق الوسط و الجنوب و الغرب .
و قد جمع إدريس أتباعه و خدمه و مريدي الحركة السنوسية التي كان يتزعمها منذ أن تنازل له إبنه عمه المجاهد /أحمد الشريف السنوسي و والد فاطمة زوجة إدريس ، حيث إستلم زعامة الحركة السنوسيسة عام 1917 ، بعد مضايقات مستمرة لإبن عمه ورغبته الشديدة في السلطة وحب الزعامة ، و هو الذي أفسد الحركة السنوسية و غيّر مسارها و نهجها من حركة دعوية و سلفية ساهمت في تحفيظ القرآن الكريم ونشر اللغة العربية والإسلام بربوع القارة الإفريقية والوطن العربي من خلال الزوايا السنوسية، حيث بلغت في الوقت الذي توفي فيه محمد المهدي (1902) والد إدريس قد بلغت الذروة في الانتشار، والباحثون متفقون على أنه كان لها آئنذ 146 زاوية موزعة على النحو التالي:
برقة 45، مصر 21، الحجاز 17، ايالة طرابلس 18، فزان 15، الكفرة 6، السودان 14.
و قد بدأت تطلعاته السياسية والسلطوية عقب قيام بالحج ، حيث إستهوته حيلة الإنجليز و إطماعهم للشريف حسين أمير مكة بتوليته ملكاً على العرب إن ساعدهم في إخراج الدولة العثمانية من الوطن العربي لتنفيذ إتفاقية سايكس بيكو .
فكان لإدريس ما أراد و بدأ في مفاوضات مذلة مع الطليان المحتلين للوطن من خلال ( إتفاقيات الرجمة وعكرمة والزويتينة وابومريم ما بين (1914-1917) أفضت كما يشتهي و يهوى الى تعينيه أميراً على الواحات بمرتب من الحكومة الإيطالية و علم (أسود به نجمة وهلال!!!) و حرس وخدم وحشم !!! ، تاركاٌ الليبين يواجهون المستعمر بالمقاومة المسلحة رغم إختلاف العدة والعتاد .
و بقي أميراُ يمارس دور الشرطي محرضاً و داعياً الليبيين الى ترك السلاح والخضوع للسلطة الإيطالية ، والأمر الذي أدخله في خلاف مع قادة الجهاد في جميع جبهات القتال ، حي تم إلغاء جميع الإتفاقيات معه بعد وصول الفاشيين للحكم 1922 ، حيث هرب لمصر بأموال الوقف والزكاة التي جمعتها الحركة السنوسية من خلال الزوايا السنوسية .
و في مصر إستأنف إتصالته مع الإنجليز و خاصة بعد إنتصارات الحلفاء المتتالية على المحور(إيطاليا و ألمانيا) ، و بعد الوعود التي قدموها له أسسوا له جيشاً( الجيش السنوسي) و دربوه و سلحوه ، حيث جرى ذلك في9/8/1940 ( وفي الصورة المرفقة النصب التذكارى للجيش السنوسى اقيم ببرواش على الطريق الصحراوى بمصر) و عندما قامت الحرب العالمية الثانية خسرت إيطاليا والمانيا في معركة العالمين ،و دخلت القوات البريطانية طبرق وبنغازي في نهاية 1942 ، و طرابلس في أي النار/يناير1943 ، و تم تنصيب إدريس أميراً على برقة 11/10/1949 .
ثم توالت فصول المسرحية بالأمم المتحدة و دول الحلفاء و مشروع بيفن سفورزا والإستقلال الصوري 1951 مقابل القواعد و ترتيبات ما بعد الحرب العالمية الثانية .
و أخيراً يردد البعض المُغرر بهم الملك الصالح!! الملك الطيب !!! الرجل الزاهد !!! يا حسرة !!!! ، و نقول و بالمنطق الإقليمى الفبرايري و الغير عروبي ، إذا كنتم تتباكون عليه ، و (أنتم صغار البلاد) فهو ليس ليبياً بل هو جزائري و جده ((محمد بن علي السنوسي بن العربي ، يُعرف بالسنوسي الكبير (ولد سنة 1787 في مستغانم - الجزائر وتوفي سنة 1859 في الجغبوب - ليبيا) مؤسس الطريقة السنوسية ، وكلمة السنوسي مشتقة من اسم جبل أسنوس الذي يبعد عن بلدة تلمسان (بالجزائر الحالية) بمسافة يوم تقريباً وكان يسكن بهذا الجبل فخذ من قبيلة بربرية يُقال لها (كوميه) وأطلق على هذا الفخذ الساكن بالجبل اسم بني أسنوس )).
هذه اطلالة موجزة حول الجيش السنوسي و ليس الليبي لأن غايته لم ليبيا الأرض والعرض بل كانت السلطة و الجاه ، فما كان لله دام و اتصل و ما كان لغير الله انقطع و انفصل !!! .
و كي لا يشمت شامت و خائب ، فإننا كعروبي و قومي لا فرق عندي بين أي مواطن عربي و آخر ، فالقومية العربية إنتماء و مصير .
[/rtl]
[rtl]الشاعر ابن بدر[/rtl]
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3584
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خراف 9 اغسطس والملك العميل

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 10 أغسطس - 0:00

حتى من تاريخهم عار و تحت الاحتلال

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31578
نقاط : 44837
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى