منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

براون .. أيقونة الربيع الأمريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

براون .. أيقونة الربيع الأمريكي

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 18 أغسطس - 20:59


من يصدق أن الدولة الأمريكية الداعية لنبذ العنف، وتطبيق الديمقراطية في دول العالم، حكومتها الآن تقمع المتظاهرين السلميين على أراضيها ؟؟
جيهان السنباطي
ما اشبه الليلة بالبارحة ... فكما كان مقتل الشاب المصري خالد سعيد, الذى يبلغ من العمر 24 عاماً على يد أحد ضباط الشرطة فى عام 2010، بداية لإشعال أول شرارة الغضب داخل قلوب المصريين، وخروجهم من حالة الصمت إلى حالة الصراخ والإعتصام في الشوارع والميادين في كل محافظات مصر، في ثورة 25 يناير 2011 المجيدة، يطالبون فيها بتطبيق العدل والمساواه والحرية، جاء مقتل الشاب الأسود، مايكل براون 18 عاماً ، برصاص أحد رجال الشرطة في 9 أغسطس الجاري، أثناء سيره مع صديقه بإحدى الشوارع في مدينة فيرجسون الأمريكية في مقاطعة سانت لويس، جاء ليشعل غضب الشعب الأمريكي، وتفجرت بسببه إحتجاجات إستمرت لأسبوع، يطالبون فيها بمحكامة رجل الشرطة بتهمة القتل، بعدها أعلن حاكم ميزوري جاي نيكسون حالة الطوارئ، وفرض حظر التجول في مدينة فيرجسون .
ومع بدء تلك الإضطرابات، إنكشفت الإدعاءات الأمريكية التي طالما رددتها وصدقتها وصدرتها إلى دول العالم وخاصة العالم العربى، بأنها الراعية لحقوق الإنسان في العالم، حيث فاقت الشرطة الأمريكية نظيرتها المصرية مائة مرة في تعاملها مع المتظاهرين السود أثناء فض تلك الإحتجاجات، حيث العنف وإستخدام الرصاص وقنابل الدخان والقنابل المسيلة للدموع .
من يصدق أن الدولة الأمريكية الداعية لنبذ العنف، وتطبيق الديمقراطية في دول العالم، حكومتها الآن تقمع المتظاهرين السلميين على أراضيها، من بصدق أنها تتبع نفس الطريقة التى طالما إنتقدتها، ووجهت تحذيراتها لمن إتبعها من دول العالم، وخاصة دول العالم العربى التى شهدت إضرابات وإحتجاجات، ونادتهم بضرورة ضبط النفس، ومحاولة التعامل مع المتظاهرين السلميين بلطف ورقة، ومراعاة حقوق الإنسان معهم، أين هى الآن من تصريحاتها الغاضبة التى وجهتها كثيراً لمصر في مواجهتها لخطر الإرهاب الإسود الذى يحاول تدميرها، ولجماعة إرهابية لاهدف لها سوى إسقاط النظام الحإلي .
ليتها تعلم الآن أن الإحساس بالظلم لايفرق بين عربي وأجنبي، وأن الإحساس باليأس قاتل، وطاقة شرسة مدمرة كامنة، وأن الغضب أعمى، وأن الحق أحق أن يتبع، وأن هناك حالات لانستطيع التعامل معها باللطف واللين وضبط النفس، بل لا بد أن يكون هناك رداً قوياً رادعاً، وأن كل دولة لها الحق في إتباع الطريقة المناسبة التى تساعدها على الحفاظ على أمنها القومى بدون أى تدخل خارجى في شئونها الداخلية .
ليتها تعلم أن الآلة الإعلامية الأمريكية التي طالما إستخدمتها في زلزلت مكانة الحكام العرب وسط شعوبهم، وتدمير بلادهم، وإشعال نار الغل والحقد والكره والإنتقام منهم، والتخلص منهم ومن حكمهم، ليتها تعلم أن تلك البلاد من الممكن أن تتبع نفس النهج وتوجه أصابع الإتهام والنقد اللاذع لها، وتقتل غرورها.
 موقع "صوت روسيا"
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10137
نقاط : 29175
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: براون .. أيقونة الربيع الأمريكي

مُساهمة من طرف عبد الحميد الجزائري في الثلاثاء 19 أغسطس - 0:05

امريكا الطاعون
الطاعون امريكا
avatar
عبد الحميد الجزائري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 838
نقاط : 3371
تاريخ التسجيل : 15/07/2014
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: براون .. أيقونة الربيع الأمريكي

مُساهمة من طرف fawzi zertit في الثلاثاء 19 أغسطس - 0:21

عبد الحميد الجزائري كتب:امريكا الطاعون
الطاعون امريكا
 Thump up  Thump up  Thump up

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
avatar
fawzi zertit
مشرف
مشرف

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9056
نقاط : 15494
تاريخ التسجيل : 02/06/2011
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى