منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الجزائر تنضم إلى الحلف القطري التركي الإخواني في ليبيا؟!!!

اذهب الى الأسفل

الجزائر تنضم إلى الحلف القطري التركي الإخواني في ليبيا؟!!! Empty الجزائر تنضم إلى الحلف القطري التركي الإخواني في ليبيا؟!!!

مُساهمة من طرف gandopa في الأحد 7 سبتمبر - 10:22

تونس- بوابة افريقيا الإخبارية / خاص
قالت مصادر ديبلوماسية عربية في العاصمة التونسية لـ «بوابة افريقيا الاخبارية» إن الجزائر إنضمت الى التحالف القطري التركي الإخواني في تقييم الأزمة الليبية ، وأنها باتت أقرب الى شق المؤتمر الوطني العام منتهي الولاية ، في فهم طبيعة ما يدور في الساحة الليبية ، وأكدت المصادر أن عبد الحكيم بالحاج زعيم حزب الوطن والقيادي في تنظيم الجماعة الليبية الإسلامية المقاتلة يستعد لزيارة الجزائر للإلتقاء بمسؤولين في وزارتي الداخلية والخارجية بعد الزيارة التي كان أداها في يوليو الماضي الى العاصمة الجزائرية. 
ومن المنتظر أن يتناول بالحاج في زيارته سبل دعم الجزائر للقوى الإسلامية التي تصف نفسها بالإعتدال شريطة أن تعلن تموقعها في جبهة محاربة الارهاب المتمثل في انصار الشريعة والقاعدة . 
وكان نوري بوسهمين رئيس المؤتمر الوطني العام منتهي الولاية ،قام منذ أسبوعين بزيارة سرية للجزائر مباشرة بعد الزيارة التي أداها راشد الغنوشي للعاصمة الجزائرية حيث إجتمع بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة وعدد من المسؤولين الرسمين والحزبيين ، وقد تزامنت تلك الزيارة بقرار إستبعاد عبد العزيز بالخادم من موقعه ، وهو ما رده المراقبون لموقفه المتشدد من جماعة الإخوان المسلمين.
وأمس ، أفاد تقرير إخباري لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم الجمعة، أن الجزائر تعتزم تقديم الدعم للإخوان المسلمين في ليبيا والجماعات السلفية غير الجهادية أو السلفيين لمساعدتهم في السيطرة على البلد وهزيمة الميليشيات التكفيرية المتطرفة. وكشفت صحيفة "الوطن" الجزائرية الصادرة بالفرنسية المعروفة بقربها من مصادر القرار، نقلا عن مصادر أمنية، أن المقاربة الجزائرية لحل الأزمة في ليبيا تستهدف تقديم الدعم للإخوان المسلمين في ليبيا والجماعات السلفية غير الجهادية أو السلفيين في مواجهة الجماعات التكفيرية والمتطرفة.
وذكرت الصحيفة أن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، يبدو غير متحمس للحل الذي اقترحه الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لافتة أن الدعم العسكرى واللوجستي الذي قدمته القاهرة للجنرال خليفة حفتر، لم يقدم نتائج ملموسة على أرض الواقع. وأشارت الصحيفة إلى أن لقاء بوتفليقة بزعيم حركة النهضة التونسية راشد الغنوشى مؤخرا يدخل في هذا الإطار، وأن الرؤية الجزائرية تتوافق مع الرؤية القطرية التي تستهدف دعم مواقع الجماعات الإسلامية غير المتطرفة لمواجهة الجماعات الراديكالية والمساندين لداعش.
وكشفت الصحيفة أن اتصالات سرية جرت بين الجزائر وأنقرة والدوحة، لتوفير الظروف المناسبة للجماعات غير الراديكالية بشرط أن ينضموا إلى السلطة الشرعية والدستورية لليبيا منوهة أن الرئيس بوتفليقة يعي أن تركيا وقطر تملكان العديد من الأوراق المهمة في ليبيا. من جهة أخرى، أشار نفس المصدر أن "الولايات المتحدة اختارت مقاربة مختلفة تقوم على اعتقال أهم الإرهابيين الذين يجري البحث عنهم في عمليات كومندوس، وأن الأمريكان سخروا لهذه العمليات كمية كبيرة جدا من المعلومات الدقيقة تخص القادة الإرهابيين الذين تتهمهم واشنطن بتهديد مصالحها الحيوية ورعاياها". وبحسب المصدر الأمني، فإن أبو عبيدة الزاوي واسمه الحقيقي شعبان مسعود قائد غرفة عمليات الثوار الليبيين والمقرب من القاعدة هو من اكثر المطلوبين إضافة إلى سفيان بن قامو السائق السابق لأسامة بن لادن، وأبو هاجر عثمان جلال الذي يقود جزء من كتيبة "أبو مهجن الطيفي" والذي أعلن مبايعته لداعش وينشط في نقل المقاتلين إلى سورية والجزائري مختار بلمختار الذي يرجح أنه العقل المدبر للهجوم الذي استنفذ القاعدة الغازية تيجنتورين جنوب شرق الجزائر فى مطلع 2013، والذي تم رصده بمنطقة في جنوب غرب ليبيا. إلى جانب محمد علي الزهاوى أمير أنصار الشريعة. 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
gandopa
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8744
نقاط : 19992
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. : الجزائر تنضم إلى الحلف القطري التركي الإخواني في ليبيا؟!!! 706078396
. : الجزائر تنضم إلى الحلف القطري التركي الإخواني في ليبيا؟!!! 824184631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الجزائر تنضم إلى الحلف القطري التركي الإخواني في ليبيا؟!!! Empty رد: الجزائر تنضم إلى الحلف القطري التركي الإخواني في ليبيا؟!!!

مُساهمة من طرف kamel في الثلاثاء 9 سبتمبر - 23:10

كل هذا هراء و فهم وفرائة  بالمقلوب  للحقائق الامور ليست بهذه السذاجة لصاحب المقال
kamel
kamel
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1568
نقاط : 7859
تاريخ التسجيل : 14/09/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى