منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

«صحيفة تركية»: مخطط أمريكي لتقسيم المنطقة خلال 36 شهرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«صحيفة تركية»: مخطط أمريكي لتقسيم المنطقة خلال 36 شهرا

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الخميس 11 سبتمبر - 7:34

كشفت صحيفة «إدينلك ديلي» التركية، عن خطة وضعتها الإدارة الأمريكية لاحتلال الشرق الأوسط خلال 36 شهرا، تتضمن إعادة تقسيمه استنادا على التدخل في العراق وسوريا لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ«داعش».
أكد الكاتب التركي "محمد على جولر"، في تقرير له بالصحيفة، أن خطة أوباما لمواجهة داعش هي ذاتها خطة إعادة تقسيم الشرق الأوسط، والتي تبنى على ثلاث مراحل أولها تشكيل رابطة من الأكراد، ثم السيطرة على العراق، وآخرها التدخل في سوريا.
أما عن الخطوة الأولى فتنفذها أمريكا من خلال تكثيف ضرباتها الجوية بالعراق، وإنشاء درع واقٍ لها بالمنطقة الكردية وتأسيس شراكة مع الأكراد بعد إنهاء وجود داعش.
ورأي الكاتب أن حزب العمال الكردستاني سيسارع بنفسه باتخاذ هذه الخطوة في اعتقاد منه أنها ستساعدهم على إحكام سيطرتهم على زمام الأمور، وخصوصا بعد أن تجبر أمريكا الدولة التركية على قبول وحدتها مع الأكراد.
وبحسب الكاتب، بذلك تستطيع أمريكا بذلك منع إيران من السيطرة على الأكراد أو التحالف معهم، وتنشئ خلال هذه المرحلة جبهتين إحداهما خارجية وأخرى داخلية، الخارجية هي حلف شمال الأطلسي "الناتو" والداخلية هي الدائرة السنية بالمنطقة.
أما الخطوة الثانية هي استعادة السيطرة على العراق، بعد أن استطاعت الولايات المتحدة إزالة عقبة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي من طريقها، وتتجه الآن للسيطرة على حكومة حيدر العبادي، كما أنها ستحاول السيطرة على الاتحاد الوطني الكردي وحركة غوران المعروفة بخلافاتها مع الحزب الديموقراطي الكردي وعلاقاتها القوية مع إيران.
وتابع ثم تحاول أمريكا بعد ذلك توحيد الحزب الديموقراطي الكردي والاتحاد الوطني الكردي وتحويلهما لقوة عسكرية محاربة بالإضافة لدعم القوى السنية بالداخل بالمال والسلاح لمساعدتها على السيطرة على القبائل المتناحرة.
إضافة إلى ما سبق تستمر أمريكا في تسليح من تسميهم المعتدلين من الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .السورية ودعمهم ضد حكومة الأسد من خلال توفير تدريبات خاصة لهم اعدادا للخطوة الثالثة وهي التدخل في سوريا.
الخطوة الأخيرة التي تنحصر في التدخل بسوريا والذي سيتم من خلال دفع تنظيم داعش للتمركز هناك، فيبدأ القصف الأمريكي لسوريا بحجة ملاحقة التنظيم الإرهابي، بعد ذلك تتجه جماعات الخونه والعملاء من اسمو نفسهم بالمعارضين .السابق تسليحها من الإدارة الأمريكية للجنوب ويُفرض حصار على شمال سوريا، مما يجبرها على الاعتراف بمنطقة الشمال كمنطقة حكم ذاتي.
وقالت الصحيفة بحسب التقرير، وأخيرا تنشئ الولايات المتحدة، ممرا كرديا يمتد من شمال العراق لشمال سوريا، ممتدا لشرق البحر المتوسط، ووفقا للمسئولين بوزارة الدفاع الأمريكية فإن الخطة تتم خلال مدة تصل لنحو 36 شهرا.

منقول

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
  إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ  وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا  فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا  .
flag2 flag2 flag2 flag2

avatar
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 31789
نقاط : 45396
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى