منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

850 مستوطنا اقتحموا الأقصى والقدس القديمة ثكنة عسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

850 مستوطنا اقتحموا الأقصى والقدس القديمة ثكنة عسكرية

مُساهمة من طرف الشابي في الأحد 26 يوليو - 10:46


اضطرت الشرطة الإسرائيلية قبل ظهر اليوم الأحد، إلى أغلاق بوابات الحرم القدسي الشريف أمام ما أسمته 'زيارات اليهود والسياح الأجانب'، وذلك في ظل تجدد المواجهات ما بين قوات الاحتلال والمصلين الذي تصدوا إلى اقتحامات المستوطنين بمناسبة ما يسمى ذكرى 'خراب الهيكل'، حيث وفرت قوات الأمن الحماية لنحو 850 مستوطنا وعلى رأسهم وزير الزراعة، أوري أرئيل، الذين اقتحموا ساحات المسجد عن طريق باب المغاربة.
وأصيب عشرات من المصلين بحالات اختناق وجروح متفاوتة عقب مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت ساحات المسجد الأقصى لتوفير الحماية لمئات اليهود الذين اقتحموا الساحات بمناسبة ما يسمى ذكرى 'خراب الهيكل'، إذ تواصلت المواجهات على مدار ساعات داخل المسجد وامتدت إلى أسواق القدس القديمة التي تحولت لثكنة عسكرية.
وكانت قوات الاحتلال قد فرضت صباح اليوم قيودا على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى، منعت من خلالها الرجال دون الخمسين عاماً من دخول المسجد للصلاة فيه.
وزير الزراعة الإسرائيلي يقتحم الأقصى وتجدد المواجهات مع الاحتلال
واقتحم وزير الزراعة الإسرائيلي، أروي أريئيل، القيادي في حزب 'البيت اليهودي'، صباح اليوم الأحد وفي ذكرى ما يسمى 'خراب الهيكل'، ساحات المسجد الأقصى، وذلك بحراسة مشددة من القوات الخاصة وعناصر الأمن وشرطة الاحتلال التي تمادت في قمع المصلين الذين حاولوا التصدي لهذا الاقتحام، حيث تجددت المواجهات مع قوات الاحتلال والمصلين، فيما بقي العشرات محاصرين داخل المسجد القبلي المسقوف.
يأتي هذا الاقتحام في ظل محاصرة قوات الاحتلال لعشرات المصلين في الأقصى، والاعتداءعلى المصليات والمسجد القبلي المسقوف، الذي تم تدنيسه بعد تعرضه لاعتداء من قبل عناصر شرطة الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المدمع والرصاص المغلف بالمطاط ما أسفر عن إصابة العشرات من المصلين بحالات اختناق وجروح متفاوتة.
كما اقتحمت قوات الاحتلال للمرة الثانية هذا اليوم المصلى القبلي وأطلقت قنابل الصوت على المعتكفين، في حين انتشر المئات من عناصرها في أنحاء المسجد الأقصى لحماية مجموعات المقتحمين.
ويحتشد مئات الفلسطينيين من القدس والداخل الفلسطيني عند مداخل المسجد الأقصى وفي باحاته، بينما اعتدت قوات الاحتلال على المسنين في الداخل والمرابطين عند باب السلسلة ودفعتهم بالقوة.
واعتقلت قوات الاحتلال 5 شبان وسيدتين مقدسيتين، وأصيبت حارسة في المسجد الأقصى وامرأة في رأسها جراء تعرضها لقنبلة صوتية، وأخرى أغمي عليها، عدا عن حالات الاختناق من قنابل الغاز.
إلى ذلك، تمنع الشرطة الإسرائيلية  الحافلات المتوجه لمدينة القدس من كافة مدن وقرى البلدات العربية  بالداخل الفلسطيني من الوصول مدينة القدس، إذ نصبت الحواجز على الطرقات الرئيسية والمحاور المؤدية للمدينة، حيث يقوم أفراد الشرطة بإعادتها وعرقلة مسيرها ومخالفة سائقها.
قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى ومواجهات مع مصلين
اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى صباح اليوم الأحد ما أدى إلى وقوع مواجهات بينها وبين المصلين المرابطين في المسجد، وذلك في ظل تواجد أمني إسرائيلي مكثف بالبلدة القديمة في القدس وتشديد القيود على المصلين في ذكرى خراب 'الهيكل' المزعوم.
وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أنه خلال المواجهات ألقى الشبان الفلسطينيون الحجارة والمفرقعات والزجاجات الحارقة باتجاه قوات الاحتلال المعتدية.
وأقام الشبان الفلسطينيون حواجز من حجارة بهدف منع الاحتلال من إغلاق بوابات المسجد، فيما اقتحمت مجموعات من اليهود المتطرفين باحات الحرم القدسي.
وتحصن الشبان الفلسطينيون، وقسم منهم ملثم، داخل المسجد الأقصى الذي تحاصره قوات الاحتلال. ويطلق الشبان من داخل المسجد المفرقعات باتجاه القوات ورشوا عليها مادة ليست معروفة.
ويسود القدس الشرقية عموما والبلدة القديمة خصوصا توتر شديد في ظل إحياء ذكرى خراب 'الهيكل' المزعوم اليوم وأمس، وسط إجراءات أمنية مشددة يفرضها الاحتلال على الفلسطينيين. كما حول الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية فيما ينظم المستوطنون مسيرات استفزازية في أزقة وأحياء البلدة القديمة.
http://www.arab48.com/?mod=articles&ID=1162752





avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10020
نقاط : 28763
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى