منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تستخدمه داعش لتجنيد الإرهابيين الجدد والسيطرة عليهم .. "الترامادول" الدواء القاتل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تستخدمه داعش لتجنيد الإرهابيين الجدد والسيطرة عليهم .. "الترامادول" الدواء القاتل

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 8 يوليو - 8:30



يعتقد الكثير من الناس أن المسكنات الحديثة التي تحتوي على "الأفيون" لا تسبب الإدمان وبالتالي لا تعتبر من المخدرات.
وقال ابراهيم بدران مدير العلاقات الدولية في الرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات" : "نحن نقوم بتدمير هذه الأسطورة عن طريق طرح ثلاثة أمثلة عن مرضى من الدول العربية، حيث أصبح الترامادول من المخدرات الأكثر شيوعاً سواء بين السكان المدنيين، أو بين الراديكاليين والمتطرفين والإرهابيين".
وأضاف : "اليوم، هناك 125 مليون مدمن ترامادول في العالم وهذا هو الجزء الثالث من العدد الإجمالي للمدمنين. خلال السنوات الخمسة الأخيرة أخذ الترامادول مكان الهيرويين، والأفيونات الأخرى ويضاهي المخدرات الاصطناعية  بنشاط حيث توجد هناك زيادة استعمال ملحوظة في العالم  للترامادول" وفق ما جاء في بلاغ صادر عن الرابطة تلقت "الصباح نيوز" نسخة منه.
والعقار الطبي، الذي يصفه الطبيب للمريض بمثابة مسكن يشكل خطرا» كبيرا» على الدول العربية والشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. بالإضافة إلى ذلك، يتم استخدام الترامادول بشكل متزايد عند عناصر تنظيم داعش للتجنيد والسيطرة على الجنود الجدد.
ويتحدث فيلم الرابطة العالمية القصير عن الحالات العادية التي يدمن الإنسان على الترامادول وعن تأثيره على صحة الإنسان والآثار المترتبة على استخدامه. شخصيات الفيلم - مرضى الإدمان، الذين قرروا الكشف عن وجوههم وتحذير الآخرين من أخطائهم.
وفيلم "الترامادول وصراع الإرادة مع الذات" تم تصويره  لهدف واحد – وهو وقف انتشار هذا الدواء الرهيب في العالم العربي، والمناطق الإسلامية والعالم ككل. الفيلم يعمل على أداء المهام التعليمية، ويسهم في تشكيل المناعة الواعية أمام المخدرات في المجتمع، وبخاصة بين الشباب، حسب نفس المصدر.

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10150
نقاط : 29216
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى