منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

فبراير بين الشعارات والواقع

اذهب الى الأسفل

فبراير بين الشعارات والواقع Empty فبراير بين الشعارات والواقع

مُساهمة من طرف الفارس في الإثنين 22 سبتمبر - 0:45

الأمر دبر بليل . بفعل فاعل . والسهام غدرا طعنت الجسد . والجرح في القلب غائر . والموت يمشي الهوينا ملكا . والدم في الطرقات سائل . والدمع من المأقي كحبات المطر نازل . والآهات تحرق الأنفاس من ظلم جاهل ومرتد وقاتل . والدعاء خلف الأبواب الموصدة . والقضبان المظلمة . والخيام المهترئة . والأكواخ الصدئة . يخترق السبع سموات ولرب الكون واصل . والفتن كقطع الليل المظلم . يصبح الرجل مؤمنا ويمسي كافرا . ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا . يبيع أحدكم دينه بعرض من الدنيا زائل . وزمن الرويبضة والسنوات الخداعات . جلية كالشمس في رابعة النهار . يصدق فيها الكاذب . ويكذب فيها الصادق . ويؤتمن فيها الخائن الظالم . ويخون فيها الأمين العادل ..
نغفو على كارثة . ونصحو على فاجعة . نتابع بدهشة . ونستفيق على صدمة . فنعض الأنامل على دين حرف فيه الكلم عن مواضعه . ووطن تمزقت خارطته وجرحت كرامته وشوه تاريخه وقتلت نسائه وتيتم أطفاله وسجن رجاله وتصدر المشهد رعاعه . وأهل تشتتوا في التيه . وتفرقوا شيعا وأحزابا . ورفاقا ضيعوا الدرب . وتاهوا في غيابات الجب .
...
ماذا قدمت فبراير لليبيا . حتى يتمسك البعض بها وبعلمها ونشيدها وشعاراتها ؟
هل حققت لليبيين ديمقراطية حقيقية . يشارك فيها كل الليبيين دون خوف وتهديد . أم أنها حولت ليبيا الى أعتى دكتاتورية شهدتها المنطقة . وأصبح الليبيين ينتخبون ويعتصمون ويقبلون ويرفضون تحت تهديد السلاح . ويلاحقون ويهجرون ويقتلون على الهوية . وعلى الرأي . وعلى كلمة الحق . وعلى الإختلاف . ؟
هل جاءت بأي نوع من الحرية الحقيقية . أم أن الليبيين بكل أنتماءاتهم يشعرون بالرعب والخوف ليس على أرائهم فقط . بل حتى على أنفسهم وممتلكاتهم وأبنائهم ؟
هل جاءت بأستقلال حقيقي وسيادة وكرامة . أم أن ليبيا أصبحت تحت الوصاية . يتدخل في شئونها كل دول العالم من أمريكا حتى قطر والسودان ؟ . وأصبحت أجوائها وحدودها وشواطئها منتهكة . وخارج السيطرة . ومدنها وشوارعها ومؤسساتها تعج بالمخابرات الأجنبية ؟
هل حققت أي نوع من التنمية والرقي وأرتفاع في مؤشرات الأقتصاد . أم إنها إنهارت إقتصاديا . وخسرت كل أرصدتها التي سرقت . ودمرت مؤسساتها ومنجزاتها وبنيتها التحتية . وأصبحت مهددة بالإفلاس . ومصنفة عالميا كدولة فاشلة ؟
هل حافظت على الوحدة الوطنية . والنسيج الإجتماعي . أم إنها زرعت بذور الشقاق والخلاف والحرب الأهلية . ومزقت النسيج الإجتماعي . ونشرت روح الحقد والثأر والكره . وأرتفعت دعوات الإنقسام والإنفصال ؟
هل أنتجت أي رموز وطنية في السياسة والثقافة والأداب والفنون والإبداع . أم إنها لم تنتج سوى عاهات ومجرمين وضالين ومتطرفين ومتسلقين ومنافقين وتجار وكاذبين وسراق ومعتوهين . حولوا البلاد إلى سخرية أمام كل العالم . وقتلت روح الإبداع والتألق . وحولت السكان الى طوابير من الأموات نحو المقابر ؟
هل خدمت العروبة والإسلام . وحافظت على الهوية . وساندت قضايا الأمة . أم إنها أصبحت وصمة عار على العروبة . وسكين مغروس في خاصرتها . وحمل ثقيل على جيرانها . ومصدر للإرهاب والعنف . وشوهت الدين الإسلامي بأعمال القتل والنهب والفساد والرذيلة والفتاوي الضالة . وضيعت الهوية بالتغريب الثقافي . والتقليد الأعمى . والتبعية ؟
هل أقامت مؤسسات وقانون وقضاء وعدالة . وأرست دعائم لقيام دولة . أم إنها دمرت المؤسسات . واضاعت كل القوانين . وحولت البلاد لغابة يأكل فيها القوي الضعيف . ويعتدي فيها المسلح على الأعزل . وهمشت القضاء . وغيبت العدالة . ؟
وأخيرا . هل أرتفع فيها مؤشرات التنمية البشرية . أم إنها قضت على كل شئ . ولم يرتفع فيها سوى أعداد السجون والمقابر . ؟
...
كل الأعمال تقاس بنتائجها لا بشعاراتها . وبواقعها لا بأحلامها . وبأفعالها لا ببياناتها وخطبها .
لذلك علينا اليوم أن نبتعد عن المؤثرات والتخدير والهلوسة . وننظر بواقعية . ونتحلى بجرأة قول الحقيقة مهما كانت مرة وقاسية .
لأن الشفاء من كل مرض . يحتاج معرفة التشخيص الدقيق . لكي نستطيع معرفة الدواء المناسب للوصول للعلاج .
وإن تعاطي المسكنات . قد يخفف الألم حينا من الزمن . لكنه حتما سيقود لتفاقم المرض باشد مما كان .
وإن التشخيص الغير دقيقة والخاطئ . سيجعلنا نتعاطى دواء خاطئ . وبالتالي سيستفحل المرض وقد يخرج عن السيطرة . وربما يقودنا للموت .
...
الفبرايريين . عليهم أن يعرفوا بأن التاريخ سيكتب أفعالهم ونتائجهم . وعليهم أن يضعوا أنفسهم ولو في مخيلتهم في محل الأجيال القادمة . وكيف ستنظر تلك الأجيال . التي ستقيم الأوضاع كيف كانت وكيف أصبحت . وماصاحبها . وماأنتجته . وماسببته . وماخلفته .
تلك الأجيال لن تذكر الهتافات والشعارات والأحلام . لكنها ستضع أمامها الإنجازات والإخفاقات . بالأرقام . وستقيم معاركها أين كانت ومع من كانت ولصالح من كانت . وماذا أعمرت . وماذا هدمت ودمرت . وماأنتجته من ثقافة وعلوم وأداب وفنون . وماأفشت من رذائل وفساد وإنحلال وإنحراف وتطرف وإقتتال .
وقبل كل ذلك عليهم أن يتذكروا . بأنهم سيقفون أمام الله الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور . يوم تشهد عليهم ألسنتهم وأيديهم وأرجلهم بما كانوا يعلمون . يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه وصاحبته وبنيه لكل امرئ منهم يومئذ شأن يغنيه . يوم لايشفع لهم ليفي ولا الجزيرة ولا القرضاوي ولا الغرياني ولا ساركوزي ولا أمريكا ولا قطر ولا الإمارات ولا تركيا . ولا يحميهم ثوار ولا دروع ولا غرف ولا ثورة ولا تكبير ولا تصحيح مسار ولا حبر أصابع .
...
اللهم قد بلغنا . اللهم فأشهد . اللهم نصحنا ماأستطعنا إليه سبيلا . وقدمنا الحقيقة . وأدينا أمانه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر . ودعونا قومنا لكلمة سواء بيننا وبينهم . ونعلم ماقلت لنبيك الكريم ( إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين ) . وقولك ( ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء ) . وقولك ( وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين ) . صدق الله العظيم
في الصحيح عن ابن المسيب عن أبيه قال: لما حضرت أبا طالب الوفاة جاءه رسول الله صلي الله عليه وسلم وعنده عبد الله ابن أبي أمية وأبو جهل، فقال له: يا عم قل: لا إله إلا الله، كلمة أحاج لك بها عند الله. فقالا له: أترغب عن ملة عبد المطلب؟ فأعاد عليه النبي صلي الله عليه وسلم فأعادا. فكان آخرَ ما قال: هو على ملة عبد المطلب، وأبى أن يقول لا إله إلا الله. فقال النبي صلي الله عليه وسلم: لأستغفرن لك . فأنزل الله عز وجل ( ما كان للنبي والذين آمنوا أن يستغفروا للمشركين ولو كانوا أولي قربى من بعد ما تبين لهم أنهم أصحاب الجحيم ) . صدق الله العظيم
... الفـــــــــــــارس
الفارس
الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 7564
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. : فبراير بين الشعارات والواقع 126f13f0
. : فبراير بين الشعارات والواقع 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فبراير بين الشعارات والواقع Empty رد: فبراير بين الشعارات والواقع

مُساهمة من طرف مقاتل الصحراء في الإثنين 22 سبتمبر - 2:09

شكراً اخي الفارس لما اطريت

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية
العظمي
كنا نقول متى ستعود و لكنها الان عادت
ولله الحمد
مقاتل الصحراء
مقاتل الصحراء
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3604
نقاط : 10506
تاريخ التسجيل : 25/04/2012
. : فبراير بين الشعارات والواقع 126f13f0
. : فبراير بين الشعارات والواقع 824184631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فبراير بين الشعارات والواقع Empty رد: فبراير بين الشعارات والواقع

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 22 سبتمبر - 4:27

ياليتهم يفقهون مانقول ومايرون بس ماعندنا لا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم احسنت اخي الفارس لا فض فوك

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
 فبراير بين الشعارات والواقع 12px-Ra_bracket إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ فبراير بين الشعارات والواقع 20px-Aya-1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا فبراير بين الشعارات والواقع 20px-Aya-2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا فبراير بين الشعارات والواقع 20px-Aya-3 فبراير بين الشعارات والواقع 12px-La_bracket.
flag2 flag2 flag2 flag2

جراح وطنية
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 47950
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. : فبراير بين الشعارات والواقع 706078396
. : فبراير بين الشعارات والواقع 824184631572
. : فبراير بين الشعارات والواقع 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى