منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

القضاء يفتح بحثا في زيارة الصهيوني هنري ليفي:مخطط لزعزعة المنطقة المغاربية بورقة الأمازيغ والارهاب

اذهب الى الأسفل

القضاء يفتح بحثا في زيارة الصهيوني هنري ليفي:مخطط لزعزعة المنطقة المغاربية بورقة الأمازيغ والارهاب Empty القضاء يفتح بحثا في زيارة الصهيوني هنري ليفي:مخطط لزعزعة المنطقة المغاربية بورقة الأمازيغ والارهاب

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 4 نوفمبر - 12:21

تونس ـ الشروق
في انتظار استكمال التحقيقات التي شرعت فيها النيابة العمومية حول زيارة اليهودي برنار هنري ليفي وخلافا لما صرح به الى وسائل الاعلام فان وراء زيارته مخططا تدميريا يهدف الى هز استقرار المنطقة المغاربية وخاصة الجزائر وليبيا.
وقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح بحث أولي تعهدت به الضابطة العدلية للتحقيق في ملابسات وخفايا الزيارة التي أداها برنار هنري ليفي الى تونس والاطراف التي تقف وراء وذلك باعتباره يمثل تهديدا للامن القومي اضافة الى ان الزيارة جاءت اثر الاعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية من جهة واستعداد بلادنا الى الانتخابات الرئاسية الى جانب ارتباط هذا الشخص بالتنظيمات الجهادية الارهابية في سوريا وليبيا وبلدان عربية اخرى.
ورجحت مصادرنا انه من الممكن في اطار البحث والتحري ان تتولى السلطات القضائية مراسلة وزارة الداخلية حتى تقدم ما بحوزتها عن ملابسات هذه الزيارة والأطراف التي سهلت له دخول البلاد.
وقد كشف تقارير ومعطيات امنية خصنا بها مصدر امني مطلع ان هذه الزيارة لم تكن اعتباطية ولم تأت من فراغ مؤكدا ان بعض الاطراف من وزارة الداخلية على علم بقدومه وبالاطراف التي رتبت للقاء. وأكدت نفس المصادر ان برنار يعد شخصية مشبوهة وبناء على ذلك تولت الوحدات والاجهزة الامنية متابعة الملف وقد تبين من خلال التحريات الامنية الاولية ان رجل اعمال معروف هومن تكفل بمصاريف إقامته وقد تولى حجز جناح خاص باحد نزل العاصمة مقابل شيك يتضمن مبلغا ماليا قيمته 6 الاف دينار وقد تم تغيير الخطة بعد ان وقع اكتشاف الزيارة.
كما كشفت التقارير والتحريات الأمنية ان هذه الزيارة كان شارك فيها مدون عرف بعلاقته بالليبي عبد الحكيم بالحاج اضافة الى مشاركة كل من الليبي ورجل الاعمال غازي معلى وقيادي في حزب سياسي وتم عقد لقاء بحضور شخصيات وقيادات محسوبة على تنظيم القاعدة في تونس وليبيا وهم من ذوي اصول امازيغية وحضور شخصيات دينية.
وتخفي زيارة برنار هنري ليفي الى تونس التي قيل انها تندرج في اطار البحث عن حلول للأزمة الليبية في اطار مخطط يهدف الى هز استقرار المنطقة بإثارة نعرات جهوية وبين الاقليات واختراقها من قبل أطراف محسوبة على التنظيمات الاسلامية المتشددة ومتدربة على السلاح والعمليات الارهابية وتمكينهم من الاسلحة والاموال بهدف القيام باعتداءات الغاية منها بث الفوضى والرعب وهز استقرار البلاد تحت غطاء الدفاع عن حقوق الأقليات وبقائها وايضا عن الجهات التي تعتبر نفسها محرومة اومهمشة.
ومن مرتكزات هذا المخطط توزيع الادوار بين الفاعلين فيه وارسالهم الى الجهات والاطراف المستهدفة (الجنوب التونسي) والامازيغ في ليبيا والجزائر التي يتم تحريك القبائل بها وتحريضها وذلك بهدف تقسيم المنطقة المغاربية مثلما يحصل في عدة بلدان عربية على غرار سوريا والعراق.
زيارة برنار خلفت وراءها أسئلة ونقاط استفهام عديدة فهل تجيب التحقيقات عن خفايا وملابسات هذه الزيارة؟ وهل تنتهي الى محاكمة الجهات المتورطة في ذلك؟
الشابي
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10323
نقاط : 31308
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. : القضاء يفتح بحثا في زيارة الصهيوني هنري ليفي:مخطط لزعزعة المنطقة المغاربية بورقة الأمازيغ والارهاب 126f13f0
. : القضاء يفتح بحثا في زيارة الصهيوني هنري ليفي:مخطط لزعزعة المنطقة المغاربية بورقة الأمازيغ والارهاب 8241f84631572
. : القضاء يفتح بحثا في زيارة الصهيوني هنري ليفي:مخطط لزعزعة المنطقة المغاربية بورقة الأمازيغ والارهاب 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

القضاء يفتح بحثا في زيارة الصهيوني هنري ليفي:مخطط لزعزعة المنطقة المغاربية بورقة الأمازيغ والارهاب Empty رد: القضاء يفتح بحثا في زيارة الصهيوني هنري ليفي:مخطط لزعزعة المنطقة المغاربية بورقة الأمازيغ والارهاب

مُساهمة من طرف بلد الطيوب في الثلاثاء 4 نوفمبر - 13:22

نحن نثق في الشعب التونسي كشعب عربي حر ، لكننا لا نثق في حكوماتها المتخاذلة بما فيهم من يدعى الباجي قايد السبسي سبب بلاء ليبيا او النهضوية او جماعة التلمودي المرزوقي كل هؤلاء لا هم لهم الا الكرسي واللي يبيع ويخون اكثر .

فسينتهى التحقيق في القضية ويغلق ملفها وكفين معا للشعب الليبي والتونسي .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
فإذا ما اللحن غنى ذات يوم بمصائر

فتذكر يا صديقي

أن ذاك الوقع رقصي

بين كثبان المجازر
avatar
بلد الطيوب
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10025
نقاط : 16346
تاريخ التسجيل : 22/12/2011
. : القضاء يفتح بحثا في زيارة الصهيوني هنري ليفي:مخطط لزعزعة المنطقة المغاربية بورقة الأمازيغ والارهاب 126f13f0
. : القضاء يفتح بحثا في زيارة الصهيوني هنري ليفي:مخطط لزعزعة المنطقة المغاربية بورقة الأمازيغ والارهاب 824184631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى