منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

ماوراء الاخبار - موضوع يستحق القراءة لفارس الكلمة الفارس الليبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ماوراء الاخبار - موضوع يستحق القراءة لفارس الكلمة الفارس الليبي

مُساهمة من طرف Zico في الثلاثاء 31 مارس - 22:59

**********
(الزاوية) علي وشك الإنهيار . والكثير في داخلها يترصد للكثير . فالإحتقان وصل مداه وأحرارها سيفاجئون خصومهم بتضحيات سيعجز التاريخ عن وصفها .
(ورشفانه) سيعرف أعدائها معني أرض الشوك ورغم الخيانات إلا أن بها أبطال سيتركون للأجيال صفحات خالدة ومجيدة .
(الغربيه) إستنزاف يربك صفوف الفجار وإرتفاع أصوات الرفض لهم يؤكد قرب السقوط ومليشيات زواره ستدفع الثمن الأكبر .
(غريان) معظم أهلها ضد مليشيات المجرم دعاب ويحاولون بعديد الأتصالات تجنيب المدينة أي حرب وأحرارها علي تنسيق كامل بداخل وخارج المدينة وسيكونون في الموعد .
(مصراتة) خلافات في الداخل وإرتباك في القيادة وعزوف الشباب عن الإلتحاق بالجبهات ورعب من وجود كتابات علي الجدران ووصول رسائل تهديد مجهولة المصدر لبعض قياداتهم ونشاط التطرف فيها وشكوك في بعض الجنسيات الأجنبية داخل المدينة وبين صفوف المليشيات وإرتفاع عدد الضحايا وتشتت الجهد في عدة جبهات يتم اخفاؤه بخطاب إعلامي وتطمينات غربية حتي يحافظون علي الروح المعنوية . لكن الجميع بدأ يتحسس النهاية المظلمة .
(الجنوب) الطوارق يعودون للململة الصف وأخذ دورهم بعد غياب طويل . والتبو فرضت عليهم معارك فبراير الإصطفاف لصالح الوطن . وتنظيم لقوات وجهود قبائل الجنوب يقابله رعب بين مليشيات أولاد سليمان بعد زعزعة الثقة في مليشيات مصراتة التي عجزت لأكثر من عشر معارك في حسم قاعدة براك مما جعل بعض عناصرها يستعد للمغادرة والهروب بسرقة المصارف لتحويل الاموال والإستعداد للهروب .
(الزنتان) ندم كبير وواسع بين عائلات المدينة وأصبح المجاهرة به في كل مناسبه ويقابله غضبا حل على المدينة كأنها تشهد أية من أيات الله بحيت أزداد عدد القتلي حتي أن بعض العائلات تكاد تخلو من الذكور . يصاحبه خطر كبير يتم التعتيم عليه وهو إصابة عدد كبير من الشباب بمرض الأيدز وبعضهم الاخر أصبحوا مدمني للمخدرات التي بدأ تعاطيها في وضح النهار دون أي رادع حيث تدخل للمدينة كميات كبيرة من الحشيش والحبوب المخدرة والخمور تحت حماية تجار المخدرات الذين كانوا سبب التمرد في 2011 وعلى رأسهم من كان محكوما عليه سابقا وهارب من العدالة للجزائر .
(سرت) مواجهة مؤجله بين داعش التي تستخدم أسلوب العمليات النوعية والغارات المفاجئة لبث الرعب في الخصم وبين مليشيات مصراته المشتته الذهن بين كم الخسائر في الجبهات الأخري ورعب مواجهة داعش المشكوك في قدرة حسمها .
(طرابلس) مليشيات كاره وغنيوة تنفذ أوامر مصراتة مقابل وعود مالية وسياسيه . بينما بلحاج والشريف يأخذون خطوة للخلف في خلاف حاد وكبير مع مليشيات مصراتة وصل لحد تجهيز مجموعات خاصة للأغتيال من قبل الطرفين تشمل العديد من الشخصيات . ويبقي التاجوري الذي يؤمن إتصالات يومية مع كل الأطراف وشعاره أنا مع من ينتصر حتي لو كان الأزلام . ومصيره عليه علامات إستفهام لأنه ضمن قائمة الأغتيالات وغباؤه سيقوده لكشف إتصالاته السرية ونهايته . والأغلبية الصامتة في المدينة ستكون هي كلمة السر .
(بنغازي) مليشيات الدروع في وضع الإنهيار بعد فقد أهم قياداتها وتعاني من نقص الإمدادات وإرتباك العمليات . وداعش تحاول أن تكون الرقم الصعب في بنغازي وبديلا عن الدروع حيث تتواجد بقوة وتؤمن ظهرها بإعلان إجدابيا إمارة وتنسق سرا لعملية كبيرة مع مليشيات درنة مع خوف كبير من الغارات الجويه . وبالمقابل قوات الكرامة تفشل في الإستفادة من إرتباك وتشتت الخصوم وتفتقر للقيادات الميدانية التي تملك مهارة حرب المدن . مع عزوف بعض قيادات الصاعقة عن الإلتحاق بسبب عدم رضاها علي سير العمليات . لكن يظل العامل الأساسي في قوة الكرامة هم شباب الأحياء والمناطق الذين سطروا ملاحم رائعه وأربكوا الدروع وأنصار الشريعه وجعلوهم مرعوبين من الدخول في بعض الأحياء . علما أن شباب المناطق والأحياء يقاتلون حبا في مدينتهم دون أي ولاء لفبراير أو كرامتها وهم من سيعلنون كلمتهم في القريب العاجل بعيدا عن أي بيانات كاذبة أو تصريحات خادعه من الحجازي والمسماري والجروشي .
أختم بالقول بأن كل مايدور من أحداث مباشرة أو غير مباشرة هى معارك تقود لإستعادة الوطن بسقوط المليشيات بكل أنتماءاتها وتوجهاتها . وتشتيت جهودها ومقتل قياداتها وصحوة غالبية الشارع من وهم فبراير . 
مرحله حساسة ومفصلية في تاريخ ليبيا تتطلب من الجميع الجاهزية والمسئولية والقيام بالواجب لحسم الموقف بأقل الخسائر والسلبيات .
الله لن يخلف وعده بنصر المؤمنين . ودموع ودعاء البسطاء والصالحين لن تعيقه قوة في طريق إلى رب العباد . والجهود المخلصة ستتوج بشرف التاريخ . والمتاجرين ستسقط عنهم ورقة التوت وتنكشف أدوارهم القذرة . وسيبقى الوطن شامخا منتصرا عزيزا ويعود للقمة والريادة بسواعد الأحرار والشرفاء . فكونوا في الموعد . فالأحداث العظيمة لاتتكرر في حياتنا مرتين




 ... الفارس الليبي

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
إني تذكــــرت والذكـــــرى مؤرقــة ******* مجداً تليداً بأيدينا أضعنـــــــــــــاه
ويح العروبة كان الكون مسرحهــا ******* فأصبحت تتوارى في زوايـــــــــــاه
أنّى اتجهت إلى الإسلام في بلد ******* تجده كالطير مقصوصاً جناحـــــاه
كم صرّفتنا يدٌ كنا نُصرّفهــــــــــا ******* وبات يحكمنا شعب ملكنــــــــــاه




يا من رأى عمر تكســــــوه بردته ******* والزيت أدم له والكوخ مـــــــــــأواه
يهتز كسرى على كرسيــــه فرقاً ******* من بأسه وملوك الروم تخشــــاه
سل المعاني عنا إننا عــــــــــرب ******* شعارنا المجد يهوانا ونهــــــــــواه




استرشد الغرب بالماضي فأرشـده ******* ونحن كان لنا ماض نسينـــــــــاه
إنّا مشينا وراء الغرب نقتبس مـــن ******* ضيائه فأصابتنا شظــايــــــــــــــاه
بالله سل خلف بحر الروم عن عرب ******* بالأمس كانوا هنا ما بالهم تاهوا
avatar
Zico
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10437
نقاط : 15642
تاريخ التسجيل : 28/05/2011
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كملها يا فارس

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الأربعاء 1 أبريل - 12:20

اكمل يا فارس مازال عاملين اثنين
1 - مؤامرة ليون لتنصيب كرازاي على ليبيا او تشكيل مجلس حكم على غرار مجلس بريمر .
طبعا مؤامرة ليون يشترك فيها كثير من رموز فبراير سوي المهزومي او الفائزين في الانتخابات
2 - انصار الفاتح بين المقاتل  والمتفرج والفاعل والسلبي والمعرقل  والمخون ، والامي
avatar
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 870
نقاط : 3816
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى