منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

"داعش" دجاجة تبيض ذهباً لواشنطن!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"داعش" دجاجة تبيض ذهباً لواشنطن!

مُساهمة من طرف الشابي في الجمعة 14 نوفمبر - 22:23


«بشّر» الرئيس الأميركي باراك أوباما العراقيين والعالم ببدء مرحلة جديدة في الحملة ضد «داعش» الإرهابي، مع إرساله جنوداً أميركيين إلى العراق لغايات «تدريبية وغير قتالية».
للوهلة الأولى قد ينخدع المتابع بهذا الكلام ويصدق أن مرحلة جديدة ستبدأ، لكن بقليل من الروية لا يمكن لعاقل أن يصدق أنه وبعد أكثر من 60 يوماً على إعلان أوباما «استراتيجيته» والضربات المسرحية لـ«داعش» سوف يغير «1500 مدرب» ميزان القوى في المعركة مع الإرهاب.
كما أن قول أوباما ببدء مرحلة جديدة فيه الكثير بحق الجيش العراقي الذي يخوض حرباً مفتوحة ضد إرهابيي «داعش».
لقد لاقى إرسال أوباما قوات إلى العراق انتقاداً من الحزب الديمقراطي الأمريكي نفسه، ورأى كريس ميرفي أن هذا القرار لا يجدي نفعاً وستكون القوات الأمريكية عبارة عن ضمادة جروح مؤقتة.
ربما فات أوباما وإدارته قبل الإقدام على هذه الخطوة أن ما يعيشه العراق وجيشه اليوم هو نتيجة الغزو الأميركي والاحتلال حيث عاث مئات الآلاف من الجنود الأميركيين والغربيين قتلاً وتخريباً وتدميراً ممنهجاً لكل المؤسسات العراقية وفي مقدمتها الجيش.
أوباما مهيض الجناح بعد انتخابات التجديد النصفي يريد توجيه الأنظار إلى الخارج، ولا بأس في هذا المجال من المضي في استثمار وجود «داعش» إلى أقصى مدى، من هذا المنطلق فإن إرسال «المدربين» الأميركيين لن يكون بالمجان بل ستضيف واشنطن مزيداً من الأرباح جراء الاستثمار في الحرب المزعومة على الإرهاب ما دامت هناك دول خليجية تدفع التكاليف. الحرب على «داعش» وكل التفاصيل المرتبطة بها وبالتنظيمات الإرهابية الأخرى تمثل استثماراً رابحاً، بل دجاجة تبيض ذهباً بالنسبة لواشنطن الغارقة في وضع اقتصادي صعب، وهذا سبب يدفعها لإطالة أمد الحرب وابتزاز أنظمة ومشيخات الخليج (الفارسي) عبر تخويفها من خطر «داعش» وخاصة أن هذه المشيخات متورطة في نشأة الإرهاب فكرياً ودعمه مالياً وعسكرياً وبتواطؤ من واشنطن نفسها.
المصدر : العالم
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10026
نقاط : 28775
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "داعش" دجاجة تبيض ذهباً لواشنطن!

مُساهمة من طرف gandopa في الجمعة 14 نوفمبر - 22:30

اللعنه على اوباما منشف الصهيونيه وبيدقها وعلى مشائخ الخليج الانذال وعلى الفرس المجوس وعلى الروم الانجاس وكل الفجره الكفره.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8673
نقاط : 18173
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "داعش" دجاجة تبيض ذهباً لواشنطن!

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الجمعة 14 نوفمبر - 23:40

امريكا لن تستطيع العيش من دون عدو ( لانه السبيل الوحيد لانعاش اقتصادها و البقاء ) فلهذا هي دائما تختلق العدو حتى و ان كان وهمي و من انجازها له و وفقت هذه المرة خطتها على حساب العرب المغفلين السدج البائعين للاوطانهم و اعراضهم , برافوووو امريكا , بس لا تنسي انه ما زال فيه احرار شرفاء في هذه الامة و سيكونون لكي عائق في تحقيق احلامكي و ستنفجري كما فجرتي الاتحاد السوفياتي و الحبل على الجرار ........
 نوفمبر 13, 2014 تصريح صحفي :

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، الجنرال مارتن ديمبسي، إن العراق سيحتاج حوالي 80 ألف جندين ذوي كفاءة لاستعادة الأرض، التي استولى عليها تنظيم داعش واستعادة السيطرة على حدوده مع سوريا.
وأضاف ديمبسي أن طلب مزيد من القوات الأمريكية في العراق، يتعلق بإقامة مراكز للمساعدة، في تدريب القوات الإضافية اللازمة.


ههههه حتى الاستعمار في زمننا هذا أصبح تحت عباءة جديدة هههه استعمار يتماشى مع العصر الحديث ههههه كما يقول المثل ( ابعت فيه المرض و ادعي انك طبيب تداويه ) 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9052
نقاط : 15376
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى