منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

فاينانشيال تايمز»: حوار جنيف فرصة ليبيا الأخيرة

اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours فاينانشيال تايمز»: حوار جنيف فرصة ليبيا الأخيرة

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الثلاثاء 20 يناير - 20:45

ذكرت افتتاحية جريدة «فاينانشيال تايمز» أن حوار جنيف الذي ترعاه الأمم المتحدة هو الحل الأخير الواقعي لتكوين حكومة وحدة في ليبيا، وحل أزمات الدولة قبل تحولها إلى حرب أهلية شاملة.
وأضافت افتتاحية الجريدة البريطانية، في عدد الإثنين، أنه بعد ثلاث سنوات من رحيل القذافي مازالت الفوضى الليبية غير قابلة للحل، وتظل الدولة، التي من المفترض أن تكون أغنى الدول الأفريقية، غارقة في صراعها السياسي العنيف، مشيرةً إلى أن الوضع حاليًا يُنذر باشتع
ال حرب أهلية شاملة، ولهذا يجب على كل الأطراف الليبية الالتزام بحوار جنيف والجلوس على مائدة المفاوضات.
وتعتقد الجريدة أنه من الصعب الوصول إلى اتفاق دائم نظرًا لقرار «فجر ليبيا» والجماعات الإسلامية عدم المشاركة في الحوار. ورغم ذلك اعتبرت أن إعلان وقف إطلاق النار من كلا الطرفين دليل على رغبتهم في الوصول إلى مصالحة.
وتطرقت الافتتاحية إلى الحالة الاقتصادية الليبية قائلة: «حالة عدم الاستقرار التي تعيشها ليبيا تقضي على ما تبقى من الاقتصاد، إذ انخفض إنتاج النفط الليبي ووصل إلى نقطة حرجة».
وانتقدت الافتتاحية ما سمّته «سلبية» الدول الغربية في تناولها للأزمة الليبية، ورغم مشاركة عدد من الدبلوماسيين في الحوار، يبقى المسؤولون المهمون في أميركا والاتحاد الأوروبي بعيدين عن المشاركة، وقد يبدو أن الأزمة الليبية لا تأتي ضمن أولويات دول الشرق الأوسط، وفق ما ذكرته الجريدة.
وفي نهاية الافتتاحية، شدّدت الجريدة على ضرورة تغيير هذا النهج من قبل المجتمع الدولي، وضرورة إعطاء ليبيا مزيدًا من الموارد، والانتباه للوصول إلى حلول سلمية
.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
 فاينانشيال تايمز»: حوار جنيف فرصة ليبيا الأخيرة 12px-Ra_bracket إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ فاينانشيال تايمز»: حوار جنيف فرصة ليبيا الأخيرة 20px-Aya-1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا فاينانشيال تايمز»: حوار جنيف فرصة ليبيا الأخيرة 20px-Aya-2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا فاينانشيال تايمز»: حوار جنيف فرصة ليبيا الأخيرة 20px-Aya-3 فاينانشيال تايمز»: حوار جنيف فرصة ليبيا الأخيرة 12px-La_bracket.
flag2 flag2 flag2 flag2

جراح وطنية
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 47954
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. : فاينانشيال تايمز»: حوار جنيف فرصة ليبيا الأخيرة 706078396
. : فاينانشيال تايمز»: حوار جنيف فرصة ليبيا الأخيرة 824184631572
. : فاينانشيال تايمز»: حوار جنيف فرصة ليبيا الأخيرة 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى