منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مقتطف من مقال عن علاقة بالحاج بتونس والتوانسة بالمقاتلة

اذهب الى الأسفل

مقتطف من مقال عن علاقة بالحاج بتونس والتوانسة بالمقاتلة  Empty مقتطف من مقال عن علاقة بالحاج بتونس والتوانسة بالمقاتلة

مُساهمة من طرف د.محمد جبريل في الجمعة 9 يناير - 10:17

[rtl]اعتراف بالحاج بجميل نظام بن علي أقوى من مودته لنظام ما بعد الرابع عشر من يناير، لأن نظام بن علي عتق رقبته وأهداه فرصة الحياة والسفر وإن شدّ أذنيه بشدة حين إعتقله سنة 1989 هو و 22 شخصا ينتمون إلى الجماعة الليبية المقاتلة والتي ساهم في تأسيسها .[/rtl]
[rtl]فقد كان يفترض تسليمهم الى السلطات الليبية باعتبارهم مطلوبين  لكن التعليمات الفوقية، قضت بإطلاق سراحهم ليتحولوا الى السودان ومنها الى أفغانستان التي غادرها بلحاج لاحقا بلا حقائب، بلا شيء على الإطلاق. واليوم يملم المصارف والقنوات وشركات الطيران .[/rtl]
[rtl]وقد اتخذت السلطات التونسية في شأنهم جميعا إجراء يمنعهم من الدخول إلى تونس وهو إجراء لا يمكن رفعه على الأجانب إلا بتعليمات سيادية قيادية. [/rtl]
[rtl]وهذا ما يفسر ما جاء في وثيقة الإدارة العامة للأمن العمومي التونسي "ان عبد الحكيم بلحاج دخل إلى تونس سرا" قبل أن تسوى وضعيته بشكل رسمي، ويزوره رئيس الحكومة ويتورط الطرفان ... [/rtl]
[rtl]وإذا دافع عبد الحكيم بلحاج عن نفسه ونفى الاتهامات التي وجّهت له من قبل الطيب العقيلي عضو المبادرة الوطنية للكشف عن اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي خلال الندوة الصحفية التي عقدت في الثاني من أكتوبر 2013 فذلك حقه.. 
ولكن أن ينكر معرفته بتنظيم أنصار الشريعة الذي صنّفته وزارة الداخلية التونسية كتنظيم إرهابي وبزعيم التنظيم سيف الله بن حسين المكنى بأبي عياض ويؤكد أنه لم يلتق به مطلقا.
فأنا أقول له آسفة جداً، لأن بلحاج وجماعته كانوا في ضيافة الجبهة الإسلامية بتونس بزعامة محمد خوجة وتحت رعاية الأخوين النجار اللذين أصبحا فيما بعد من الحراس الشخصيين لأسامة بن لادن لما يمتلكانه من شجاعة وولاء .
والجبهة الإسلامية FIT هي إحدى الأجنحة العسكرية لحركة الاتجاه الإسلامي سابقا النهضة حاليا والذي كان يشرف عليها المرحوم صالح كركر.

وكان من أبرز عناصرها الى جانب الأخوين النجار، واحدا من سيوف الله المسلولة وهو سيف الله بن حسين المعروف بأبي عياض وعبد اللطيف التليلي ومحمد علي الحراث، وقد تحولت أواخر التسعينات لأجل عيون بلحاج القاتلة إلى إسم "الجماعة التونسية المقاتلة" استئناسا بنظيرتها الليبية ثم تحولت بعد ما يسمى الثورة الى أنصار الشريعة لمساندة الحكام الجدد على فرض الشريعة تحت شعار "الشعب يريد" .
إذن كيف لمن وضع ركائز التنظيم وساهم في تشكيله يتنكر اليوم، ونحن نعلم علم اليقين أنه بعد تلك الثورة عاد الودّ والتودد والتردد والوصل والتواصل بين الأصدقاء القدامى أبناء الحي الشعبي.
وكان حبل الوصل بين الأحباب أحد أعضاء الجهاز الخاص لحركة النهضة الميكانيكي سابقا وسعادة السفير التونسي في ليبيا حاليا رضا البوكادي.
القيادي رضا البوكادي والمختص في التدريب والتهريب كان متواجدا في ليبيا أواخر التسعينات وبداية الألفية الثانية في ليبيا، وارتبط بعلاقات وثيقة مع تنظيم الجماعة الليبية المقاتلة غير أن الأمن الليبي حد من نشاطه وعلاقاته حين ألقى عليه القبض وسلمه الى السلطات التونسية ليحاكم ويودع السجن. 
البوكادي تمت تسميته بعد 23 أكتوبر2011 سفيرا لتونس في طرابلس وتجمع المصادر والمعلومات المتوفرة انه واصل ارتباطاته وعلاقاته بذات التنظيم خاصة بعد ان تولى صديقه القديم الجديد عبد الحكيم بلحاج رئاسة المجلس العسكري بطرابلس وكون حزبا وأصبح صاحب شأن عظيم.  
بقي أن نقول أن "التعليمات الفوقية" التي أطلقت سراح بلحاج من دهاليز البناية الرمادية في شارع الحبيب بورقيبة هي التي أوصلته الى أفغانستان ومن أفغانتسان الى غوانتنامو عبر سلسلة من الأحداث مرورا بعدد من البلدان، ثم إلى ليبيا ومن ليبيا إلى باب العزيزية ومن باب العزيزة إلى رئاسة المجلس العسكري ثم إلى حزب الوطن الحر الذي سيحمله إلى .......      
سنعود إلى بلحاج ومن مع بلحاج في قضية الحال، ألم نقل إنه حكاية تصلح للسرد الغير المريح. 
-------------------------------------
صوفيه الهمامي مدونة الهدهد [/rtl]
د.محمد جبريل
د.محمد جبريل
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 872
نقاط : 5526
تاريخ التسجيل : 25/12/2014
. : مقتطف من مقال عن علاقة بالحاج بتونس والتوانسة بالمقاتلة  126f13f0
. : مقتطف من مقال عن علاقة بالحاج بتونس والتوانسة بالمقاتلة  8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى