منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

قناة الجماهيرية و عائلة القدافي

اذهب الى الأسفل

قناة الجماهيرية و عائلة القدافي Empty قناة الجماهيرية و عائلة القدافي

مُساهمة من طرف بنت الدزاير في الأربعاء 15 أكتوبر - 14:17

كم عدد القنوات الفيبرارية التي ماتزال تسّبح بحمد النيتو في هذا الفضاء الإعلامي العربي الواسع .. في مقابل ذلك كم هي عدد القنوات الليبية الشريفة التي تحاول جاهدة كشف حقيقة ما جرى و يجرى في ليبيا ؟
الواقع أصبح يقول أن عدد مشاهدي القنوات الليبية الشريفة أكبر بكثير من متابعي القنوات الفيبرارية من داخل وخارج ليبيا برغم قلة مواردها المالية وتواضع إمكانياتها المادية و إنعدام الدعم الحكومي لها ، و ما دكره الأستاذ باسل الصول معد برنامج( للأهمية 69) حول متابعة أتباع فبراير لقناة الجماهيرية دون سواها قليل من كثير ، لأن عدد المتابعين لها من خارج ليبيا أكبر بكثير مما دكره الأستاذ باسل و هم في إزدياد مستمر.
قناة الخضراء أو الجماهيرية( التردد 10815 أفقي ومعدل الترميز 27499) حاليا هي تتقدم و منافسيها يتأخرون ، لأجل ذلك شُنت حملة إعلامية كبيرة ضدها مؤخرا و أتهموا القيمين عليها بإنتمائهم لتنظيم الإخوان في محاولة فاشلة لتشويه صورتها ، تهمة أن الصلابي أو بلحاج هما من وراء تمويل القناة تهمة تستخف بعقل المشاهد العربي و هي تهمة مضحكة لدرجة الإستغراب ، و كان على الأستاذ باسل الصول أن يفهم السبب حتى يبطل العجب ، فالصورة واضحة وضوح الشمس كون أن النظام المصري الجديد بقيادة عبد الفتاح السيسي في خصام مع تنظيم الإخوان المسلمين و كون هذه القناة تبث عبر قمر النيل سات من أراضي مصرية و طاقمها الإعلامي في غالبيته يعيش بمصر و بالتالي لماذا لا نشوش على هذه القناة من خلال هذه التهمة و المثل المصري يقول ( العيار اللي ما يصبش يدوش..) لا يجب الإلتفات إلي مثل هذه التهم الباطلة و إعطائها حقها في التشهير بها و بمواقعها الإلكترونية و بمن يروجها من خلال برامج القناة و كما قال الدكتور حمزة التهامي مثل هذه التهم ترمى خلف الظهر و لا نلتفت لها .
لا يجب الوقوع في فخ الإستفزازات التي وراءها ناس لا هم لهم سوى فبركة الأكاذيب و نشر الدعايات الرخيصة بهدف إشغالنا عما هو مهم .
لكن الدكتور حمزة وقع من حيث لايدري و من خلال برنامجه نداء ليبيا في نفس الفخ مستبينا الحقيقة شارحا صفة القناة مدافعا عن طاقمها ، و كأن الأمر يحتاج إلي شرح تفصيلي أو توضيح الرؤى للمشاهدين..!
لايهمنا معرفة حقيقة أن القناة تبث برامجها من حجرتين مستأجرتين من داخل مصر أو خارجها، و لا يهمنا معرفة أسماء طاقمها الفني و الإعلامي و ليستخدموا أسماء مستعارة أو أسمائهم الحقيقية لاتهمنا الأسماء و لا المسميات، ما يهمنا أن يبقوا على العهد و يسيرون في نفس الطريق و على نفس المبادئ التي رسمها الزعيم القائد الشهيد أبو منيار .. أما الباقي لا يهمنا لأننا ندرك جيدا حقيقة التحديات و المشاكل و الصعوبات التي تواجهها القناة لأنها تكاد تكون القناة الوحيدة التي تغرد خارج سرب العمالة و الخيانة و التبعية .
القناة بدأت تجددنفسها بنفسها وتستفيد من الدروس و تأخذ بزمام المبادرة و تتقدم ، هي تكون قد إسترجعت جزء كبير من الأرشيف التلفزيوني الليبي و هي اليوم تقوم بتوظيفه لخدمة أهداف المرحلة الحالية ، هناك أرشيف يخص عائلة الشهيد معمر القدافي تقوم ببثه و نشره لأول مرة سبق لنا و أن شاهدنا بعضه في مواقع الأنترنت ، و هنالك صور و فيديوهات تم الإستلاء عليها من قبل جردان النيتو أثناء هجومهم على أماكن إقامة عائلة الشهيد القدافي لأن جردان الفيديو كليب كانوا يحبون فقط إلتقاط الصور أثناء عدوان النيتو و يرقصون على جثث الأسود لأجل ذلك لا نستغرب ولعهم بجمع الصور خاصة تلكم الصور المتعلقة بعائلة الشهيد القدافي ، جردان الفضائح حاولوا إستخدام تلكم المغانم ضد الشهيد القدافي و عائلته و هي في الحقيقة صور تدينهم و تدين أفعالهم و ندالتهم ، خد مثلا الفيديوهات التي سرقوها وسبق و أن نشروها في النت عن حنبعل القدافي و عن عائلة محمد القدافي الإبن البكر للقائد الشهيد و هو يلتقط مثلا صورا داخل بيته مع إبنته و زوجته المحجبة ، هذا الفيديو أرادوا من خلال نشره في مواقع التواصل الإجتماعي إدانة ( الأبهة و الهلمة ) التي تعيشها العائلة و إذ بالسحر ينقلب على الساحر فتبين للجميع بساطة معيشة هذه العائلة من خلال أثاث البيت المتواضع و الشقة البسيطة المتواضعة و لا أدل على ذلك خيمة الشهيد مما جعل ثوار الفضائح بعد إفتضاح أمرهم يحولون أنظار الناس و جوهر النقاش إلي مدى شرعية إظهار زوجة محمد القدافي من دون الخمار في مطبخ بيتها و هي المرأة المسلمة المحافظة المحجبة .
ما ذكره الدكتور حمزة التهامي مؤخرا في برنامجه عبر قناة الجماهيرية بخصوص تأخر العائلة في نشر بعض الصور العائلية  صحيح ، هو قال كان من المفروض إظهار حقيقة تلكم الصور أثناء فترة العدوان و هو محق في ذلك هنالك مثل جزائري يقول ( ما في كرشي التبن ما نخاف من النار ) لأن الإشاعات المغرضة التي ترافقت مع الحملة الإعلامية المسعورة ضد نظام القدافي قبل و أثناء عدوان النيتو كانت كلها تتجه نحو عائلة القدافي لمحاولة تشويه صورتها و تضليل الرأي العام الداخلي و الخارجي بخصوصها و لم تلقى حينها ردا مفعما أوجوابا صريحا.
نفس الكلام يقال عن توجه القناة الجديد من خلال إظهار صور و فيديوهات جيفارا العرب الشهيد المعتصم بالله القدافي قبل إعدامه ، في السابق كان هنالك شبه تحفظ ( أعتقد من عائلة القدافي ) حول إظهار الصور الأخيرة لآل القدافي قبل إستشهادهم و كنت شخصيا ضد هذا التحفظ لأن هذه الصور و الفيديوهات تدين مرتكبيها شرعيا و تاريخيا و إنسانيا فلا يجب أن نخجل من مشاهدة و نشر اللحظات الأخيرة لشهداء و أسرى آل القدافي  قبل إعدامهم أو سجنهم من قبل كلاب جهنم ، صورة واحدة للشهيد المعتصم بالله القدافي و هو مخضب بالدماء مسلتقي علي الأرض تغنينا عن ألاف الكلمات ، صورة واحدة للمعتصم بالله في أخر لحظات العمر و هو في ذلك الشموخ و الإعتزاز و التحدى و الصبر و الثباث تقول كل شيء ، هي صور خالدة لبطل دوخ أسياد جردان النيتو في البريقة و راس لانوف و في سرت المجاهدة فلا يجب إخفائها أو حجبها أو التحفظ عليها مع إحترامنا الكبير لمشاعر عائلة الشهيد .
نفس الكلام ينطبق علي الصور و الفيديوهات التي تخص القائد الشهيد معمر أبو منيار القدافي قبل إستشهاده و مشهد إعدامه و ما بعد الإعدام هي مشاهد مؤلمة فعلا لكنها مشاهد و حقائق تدين جرائم و همجية و وحشية و نذالة و حقارة أفعال جردان النيتو و أسيادهم.. و هي تصب في صالح كل الكلام الذي قلناه و نقوله عن جردان النيتو و تثبث بالدليل و البرهان وضاعة و حقارة هؤلاء الجردان.
قناة االجماهيرية بدأت تعي جيدا حقيقة و أبعاد الصورة ، يكفي أن يتحلى طاقمها بنية العمل الخالص لتصل الرسالة كاملة ، و لعل أحد أهم أسباب نجاح برنامج الدكتور حمزة التهامي علي قناة الليبية سابقا و قناةالخضراء حاليا كون الرجل يتكلم بإخلاص ووفاء والأهم من ذلك بنية صادقة تخرج من القلب لتصل إلي القلب برغم أنه لم يكن إعلامي ، من بين الرسائل الواصلة للمشاهد بشكل غير مباشر هي نجاح القناة في المقارنة بين صور الماضي و صور الحاضر من خلال الأغاني و الأناشيد المرفقة لتلكم الصور ، خد مثلا أغنية ( حلوة حلاوة الشهد ليبيا) أو أغنية ( طرابلس) و غيرها من الأغاني التي تتغني بالبلد يكفي فقط بث الأغنية مرفقة بصور الماضي و الزمن الجميل أين كان الأمن مستتب و الأمان و السلم الإجتماعي و الأخوة و المحبة و الأمن الغدائي ... واقعا معاشا يكفي مشاهدة تلكم الصور لتفعل فعلتها في القلب و العقل و الأهم من ذلك تفعل فعلتهافي داخل الوجدان الليبي حيث تدفع الناس بمن فيهم مؤيدي نكبة فبراير إلي إستخدام عقولهم بقصد المقارنة بين صور الماضي الجميل و الحاضر المرير ، الأمر لا يحتاج إلي محاولة برمجة عقول الناس كما تفعل باقي الفضائيات العربية بقدر ما أن الأمر يتعلق بمدى مصداقية و بساطة الصورة .
قناة الجماهيرية  تكمل النجاح الذي حققته قنوات ليبية رسمية سابقة قبل منعها من البث و كما سبق لنا و أن دكرنا نحن نحتاج فقط لدراسة منهجية تستفيد منها القناة لمواصلة طريقها من أجل تحقيق أهدافها المشروعة .. و الإعلام اليوم لم يعد كالسابق كله ضد الجماهيرية و ضد القدافي ، هنالك العشرات بل المئات من البرامج و الحصص و الأشرطة التلفزيونية من مختلف دول العالم تتكلم بكثير من المصداقية و الموضوعية عما حدث و يحدث اليوم في ليبيا يكفي فقط إعادة بثها عبر قناة الجماهيرية ليعلم الجميع حقيقة المؤامرة التي تعرضت لها ليبيا .. و لا ننسي نشر إعترافات قادة ثوار فبراير مؤخرا حول ما جرى ويجرى في ليبيا من باب و شهد شاهد من أهلها.
تبقي ملاحظة أخيرة في ما يخص القنوات الليبية التي ظهرت مؤخرا و التي تتوافق مع إتجاه القناة من حيث المبدأ مع بعض الإختلاف حول الحلول المقدمة ، أعتقد أنه لا يجب الإصطدام بها بقدر ما يجب التجاوب معها أو على الأقل تجاوزها لأفاق رحبة تجمعنا معها و لا تفرقنا .
الحرب على ليبيا كانت بدايتها حرب إعلامية ضد الشهيد معمر القدافي و عائلته الكريمة في بادئ الأمر ثم صارت ضد نظامه قبل أن تتحول إلي حرب عسكرية ، و كما بدأت الحرب إعلاميا يجب أن ننهيها إعلاميا بنفس الترتيب و بعدها لن يتبقي سوى القليل لتعود الجماهيرية لأهلها و لتعود قناة الخضراء أو الجماهيرية بث برامجها من العاصمة طرابلس ومن داخل ليبيا .

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قال الله تعالي : (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون )  
صدق الله العظيم
بنت الدزاير
بنت الدزاير
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 630
نقاط : 7367
تاريخ التسجيل : 19/01/2012
. : قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 126f13f0
. : قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قناة الجماهيرية و عائلة القدافي Empty رد: قناة الجماهيرية و عائلة القدافي

مُساهمة من طرف نتنفس من الأخضر في الأربعاء 15 أكتوبر - 16:30

سلمتي يا بنت الدزاير تحياتي لكِ Thump up

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 30agboj
flag2  flag2 قناة الجماهيرية و عائلة القدافي Qs2vkk flag2  flag2  
قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 1682254821 قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 1682254821 قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 1682254821 قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 1682254821
نتنفس من الأخضر
نتنفس من الأخضر
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 23128
نقاط : 31801
تاريخ التسجيل : 16/09/2011
. : قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 126f13f0
. : قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 8241f84631572
. : قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا: خلاص الليبيين كبودها درهت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قناة الجماهيرية و عائلة القدافي Empty رد: قناة الجماهيرية و عائلة القدافي

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الأربعاء 15 أكتوبر - 20:30

نتنفس من الأخضر كتب:سلمتي يا بنت الدزاير تحياتي لكِ Thump up

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 69026340_2407305712692113_185579158833725440_n.jpg?_nc_cat=101&_nc_oc=AQmXBLuob-7eOSxA4Jcc3Q5c0oAUkTk-WOTFBr9sL0WeX_yjl4Xz0li2CkvWIXOzZg8&_nc_ht=scontent-mrs2-1
fawzi zertit
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9137
نقاط : 17217
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. : قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 126f13f0
. : قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 824184631572
. : قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قناة الجماهيرية و عائلة القدافي Empty رد: قناة الجماهيرية و عائلة القدافي

مُساهمة من طرف ابن زليتن السيل العرم في الأربعاء 15 أكتوبر - 21:56

شكرا لك اختي بنت الجزاير علئ هذا التحليل وانا معك و بقوة في هذا التحليل..... وتبقئ قناة الخضراء هي صوت كل انصار القائد معمر القذافي في جميع انحاء العالم.

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع

avatar
ابن زليتن السيل العرم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1237
نقاط : 8513
تاريخ التسجيل : 24/05/2011
. : قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 126f13f0
. : قناة الجماهيرية و عائلة القدافي 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى