منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

عبر قناة الشروق الجزائريةالساعة الدولية: ليبيا.. لغة الحوار في مواجهة لغة الرشاش

اذهب الى الأسفل

 عبر قناة الشروق الجزائريةالساعة الدولية: ليبيا.. لغة الحوار في مواجهة لغة الرشاش  Empty عبر قناة الشروق الجزائريةالساعة الدولية: ليبيا.. لغة الحوار في مواجهة لغة الرشاش

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 9 فبراير - 13:07

الشابي
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10323
نقاط : 31310
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :  عبر قناة الشروق الجزائريةالساعة الدولية: ليبيا.. لغة الحوار في مواجهة لغة الرشاش  126f13f0
. :  عبر قناة الشروق الجزائريةالساعة الدولية: ليبيا.. لغة الحوار في مواجهة لغة الرشاش  8241f84631572
. :  عبر قناة الشروق الجزائريةالساعة الدولية: ليبيا.. لغة الحوار في مواجهة لغة الرشاش  8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 عبر قناة الشروق الجزائريةالساعة الدولية: ليبيا.. لغة الحوار في مواجهة لغة الرشاش  Empty رد: عبر قناة الشروق الجزائريةالساعة الدولية: ليبيا.. لغة الحوار في مواجهة لغة الرشاش

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الإثنين 9 فبراير - 16:44

السلام عليكم اخى
بصفتى جزائرية و على إطلاع مباشر بخبايا الاعلام الجزائرى ، فأرجوا أن تتقبل ملاحظتى و هي كالتالى : جريدة الشروق اليومى و قبلها الشروق الاسبوعى أسسها الاستاد علي فضيل مع مجموعة من الزملاء ثم إختلفوا حول بعض الامور و إنفض النزاع في المحاكم الجزائرية ، هذه الجريدة لعبت على المحور العروبى و الدفاع عن اللغة العربية في الجزائر و إشتهرت أكثر مع الأزمة الكروية بين الجزائر و مصر حيث نشطت فى صب الزيت على النار و لقيت رواجا كبيرا بسبب الإشهار المجانى الذي كان يقدمه الإعلام المصرى لها من حيث لا يدرى .
بعدها قرر علي فضيل إنشاء قناة الشروق و هو الذي كان يطالب بإطلاق حرية تأسيس القنوات الخاصة لحاجة فى نفس يعقوب ،و إعتقد أنه بإطلاقه لهذه القناة ( راح ياكل الجو ) و يسحب البساط من تحت أقدام القنوات الرسمية لكن الاستاد أنيس رحمانى سبقه فى إطلاق قناة النهار و هو كان يعمل كرئيس تحرير لجريدة الشروق اليومى و إستطاع تفويت فرصة سيطرة قناة الشروق على فضاء القنوات الجزائرية .
لو تعود لأرشيف جريدة الشروق اليومى و موقع الشروق اون لاين  إبان فترة عدوان النيتو على ليبيا ستجد صفحة دائمة بعنوان ( الثورة الليبية ) وهي كانت تدعم بشكل مباشر من خلال مقالاتها و أخبارها جردان النيتو ، و كنت حينها أتساءل عن الإشهار اليومى الذي كانت تنشره الشروق للخطوط الجوية القطرية علما أن الجالية الجزائرية في قطر قليلة جدا ، لما دويلة قطر تمنح إشهار يومى لموقع يبعد عنها ألاف الكيلوميترات و إذا عرف السبب بطل العجب .
كانوا يريدون ببساطة الإستحواد على الفضاء الإعلامى الجزائرى من خلال الشروق ، و كنت دائما أسأل من أين لك هذا يا علي فضيل ، فهو أطلق قناة الشروق العامة و الإخبارية و سرق أفضل الصحفيين و الإعلاميين من قناة النهار تحت إغراءات مالية ضخمة ، من أين يحصل على كل هذا التمويل و الدعم علما أن الإشهار في القناة لا يغطى حاجيات هذه القناة .؟
عندما فشلت قناة الخنزيرة الحقيرة في إستقطاب المشاهد الجزائرى لدعم هذه الفوضى الخلاقة ( و الجزائر تبقى بلدا مستهدفا) أطلقوا لنا قناة الشروق و كذلك بعض القنوات الفضائية الجزائرية ، و هالك منافسة  قطرية - إمارتية قصد الإستحواد على أكبر قدر من فضاء الاعلام فى الجزائر .
حدار من قناة الشروق فإنها تدس السم في العسل ، هم يحاولون النفخ فيها ماليا و ماديا ، و يسمنونها مثلما سمنوا قناة الخنزيرة ليدبحونها في العيد .
يا أخ الشابى .. حتى تعرف توجه أي قناة فى الجزائر و غيرها عليك أن تطرح السؤال ما موقف تلكم القناة من عدوان النيتو على ليبيا و موقفها من الحرب على سوريا ؟
حينها ستعرف مصدر تمويلها و الهدف من وجودها .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
بنت الدزاير
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 630
نقاط : 7367
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. :  عبر قناة الشروق الجزائريةالساعة الدولية: ليبيا.. لغة الحوار في مواجهة لغة الرشاش  126f13f0
. :  عبر قناة الشروق الجزائريةالساعة الدولية: ليبيا.. لغة الحوار في مواجهة لغة الرشاش  8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى