منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الجزء الثاني والاخير / ليون ينهي المراوغة ويفضح نوايا : تمكين الاخوان والمقاتلة ، والانقلاب على الديموقراطية الغربية، ووضع ليبيا تحت الوصاية الخارجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الجزء الثاني والاخير / ليون ينهي المراوغة ويفضح نوايا : تمكين الاخوان والمقاتلة ، والانقلاب على الديموقراطية الغربية، ووضع ليبيا تحت الوصاية الخارجية

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في السبت 13 يونيو - 11:52

ثانيا : إقتراحات واستنتاجات من قرأة المسودة 
1- المسودة ستؤدي الى دعم موقف داعش وازدياد اعضائها ومناصريها ، نكاية ورد فعل لفرض سيطرة الاخوان والمقاتلة بقيادة مصراته، وخاصة من قبل بعض انصار الفاتح كرد فعل على اقصائهم ، وسلوكيات داعش تشي بذلك فهي لا تعلن عدائها لانصار الفاتح ، ولم تفرض عليهم البيعة في مناطق سيطرتها .
2- نصبت المسودة ثلاثة اجسام تشريعية هي مجلس النواب ومجلس الدولة ولجنة الحوار ،مما يعرقل اصدار اي تشريعات تخدم الوطن.
3- تم ذكر ستة ملاحق ولم يتم الافصاح عن محتوياتها ، وهي الملحق رقم(1) اعضاء الحكومة - الملحق رقم(2) اولويات الحكومة - الملحق رقم(3) نظام عمل مجلس الدولة الملحق رقم(4) آلية اختيار مجلس الدولة - الملحق رقم(5) اختصاصات لجنة الرصد - الملحق رقم(6) مقترج تعديل الاعلان الدستوري.
كما تم تاجيل عرض مشاريع لقوانين اساسية مثل قانون صلاحيات القائد الاعلى للجيش والمستويات القيادية به . وقوانين استكمال المرحلة الانتقالية ، وغيرها . وسيقع الوطنيين تحت عاملي المباغتة والاستعجال بالالتزام بآجال محددة ، في وقت تكون جماعة الاخوان والمقاتلة مجهزة للوثائق بمعرفة مستشاريهم ومساعدة خبراء البعثة الاممية . 
4- تجسد المسودة المركزية بتوطين الحكومة ومجلس الدولة وغيرها من المؤسسات السيادية في طرابلس .
5- تعزز المسودة تغول الحكومة وخاصة انه تم تحصينها من العزل، وستحول ليبيا الى عراق جديد لسنوات عديدة ، يتم فيها الصراع السياسي داخل المنطقة الخضراء وينهبون الاموال ، بينما الليبيون يتقاتلون في بقية ارجاء الوطن .
6- سيتدخل المال السياسي لإفساد الحياة السياسية، وقد يتحول مجلس النواب الى نسخة مكررة للمؤتمر الوطني ، وبهذا يصبح لفجر ليبيا برلمانين اثنين يتفقان على تحقيق اهداف الاخوان والمقاتلة . من الخطورة استخدام المال لحشد الاعلام وشيوخ القبائل والبرلمانيين ، لتحقيق اغراض غير وطنية ،وتنفيذ اجندات شخصية ، وخلق انشقاقات في الصف الوطني ، فوجب الالتفاف حول مؤتمر القبائل والمدن الليبية ، واشراكة في العملية السياسية .
7- الفرصة متاحة الان امام مؤتمر القبائل للعب دور وطني ، متمثلا في اجراء مصالحة مجتمعية ، وخلق شرعية دستورية اجتماعية ، وشغل الفراغ السياسي المحتمل ، واخذ زمام الممثل الشرعي والوحيد للشعب الليبي ، ووضع ميثاق وطني يضع قواعد حاكمة تسلم للجنة فنية لصياغتها في شكل دستور ،بالاضافة الى التسريع باطلاق سراح المعتقلين وعودة المهجرين والنازجين وحل المليشيات وجمع الاسلحة، والغاء القوانين الاخوانية الاقصائية ، وتوفير الحاجات الاساسية للمواطنين .
8- الفرصة الان متاحة امام انصار الفاتح ان يستثمروا السخط الشعبي على مخرجات الحوار ودسائس تمكين الاخوان والمقاتلة ، وذلك بتقديم وتبني خطاب وطني جامع يعلي شأن الوطن ورفع شاعر " اعادة ليبيا وطناً يتعايش فيه الجميع ، آمناً ومستقلا ومسئولاً والسيادة فيه للشعب " 
9- الفرصة الان متاحة امام الوطنيين في مجلس النواب الا يرضخوا للترهيب او الاغواء ، وان ينحازوا لوطنهم، ليخلدهم التاريخ . 
10- النظر الجاد في الشعارات التي ينقسم حولها الليبيون ويتقاتلون بشأنها ، خاصة العلم والنشيد ، واقتراح علم ونشيد جديدين مؤقتين ، وفى المرحلة الانتقالية يمكن اعتماد نشيد " هذه الارض هي العرض لنا " كنشيد وطني مؤقت ، ويمكن رفع علم اتحاد الجمهوريات العربية .
11- القوات المسلحة هي صمام امام ضد اي انحراف او محاول للهيمنة الاخوانية او التبعية الاجنبية ، وهي قارب النجاة الان ، فان حققت انجازات على الارض ، فستلين مواقف العديد من الافراد والدول ، وستعترف بشرعية مجلس النواب وحكومته، ولكن عمليا هذه الشرعية هى انعكاس لمساحة الارض التى يسودها هذا المجلس وحكومته ، ومدى فعاليته، وايضا مدى قدرته على تأمين تصدير النفط .
السياسة الامريكية خصوصاً ، تجاه اى طرف دولى تتحدد بناء على حسابات التكلفة والمنفعه المعقدة والجدليه ، 
فللدول مصالح دائمه وليس لها صداقات دائمة او عداوات دائمة .وكل شعارات الديموقراطية وحقوق الانسان للستهلاك فقط ،لان العالم تديره الشركات العابرة للقارات، وهو قد يتغاضى عن شرعية صناديق الانتخابات ، مقابل السماع لشرعية الميادين او صناديق الذخيرة . يخطئ البعض عندما يعتقدون ان ليبيا هي الهم الوحيد لساسة الدول الاجنبية ، فللدول مشاغل اخرى اكبر من ليبيا. يجب الانغفل معركة الصراع على الرئاسة الامريكية بين الديموقراطيين والجمهوريين ، حيث يسعى كل طرف ان يوظف الحالة الليبيية لصاحه وضد خصمه .
12- التحالف الحقيقي هو مع من له مصلحة استراتيجية في استقرار ليبيا ، وليست الدول التي تريد ليبيا ساحة لتصفية حسابات مع خصومها او اعدائها. ولهذا فالتحالف مع مصر اجدى من التحالف مع غيرها من دول الجوار. كما انما يجري في المنطقة المستهدف منها روسيا سوى بالعبث في حديقتها الخلفية ،او باستهدافها بحرب الغاز .
13- علمتنا الخبرة ان اي تدخل لمندوب للامم المتحدة سيكون الضحية الشعب ، فقد تدخل في لبنان فرسخ الطائفية ولبنان الى الان ساحة صراع ، وتدخل في العراق وله عشر سنوات حرب اهلية ، وتدخل في اليمن والان تحرقها الحرب الاهلية والغزو الخارجي . بمعنى يجب معرفة نوايا ودوافع المندوب ومن يحركة ، وعدم الثقة فيه وفي حياديته ، خاصة انه مدعوم من دول وبيوت خبرة تستطيع تمرير اغراضها في صياغات محترفة .
14- يجب عدم التركيز على شخص المبعوث لانه لا يملك قراره ، فالمنظمة باكملها لا تملك قرارها ، بل ان انها موجهة من قبل الدول الكبرى ، بمعنى انه سوى تغير المندوب ام بقي فلن يغير في الامر شيئاً.
15- الحوار الحالي لن ينجح لانه حوار بين ناس ملفوضين شعبيا ولا ارضية شعبية لهم ، وتاركين الشعب الذي هو المتحكم في الارض والذي قال كلمته ، القصد من هذا الحوارلتعويم وتمكين جماعة الاخوان من حكم ليبيا ، الحل : هو الحوار الليبي الليبي الذي تشارك فيه القبائل والمدن الليبية ومجلس النواب والقوى السياسية لانصار الفاتح ، الحل ان يجلس الليبيون للحوار ويقيموا الحل السياسي ، ثم يعود الجيش والشرطة للقضاء على الارهاب ، ثم يترك الليبيون احرار .
16- الخطر المحدق بالوطن هو التقسيم ، فتعميق الهوة بين الشرق والغرب والجنوب، وخلق ظروف امنية وسياسية واجتماعية وثقافية بين الشرق والغرب والجنوب ، تصب في هدف انشقاق برقة عن الوطن ،وهذا هدف استراتيجي لاعداء الوطن .
17- يجب بذل جهود لاقناع العالم بان جماعة الاخوان المسلمين حركة ارهابية لا تختلف عن القاعدة واخواتها ، فكل هذه التنظيمات التكفيرية الارهابية،تنهل من منبع فكري واحد هو فقه السجون من ابن تيميه الى ابن عبد الوهاب الى المودودي الى قطب الى بن لادن الى الظواهري الى الساعدي . وتاريخ جماعة الاخوان حافل بممارسة الارهاب ، وهي العبأة التي ظهرت من تحتها كل الجماعات الارهابية، كما انها جماعة استحواذية اقصائية تكفيرية لا تؤمن بالديموقراطية ، بينما دعواتها للعصرنة مجرد تقية وباطنية ونفاق وميكافيلية.
18- يجب بذل جهد لفضح حقيقة المقاتلة وبالحاج تحديداً فهو الداعم والممول والمخطط والمنظم للارهاب .ويجب اجهاض محاولات ليون لتعويمه ، وخاصة ان ليون افصح على ضرورة اشراك المليشيات المسلحة في الحل ، وستظهر دعوات لدعم هؤلاء بحجة انهم ضد داعش .
19- يجب بذل جهد لانفصال مصراته عن جماعة عن فجر ليبيا المتمثلة في ثلاثي الاخوان والمقاتلة والانكشاريين ، وذلك باحياء ودعم الروح الوطنية عند شرفاء مصراته ، ومساعدتهم في توضيح حقيقة المؤامرة على كل الليبيين بمن فيهم اهل مصراته ، وايقاف عمليات التعميم والتخوين على كل سكان مصراته واقتصاره على المجرمين فقط.
20- الفساد هو السرطان الذي يقضي على اي مشروع وطني ، ويترعرع الفساد في بيئة المزاوجة بين السلطة والمال، ولهذا اي مشروع وطني يراد له النجاح يجب ان تكون اول اولوياته القضاء على الفساد . للاسف الان الفساد مستشري في ليبيا ، ووصل الى المستويات العليا في هياكل الدولة، التشريعية والتنفيذية ،المدنية والعسكرية وهذا خطر ماحق على مستقبل البلاد والاجيال القادمة ،الفساد يخلق الفروق ويغذي الغبن وبالتالي يفجر الثورة .
21- تم تصميم آلية اتخاذ القرار بالمسودة بشكل يخلق شلل في ادارة الدولة ، مما يؤدي الى استمرار دوامة الصراعات ، وخلق اصطفافات وتكتلات ، تشرعن التدخل الخارجي في القرار الداخلي الليبي ، وتذكي دعوات التقسيم . مما يلحق ليبيا بالنموذج اللبناني والافغاني والصومالي والعراقي .
22- ليبيا تتجه من حكم المليشيات الى حكم المافيات ،والاخيرة يدعمها الغرب لكونها متغلغلة في مواقع صنع قراره ، وتحقق غايات الشركات الاحتكارية. اما دعوات الحرية والديموقراطية وحقوق الانسان ، فهي دعوات نفاق ودجل وضحك على ذقون البسطاء ،فالمافيات لا تهمها دماء البشر التي تهدر،ولكن تهمها الاموال التي تجنى.
23- المسودة حققت رغبة الاخوان والمقاتلة في عدم اجراء اي انتخابات عامة في المدى المنظور ،لانهم يتوقعون هزيمة انتخابية رابعة ان جرت انتخابات خلال السنوات لثلالثة القادمة ، وقبل ان تصنع البيئة التي تسمح للاخوان بالسيطرة على نتائج الانتخابات باسلوب الخديعة المعتاد واسلوب الابتزاز والافساد ،فسيتم تمديد المراحل الانتقالية ويستمرالصراع والتضييق على الناس الى ان يتم الرضوخ لارادة الاخوان والمقاتلة ، ان لم تتم عملية تحرير تعيد الوطن لاهله.
24- ارى احراج المجتمع الدولي الذي يروج انه يدعم الديموقراطية ، وتعرية جماعة الاخوان التي تسوق في نفسها للغرب بانها تؤمن بالديموقراطية ، وذلك بالموافقة على كل ماجاء بالمسودة شرط ان يتم انتخاب مجلس النواب ومجلس الدولة من الشعب مباشرة ، تبدأ باصدار قانون انتخابات جديد يفكك مفخخات الاخوان الثلاثة التي نصبوها في قوانين اجراء الانتخابات ، وبتكليف مفوضية للانتخابات ، والغاء قوانين الاقصاء الاخوانية .
25- اكتشف ليون مرض بعض السياسيين المتحاورين في الصخيرات، فجلهم يبحث عن[url=#37415368] موقع[/url] يشغله ، ولو على حساب الوطن ، ولهذا رايناه اكثر لهم من المجالس ، مثل مجلس الدولة ، والمجلس الاعلى للادارة المحلية ، ومجلس الرئاسة ، ومجلس الامن القومي ، ومجلس الحوارالسياسي ، بعضها بدون صلاحيات تنفيذية او تشريعية . كما اطالة وفترة عمل هيئة الدستور وتمديد ولاية مجلس النواب كلها تصب في عدم الرغبة في ذبح الدجاجة التي تبيض ذهباً. اشيع ايضا ان المال السياسي بدأ ياخذ مفعولة في نفوس البعض من اصحاب القرار في مخرجات الحوار
26- استخدم ليون اسلوب المخابرات في جمع المعلومات فعقد حوارات مع اجسام غير فاعلة وغير مسؤولة ، وذلك لهدفين ؛ اولهما استخلاص معلومات عن الحالة الليبية ، بما يسمى في علم المخابرات (بالتفريغ ) ، وثانيهما تحييدهم وكسب رضاهم واحراجهم .
27- رغم كل الحوارات الماراثونية لليون والتي شملت كل الفبرايريين ، بمختلف مشاربهم وتسمياتهم ، لكن لم يلتفت الى انصار الفاتح ، وهذا جهل وحقد وغباء ، فهو يجهل الحجم الحقيقي لانصار الفاتح ، ويجهل عقيدتهم ويحقد على اتباع نظام شارك هو في التغلب عليه ، وغباء لانه تجاهل اللاعب الحقيقي على ساحة القتال الان ، و الكتلة الغالبة في معركة الانتخابات فيما بعد .بمعنى ان انصار الفاتح يشكلون عصب القوة التي تقاتل في شرق الوطن وجنوبه وغربه ،ويشكلون البنية التحتية البشرية والكتلة الانتخابية الضخمة التي تستطيع حسم اي معركة انتخابية ، رغماً عن قوانين الاقصاء الاخوانية ، او اساليبهم الخداعية في تسيير الانتخابات ، انصار الفاتح هم الشعب الليبي ناقصا الكلاب الضالة والاخوان والزنادقة والعملاء، ولهذا فلن تنتج اي انتخابات الا وفق ارادتهم . باختصار ان انصار الفاتح هم اصحاب عقيدة وطنية راسخة ، وهم مفتاح الحل في ليبيا وهم الرقم الصعب في المعادلة الليبية، واي حل لا يشملهم لن ينحج ،وان نجح فلن يصمد طويلاً. انصار الفاتح يستذكرون محاضرة " التحالفات والتحييد" ويطبقون عناصرها ، سوى الان في اصطفافات المعركة العنيفة ، اوغداً في تحالفات المعركة الناعمة ،وتجربة ثورة السندانيستا في نيكاراجوا ليست ببعيد .
28- بدأت مصراته بعملية تفرد بالقبائل والجهات ،مثل لقاء تونس بين قبائل برقة ومصراته واتباعها، والاتفاق مع قبائل الشاطئ وورشفاه ، وغيرها ، واشيع انها تسعى للحوار مع بني وليد وترهونه والجنوب . هذه العملية ان كانت تهدف الى تذويب الجليد بين مصراته وهذه القبائل والجهات ، وكانت اقتناعاً منها بانها اخطأت في حق الوطن ،وبانها مستعدة للاعتراف والانصاف ، فهي عمل جيد ومحمود ومرغوب ، لكن ان كانت مصراته تسعى لتعويم جماعة الاخوان، وان تستخدم هذه المصالحات والاتفاقيات واللقاءات كحصان طروادة لاعادة جماعة الاخوان الى المشهد، فهو عمل سئ ومذموم ومرفوض ، يجب الاخذ في الاعتبار ان هذه العملية تتم بين كتلة مصراته بكوادرها وخبرائها واموالها ، مع عناصر قبلية طيبة ومشتتة ومحتاجة .
29- التفاوض علم وفن وخبرة ، فاي عملية تفاوض تتم بدون تحديد السقف الادنى والخطوط الحمراء ، والاستناد الى مرجعية سياسية وقانونية، وتسيطر عليها الشخصنة والاراء الشخصية والتمرد ، فلن تحقق للجهة التي تتسم بهذه الصفات اي نتائج استراتيجية ، بل تزيد من الانشقاقات الذي يؤدي الى التفريط في الثوابت. مجلس النواب الحالي تنتهي ولايته في 20 -10- 2015 وفي حالة حلول ذلك الاجل دون الوصول الى حل سيحدث فراغ بالبلاد يتطلب شغله ،حتى وان كان التفكير في مجلس عسكري قد يملاء الفراغ بصورة او باخرى ،
لكن الاجدى هو تجهيز مرجعية دستورية اجتماعية ، من القبائل والمدن الليبية ، فالاجدى الاستعداد لذلك بصياغة النصوص الدستورية التي تمكن القبائل والمدن الليبية من ادارة مرحلة انتقالية مؤقتة.
30- التهديد بمحكمة الجنايات والعقوبات هي سيف خشبي لن يؤثر في الليبيين ، فاقصى ما يمكن فعله منع الافراد من السفر وتجميد الارصدة المصرفية بالخارج ، وهذه عقوبات لن يعبأ بها من يعيش في ليبيا ولا يرغب في الخروج منها ، اوذلك الذي ينتظرفي اخر الشهر او يسحب على الاحمر .
كان منظرا مخزياً شوهد في تونس اخر بداية الشهر الحالي ، عندما مارست ممثلة العلاقات الخارجية العنجهية على المتحاورين ووصفت الحرب بانها عركة صبيان ،وهددتم بضرور إعتماد النسخة الاخيرة من المسودة .
اما تقنين اقصاء انصار الفاتح فلا حاجة له لكونهم عازفون عن العمل الفبرايري من تلقاء انفسهم .
31- لا يمكن تجاهل الظروف التي خلقت اختلاف نفسي ترتب عليه اختلاف في السلوك بين كل من برقة ومصراته والزنتان من جهة ، وبقية جهات ليبيا من جهة ثانية .فالاولى تعرضت لغسيل مخ بفعل الاعلام التضليلي،ولم تتعرض لقصف الناتو اثناء المواجهة ، ولم يتم اجتياحها اوسلب ممتلكاتها او انتهاك حرماتها ، او تعذيب واعتقال سكانها ، بينما بقية المناطق تعرضت لقصف الناتو طيلة ثمانية اشهر ثم تم اجتياحها وانتهاك حرماتها ، وسلب ممتلكاتها وتهديم بيوتها ، وتعذيب مواطنيها واعتقالهم واغتيالهم . لكن برقة والزنتان بدأتا في التعافي من الصدمة، كما ان المحايدين من عدة مناطق انظموا لصف الوطن بفعل الاجتياحات والانتهاكات التي تمت بعد 23 -10 -2011 بقيادة محسوبة على مصراتة. وخاصة اجتياح بني وليد و ورشفانه والعجيلات والجنوب والهلال النفطي وغيرها .هذه كلها كانت اطلاقات في جسد فبراير فمات سريرياً ، ولم يتبقى مناصراً لها سوى الاخوان والمقاتلة والانكشارية .
32- اذا كان العالم يبحث عن اسلام وسطي ، فلن يجدوا اسلاماً حقيقيا ونقياً ومتسامحاً وعصرياً خلاف الاسلام الذى دعى اليه معمر القذافي ، فقد حارب القاعدة وانتصر عليها في ليبيا ، وتفطن لعقيدة الاخوان الارهابية، ودعى الى ثورة ثقافية تنقي التراث من الفكر التكفيري والظلامي . ، وانصار الفاتح هم اصحاب الخبرة والعقيدة والقدرة على محاربة الزندقة
33- جل من تصدر المشهد من شيوخ قبائل الفبرايريين هم معزولين عن قبائلهم ،وعاجزون عن التحريك او التأثير في القبائل ،هم برزوا في عصر (خلوة النجع) ، ووجد فيهم الاخوان اداة ممكن تسريب توجهاتهم من خلالهم ،اما الشيوخ الفاعلين والذين تحترمهم قبائلهم ،هم وطنيون بامتياز، فيجب ان يتصدروا المشهد القبلي، لانهم حريصون على تاريخهم وسمعتهم ، ولهذا لن يخونوا الوطن ، ولن يمارسوا العمالة ، ولن ينقادوا للتبعية . 
34- يخطئ من يظن ان الليبيين مجموعة قبائل بدوية جاهلة لا تفقه في السياسة ،وانه يمكن الضحك عليهم اوالتلبيس او التدليس عليهم ،الليبيون مارسوا السياسة طيلة 34 سنة في المؤتمرات الشعبية واللجان الشعبية ،حيث كانوا يضعوا السياسات ويناقشوا الخطط ويسنوا القوانين ويسالوا الادارة ،وكانو ينقاشوا السياسة الخارجية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ، حتى تلك المتخصصة جدا ، فكل الاتفاقيات والمعاهدات التي ابرمتها ليبيا مع الدول والاخرى والمنظمات الدولية او انظمت اليها ،تمت مناقشتها واقرارها في المؤتمرات الشعبية ،ان تلك المدرسة التي عاشها الليبيون طيلة جيل كامل خلقت منهم شعب مثقف سياسيا ، وواعى بما يدور حوله . ان الصدمة التي تعرض لها الليبيون بداية 2011 بفعل اعلام التضليل ، وحملة التزوير والتشويه والشيطنة ، التي مورست ، وضخامة القوات التي حشدت ،افقدت البعض قليل من توازنهم ، لكن الاغلبية واجهت ، والبقية استفاقت من الصدمة ، فكفرت بالاحزاب ، وتصدت للتكفيريين الظلاميين ، ونبذت الكلاب الضالة،واسقطتهم ثلاث مرات متتالية ، مما اضطر المهزومين الى الاحتكام لشرعية صناديق الذخيرة بديلا عن شرعية صناديق الانتخابات.
35- يدرك اي عاقل نفاق الغرب واكاذيبه عندما يبرر التدخل الغربي بحجة دعم الديموقراطية ، او حرية التعبير ، او للحد من انتشار اسلحة الدمار الشامل ، وغيرها من الحجج ، فكل الحروب التي تشن ، والاغتيالات التي تقترف ، هي لخدمة المصارف والشركات الاجنبية الخاصة متعددة الجنسيات . العامل المشترك بين الانقلاب على مصدق عام53 ، واغتيال كندي 61 واغتيال الليندي 73 واعدام صدام 2003 واغتيال القائد 2011 هومحاولة كل هؤلاء للتمرد على سلطة المصارف والشركات الخاصة ،فكندي مثلا لانه اصدر الامر الرئاسي رقم 11110 بتحرير الدولار من سيطرة المصارف الخاصة ،وصدام حسين لانه بدأ في تسعير النفط باليورو، ومعمر القذافي لانه شرع في تدشين الدينار الذهب الافريقي .
والخطور ان البسطاء ينطلي عليهم هذا ، لدرجة تحول هذه الاكاذيب الى دين مادي يتبعه الكثيرون .هذا يجرنا الى ان القوة المحركة هي المال ، فلا اعتبار للقيم او لحقوق الانسان او نتائج الانتخابات ، فبالمال تحول الارهابي بالحاج الى شخصية مرموقة يفرش له البساط الاحمر في اوربا وافريقيا ، وبالمال يتم تلميعه وطمس تاريخه الارهابي او حقيقة كونه مريضاً نفسيا ، وظلامي فكريا .وبالمال يجري فرضه على رقاب اللبيين رغم لفظهم له ولجماعته في كل الانتخابات التي جرت .
36- عندما نعارض سلوك جماعة الاخوان، قد يعتقد السطحيون انا نحل لانفسنا ما حرمناه عليهم ، اي انا نقصيهم 
لا توجد ارضية لنشؤ او تقبل جماعة الاخوان او غيرهم من المتأسلمين في ليبيا، فهم محدودين عددياً ،فحزب التحرير لا يتجاوز 10 اعضاء منهم المقريف ، والتبليغ لا يتجاوز اصابع اليد الواحده منهم بوسدرة ، بينما جماعة الاخوان كانوا قبل 2011 لا يتجاوزو 200 عضو ، سوى من تمت محاكمتهم وهم 150 عضو على راسهم بوحنك وشاميه وحوالى 20 عضوا بين الهاربين مثل الناكوع او 30 عضوا من الخلايا النائمة في الداخل مثل دوغه . اما من انظموا للجماعة بعد 2011 معظمهم ليسوا عقائدون بل انتهازيون متسلقون . 
لن ننكر ان الاخوان هم ليبيون ومن حقهم المشاركة في تقرير مصير الوطن ، لكن قبل ذلك عليهم التخلص من امراضهم السبعة 
فهم (ارهابيون – تكفيريون – اقصائيون – استحواذيون – اذعانيون – انكاريون – باطنيون )
فتاريخهم في ممارسة الارهاب منذ تأسيس النظام الخاص واقترافهم للاغتيالات مثل النقراشي او محاولة اغتيال عبدالناصر ، والان هم مرتبطون بممارسة الارهاب في ليبيا ويدعمون ويمولون داعش في شرق ليبيا وجنوبها وغربها . فهم حلفاء لانصار الشريعة وداعش والقاعدة والمقاتلة .
وهم تكفيريون ؛ لان مرجعيتهم قطب الذي يعتبر كل المجتمع جاهليا وكافرا ، وفي هذا يتفقون مع الوهابيين وتنظيماتهم .
وهم اقصائيون ؛ حيث يقصون كل من يخالفهم ، كل القوانين الفبرايرية الاقصائية صدرت ايام سيطرة الاخوان على مجلس الانتقامي  ،هذا كان سلوكم في مصر وفي السودان ، لدرجة ان البرلمان السوداني – الذي يسطير عليه الاخوان - بصدد اصدار قانون يمنع دفن المعارضين في تراب السودان .
وهم استحواذيون ؛ يسعوا للاستحواذ على كل ما تصل اليه ايديهم من منشاءات ومواقع ادارية ، ويكوشوا عليها .
وهم اذعانيون ؛ حيث تقول ادبياتهم ان العضو في يد مرشده مثل الميت في يد مغسله يقلبه كيفما يشاء.
وهم انكاريون ؛ اي ينكرون الحقائق ويصرون على الانكار ،فالحقيقة عندهم هي فقط ما يؤمنون به .
وهم باطنيون ؛ حيث يظهرون غير ما يضمرون ، وهو اسلوب للتقية معتمد عندهم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتهت الدراسة 15- 6 - 2015


عدل سابقا من قبل د.محمد جبريل في الأربعاء 17 يونيو - 12:07 عدل 3 مرات (السبب : زيادة نقاط)
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3922
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجزء الثاني والاخير / ليون ينهي المراوغة ويفضح نوايا : تمكين الاخوان والمقاتلة ، والانقلاب على الديموقراطية الغربية، ووضع ليبيا تحت الوصاية الخارجية

مُساهمة من طرف السلفي الورفلي في السبت 13 يونيو - 18:38

1- {يجب بذل جهود لاقناع العالم بان جماعة الاخوان المسلمين حركة ارهابية لا تختلف عن القاعدة واخواتها ، فكل هذه التنظيمات التكفيرية الارهابية،تنهل من منبع فكري واحد}  فهذا حق 
2- {من ابن تيميه الى ابن عبد الوهاب الى المودودي الى قطب الى بن لادن الى الظواهري الى الساعدي } .اما هذا فقد جانبك فيه الصواب اخي محمد فقد جمعت بين المتناقضات فالشيخين ابن تيمية ومحمد بن عبدالوهاب رحمهما الله  من ائمة السنة واتباع السلف الصالح وطريقتهم ومنهجهم منهج الصحابة والتابعين والائمة الاربعة واما المودودي وقطب وابن لادن والظواهري ومن علي شاكلتهم  فهم ائمة في التكفير والضلال 
3- {وتاريخ جماعة الاخوان حافل بممارسة الارهاب ، وهي العبأة التي ظهرت من تحتها كل الجماعات الارهابية، كما انها جماعة استحواذية اقصائية تكفيرية } فهذا حق 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
avatar
السلفي الورفلي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 9566
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجزء الثاني والاخير / ليون ينهي المراوغة ويفضح نوايا : تمكين الاخوان والمقاتلة ، والانقلاب على الديموقراطية الغربية، ووضع ليبيا تحت الوصاية الخارجية

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في السبت 13 يونيو - 22:45

شكرا يا حر على اسلوبك الراقي في الحوار
لكن كل الدماء التي سالت خلال القرون السبعة الماضية في رقبة ابن تيميه
لان كل التكفيريين الظلاميين يستندون الى فتاويه
الحق ان بعض اتباعه ينتقون منها ما يروق لهم ولا ينوهون انه عدل عنها
اذا كنتم تريدون درء هذه الشبه فيجب ان تنقوا فقه ابن تيميه وابن عبد الوهاب من الشوائب والتقول والتحريف وادراج المراجعات
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3922
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجزء الثاني والاخير / ليون ينهي المراوغة ويفضح نوايا : تمكين الاخوان والمقاتلة ، والانقلاب على الديموقراطية الغربية، ووضع ليبيا تحت الوصاية الخارجية

مُساهمة من طرف السلفي الورفلي في السبت 13 يونيو - 23:47

سبق وان نبهنا في تعليق سابق حول نفس الموضوع وقلنا ما ذنب ابن تيمية او محمد بن الوهاب اذا حرف الخوارج كلامهما او فهم علي غير مراده , بل ان الخوارج يستدلون بالقران وبعض احاديث المصطفي صلى الله عليه وسلم فهل نطعن في القران والسنة الصحيحة اذا استدل بها الخوارج واهل الزيغ بفهمهم المعوج , علينا ان نبين للناس الفهم الصحيح لنصوص الوحيين ونرد علي شبه الخوارج بالدليل والبرهان كم فعل حبر هذه الامة عبدالله بن عباس رضى الله عنه 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
avatar
السلفي الورفلي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 9566
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجزء الثاني والاخير / ليون ينهي المراوغة ويفضح نوايا : تمكين الاخوان والمقاتلة ، والانقلاب على الديموقراطية الغربية، ووضع ليبيا تحت الوصاية الخارجية

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الإثنين 15 يونيو - 5:28

هنا اتفقنا تماما
يجب محاربة مت يحرف القران ويشوه السنة الطاهرة ويتقول على نبي الرحمة
تصدوا للمرجفين والمحرفين ونحن معكم
نشد على ايديكم
قوا التراث من الاسرائيليات وفقه السجون والمجون
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3922
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

تنقيح

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الأربعاء 17 يونيو - 12:08

السلام عليكم 
اقترح عليكم اعدة القراة لانها مزيدة ومنقحة
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3922
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الم

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في السبت 2 يناير - 19:12

الم يحن الوقت لاعادة قرأة هذه الدراسة ؟
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3922
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الجزء الثاني والاخير / ليون ينهي المراوغة ويفضح نوايا : تمكين الاخوان والمقاتلة ، والانقلاب على الديموقراطية الغربية، ووضع ليبيا تحت الوصاية الخارجية

مُساهمة من طرف gandopa في السبت 2 يناير - 20:44

هذه الدراسه هي دراسه مستفيضه من كل الجوانب لمجتمعنا الليبي وما يمر به داخليا وخارجيا.
اما فيما يخص النقطه السابعه والثامنه، والى حد ما التاسعه، فهذه اراها هي الجوهر في تحقيق عمل وطني
صرف خالي من اي شوائب، ولكن هذا يتطلب تكثيف الجهود المفثتته لتكون تحت مظله واحده لتضع النقاط على الحروف، والخروج من هذا الوضع المقيت الذي انزلق فيه كثيرون وكانهم قد حرروا الوطن ولم يبق الا محاسبة من قصر اثناء نكبة فبراير.
لابد ان يعي الجميع ان الوطن يمر باخر فصول المؤامره ، ولابد ان نعي اننا نحتاج لجهد كل واحد منا ولا مجال اليوم لاي طريق غير الاتحاد لتخليص الوطن من هذه الشرادم، وليس هناك مجال لاي شيء اخر لاجهاض المؤامره وانهائها.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8675
نقاط : 18283
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى