منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مافيا السلاح تستنزف أموال العالم وتؤجج الصراعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours مافيا السلاح تستنزف أموال العالم وتؤجج الصراعات

مُساهمة من طرف فداء معمر في السبت 14 فبراير - 11:32

مقال البوابة نيوز

حجم الإنفاق العالمي 1749 مليار دولار وفى الشرق الأوسط 150.. أمريكا تبيع الأسلحة للجماعات المتطرفة.. وداعش استولت على أسلحة الأنظمة السابقة

كشف كتاب " التسلح ونزع السلاح والأمن الدولى " الذي أصدره معهد ستوكهولم لأبحاث السلام العالمية "سيبري" نهاية عام 2014 أن حجم الانفاق العسكري على السلاح في العالم وصل إلى 1748 مليار دولار، وفى الشرق الأوسط وحدها وصل إلى 150 مليار دولار

اللواء محمد على بلال مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، قائد القوات المصرية في حرب الخليج الثانية، أن الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة في العالم تحصل على السلاح بشكل منظم ورسمى من الدول الكبرى إضافة إلى استيلاء بعضهم على أسلحة الجيوش بعد تفتيتها في العراق و سوريا و اليمن و ليبيا.، مضيفا اننا لا بد أن نبحث عن من قام بصناعة هذه الجماعات والميليشيات في العالم ؟ فمن الذي انشأ القاعدة مثلا ومن الذي سلحها ؟، بالطبع الولايات المتحدة الأمريكية هي التي فعلت ذلك، متابعا أنه بعد الاطاحة بنظام القذافى وانهيار الجيش الليبى الذي كان تابعا للقذافى تمزق إلى كتائب وفرق والتي استولت على مخازن السلاح الكثيرة التي كانت بحوزة الجيش الليبى، كما أنه في العراق عندما حدثت الحرب العراقية وانتصرت أمريكا على الجيش العراقى وانحل الجيش فكان بحوزة كل فرد فيه سلاحه الخاص واستولوا على الباقى ولم يتم جمع هذه الأسلحة، وفى سوريا بدأت الدول الأوروبية وأمريكا تسلح الثوار ضد بشار وعلى الجانب الاخر روسيا تسلح بشار ضد الثوار، كما حدث أيضا في اليمن بعد حصول الحوثيين على السلاح اصبحوا الحاكم حاليا لأن السلاح مصدر قوة .
وأضاف بلال أنه بعد إصدار مجلس الأمن قرارا بتجفيف منابع الأموال التي تصل لداعش مثلا نتساءل من اين تحصل داعش على هذه الأموال ؟، مجيبا، بسيطرتها على ابار النفط وبيعه لأمريكا والدول الأوروبية لتحصل منهم على الأموال لتشترى به الأسلحة، فالعالم طبقا لمصالحه يسلح من يريده ثم ينقلب السحر على الساحر، والدليل على ذلك أن السلاح الموجود مع داعش كله سلاح أمريكي الصنع فمن اين اتوا به ؟ كما أن السلاح الذي كان موجودا في العراق وسوريا هو سلاح شرقى، إضافة إلى أن السلاح يتم شراؤه من دول لأنه لا يمكن اقناعنا أن الدبابات تهرب أو الطائرات مثلا ؟.
وتابع الخبير قائد حرب الخليج، أن أمريكا هي الدولة الأولى في امتلاك السلاح وإنتاجه كما انها هي المصدر الأول، وأكثر الدول مستوردة للأسلحة بالشرق الأوسط هي المملكة العربية السعودية، كما أن أكثر الأسلحة التي تباع وتشترى هي كل الأسلحة التي تحمل في اليد وعلى الكتف وهى الأكثر شيوعا في العالم وانتشارا لأنه سهل التصرف والحمل والاستعمال .


avatar
فداء معمر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 15
نقاط : 1796
تاريخ التسجيل : 02/02/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 3 Hours رد: مافيا السلاح تستنزف أموال العالم وتؤجج الصراعات

مُساهمة من طرف ابن مليون ونصف مليون في السبت 14 فبراير - 21:32

يقول المثل عندنا:
اذا غاب الكبير يغيب التدبير ...الله يرحم الشهيد البطل معمر القذافي وكل الشرفاء .
avatar
ابن مليون ونصف مليون
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 661
نقاط : 3154
تاريخ التسجيل : 01/02/2014
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى