منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

بيان المؤسسة الليبية لحقوق الانسان فرع بنى وليد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيان المؤسسة الليبية لحقوق الانسان فرع بنى وليد

مُساهمة من طرف gandopa في الثلاثاء 12 أغسطس - 19:35

بيان المؤسسة الليبية لحقوق الانسان فرع بنى وليد حول واقعة التحريض و اغتيال مدير امن طرابلس و اختطاف و تهديد عدد من النشطاء و المدونين
الثلاثاء , 8 أغسطس 2014
...
بسم الله الرحمن الرحيم
تأكدت رسميا الانباء بخصوص حادثة الاغتيال المفجعة التى تعرض لها مدير امن طرابلس المغدور العقيد امحمد سويسى و هو من رجال الشرطة الذين طالما حرضت عليهم المليشيات و داعميها من دعاة الفوضى فى ليبيا , أغتيال العقيد امحمد سويسى وأختطاف عدد من النشطاء من ضمنهم المدون عبدالمعز بانون و التحريض على خطف رئيس تحرير صحيفة ليبيا الجديدة جاء نتيجة نشاط واضح من بعض المحسوبين على المليشيات و ذلك علانية على صفحات التواصل الاجتماعى مما يجعل هولاء فى قائمة الاتهام السياسي عن هذه الافعال .
المؤسسة الليبية لحقوق الانسان فرع بنى وليد بداية تعزى عائلة الفقيد و زملاؤه من قوات الشرطة و الامن و تستنكر هذه الاعمال الجبانة التى تؤكد على دور المليشيات فى منع قيام الدولة المرتكز على مؤسستى الشرطة و الجيش , و تدعوا المؤسسة زملاء الفقيد الى متابعة مشوارهم و تحمل مسئولياتهم فى بناء المؤسسات التى دمرتها المليشيات .
المؤسسة قامت بتجميع البيانات حول الاشخاص الذين يعتبرون من المحرضين على القتل او الخطف او الاخفاء القسرى بحق المواطنيين الليبيين من شرطة و جيش و نشطاء مجتمع مدنى , المؤسسة ستقوم بالخطوات الاتية :-
اولا . مخاطبة وزارات خارجية الدول الاجنبية التى يتمتع بجنسيتها بعض المحرضين على القتل و الاختطاف و التعذيب و الاقصاء , وذلك لابلاغهم بما يقوم به رعاياهم مزدوجى الجنسية , وستطلب المؤسسة من هذه الدول اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بالتحقيق معهم امام القضاء و اعتبارهم محرضين على انتهاكات حقوق الانسان حول العالم , هذه الدول يجب عليها أتخاذ موقف قانونى و اخلاقى تجاه رعاياها الذين يحملون جنسيات مزدوجة و يحاولون الاحتماء بجنسياتهم الاخرى من اجل الافلات من العقاب على الجرائم التى يرتكبونها مما يضر بسمعة و مصداقية هذه الدول .
ثانيا . ستقوم المؤسسة بابلاغ هذه المعلومات الى جهات انفاذ القانون الدولية و الى منظمة الامم المتحدة و الى منظمات حقوق الانسان لاعتبار هولاء الاشخاص من المحرضين على انتهاكات حقوق الانسان بجميع انواعها , حيث ان التحريض على الانتهاكات اصبح علانية على مواقع التواصل الاجتماعى .
ثالثا . دعوة جميع النشطاء و المؤسسات و غيرهم الى توحيد الجهد لتقديم المسؤلين عن هذه الانتهاكات الى القضاء الدولى بعد أن ثبت فشل القضاء الوطنى و اجهزة الدولة الاخرى فى تحقيق العدالة .
المؤسسة الليبية لحقوق الانسان فرع بنى وليد لازالت تدعو الى قيام دولة القانون و العدالة المرتكزة على الجيش و الشرطة , و تدعوا الى حل المليشيات و العمل على ملاحقة زعمائها المتورطين فى انتهاكات حقوق الانسان .
والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
استمروا
avatar
gandopa
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 8676
نقاط : 18294
تاريخ التسجيل : 03/08/2011
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا:

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى