منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الغارديان" البريطانية:اصابة كبير المقملين البغدادي بجروح اعاقته عن ادارة التنظيم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الغارديان" البريطانية:اصابة كبير المقملين البغدادي بجروح اعاقته عن ادارة التنظيم.

مُساهمة من طرف الشابي في الأربعاء 22 أبريل - 21:22

ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن زعيم تنظيم "داعش"  كبير المقملين أبو بكر البغدادي أصيب بجروح بالغة في غارة جوية غرب العراق في مارس/آذار الماضي.
وكشف مصدر مرتبط بالتنظيم الإرهابي أن جروح  كبير المقملين البغدادي كانت خطرة لكن حالته الصحية تحسنت لاحقاً دون أن يتمكن من العودة إلى إدارة التنظيم بشكل اعتيادي.
يذكر أن المقملين قادة "داعش" عقدوا بعد إصابة كبير المقملين البغدادي بجروح اجتماعا طارئا استعدادا لتسمية زعيم جديد للتنظيم، لأنهم توقعوا موت البغدادي.
وأكد دبلوماسي عراقي، أن البغدادي جرح في غارة جوية على ثلاث سيارات في منطقة البعاج بمحافظة نينوى قرب الحدود مع سوريا في 18 مارس/آذار.
من جهته، قال هشام الهاشمي مستشار الحكومة الطائفية العراقية: "نعم، إنه أصيب في البعاج قرب قرية أم الروس في 18 مارس/آذار مع مجموعة من المرافقين له".
يذكر في هذا السياق أن أقرب معاوني البغدادي وهو المقمل عوف عبد الرحمن العفري قتل في غارة شنها طيران التحالف الدولي على سيارتين في ضواحي الموصل في 14 ديسمبر/كانون الأول، ويعتقد أن زعيم "داعش" كان في إحدى السيارتين..
غير ان صحيفة "ديلي بيست" نقلت نفي البنتاغون على لسان المتحدث باسمه الكولونيل ستيفن وارن، قصة الغادريان، والذي قال: "ان الضربة لم تستهدف شخصية رفيعة في التنظيم. ليس لدينا سبب للاعتقاد باصابة البغدادي في ضربة مارس"، فيما اكد مسؤولون آخرون في البنتاغون "أن الضربة الجوية على تلك المنطقة حدثت في الواقع 18 مارس لكن ليس هناك اي دليل على مقتل البغدادي".
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10148
نقاط : 29212
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى