منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

قراءة في المشهد

اذهب الى الأسفل

قراءة في المشهد Empty قراءة في المشهد

مُساهمة من طرف الفارس في الأحد 27 يوليو - 12:35

إجلاء العثات الدبلوماسية وعلى رأسها أعضاء السفارة الأمريكية . بدون شك أشارة واضحة بأن الوضع سئ للغاية . والقادم سيكون أكثر سوء . أيضا يؤكد أن الأمريكان الذين على تواصل دائم ومباشر مع كل مجرمين الحرب في طرابلس وبنغازي . قد أعطوا الضوء الأخضر لهذه الحرب الشرسة حتى نهايتها . بهدف تدمير كل شي . وإنهاك كل الأطراف . بمافيها الجماعات الأسلامية التي يعول عليها الغرب بالأنتصار في هذه المعركة . وهذا واضح من تدمير مطاري طرابلس وبنغازي لمنع وصول أي أمدادات لخصوم الجماعات الأسلامية . في ذات الوقت تمت السيطرة على مطار معيتيقة بخدعة تسليمه للدولة من قبل كارة . لتأمين وصول الأمدادات للجماعات الأسلامية بطرابلس . وأيضا مطار سرت الذي يشهد حركة طيران مكثفة . بجلب كل المقاتلين الأرهابيين الخارجين من الحرب بسوريا . وجلبهم عن طريق تركيا . ثم تحويلهم مباشرة لدعم مليشيات أنصار الشريعة في بنغازي لإحكام السيطرة على الشرق الليبي .
...
وللأجابة عن سبب إشعال هذه الحرب في هذه الفترة نوضح الأتي ::
هناك تركة ثقيلة خلفتها نكبة فبراير . وأصبحت محل نقد من قبل الرأي العام الدولي والإعلام العالمي . وتحت ضغط أوروبا وخاصة دول الجنوب . من خطر الأرهاب الذي يسهل تسربه من سوريا عن طريق تركيا . أو من ليبيا عن طريق البحر أو حتى المطارات كون الأن هناك حالة أنفلات كامل يسهل التلاعب بالأوراق الرسمية والتزوير . وأيضا الهجرة الغير شرعية التي أصبحت تشكل هاجسا يقلق حكومات أوروبا .
كل ذلك جعل الدفع من قبل الأمريكان بهذه الحرب ضرورة وذلك للأتي ::
أولا :: التخلص من الأطراف المنافسة للجماعات الأسلامية لمنع تدخل أي طرف خارجي في ليبيا كون هذه الجماعات قد تلجأ للتعاون مع أي دول تقدم لها المساعدة والدعم . وخاصة روسيا والصين وإيران دوليا . ومصر والجزائر أقليميا .
ثانيا :: إرضاء وطمأنة دول أوروبا بإضعاف الجماعات الأسلامية المقلقة لأوروبا بالقضاء على جزء كبير من قوتهم والتخلص من بعض قياداتهم في هذه المعركة . وملاحقة البعض الأخر الذي يحمل أي توجه معادي لسياسات الغرب . عن طريق توريطهم في هذه الحرب وطلبهم دوليا عن طريق الجنايات الدولية والأنتربول . والأحتفاظ فقط بجماعة الأخوان وبعض الجماعات الأخرى المتعاونة كليا مع الغرب لتنفيذ مخططاته بالمنطقة . كجماعة بلحاج والحاراتي مثلا .
ثالثا :: التدخل عندما يتم أرهاق أطراف الحرب . بالدفع بحكومة يختارها الغرب للمرحلة القادمة . وحتما ستحضى بقبول الشارع الباحث عن التهدئة والأمان وتأمين أحتياجاته الأساسية من كهرباء ومياه ووقود . والتي سيساعد الغرب في تأمينها . ليلتف الشارع حول هذه الحكومة الموالية كليا للغرب . وبوجوه جديدة لم تحرق في السابق في أي عمل . وسيتم تلميعها من قبل الإعلام .
رابعا :: سيكون هناك الباب مفتوح على مصرعيه بعد هذه الحرب . لدخول الغرب بقوة . في كل الجوانب . سياسيا للأشراف على المرحلة القادمة . وعسكريا تحت ذريعة بناء وحدات الجيش المنهكة وتدريبها وتسليحها . وأمنيا بذريعة التعاون للخروج من حالة الأنفلات الأمني بالتحكم في المعابر الحدودية والمطارات والموانئ وكذلك السيطرة الجوية . أقتصاديا بذريعة أعادة الأعمار . وسيفتح الباب للشركات النفطية والأستثمارية لإعادة تشغيل الحقول والمصافي والأستكشاف . ولبناء المطارات المدمرة والمشاريع المتوقفة والأحياء السكنية التي دمرت . وكل ذلك سيؤمن تواجد غربي في كل مفاصل الحياة لعقود من الزمن ... وقد يتدخل الغرب في هيئة قوات دولية لحفظ السلام وفرض التهدئة . ومن بعدها التقسيم والتفتيت لولايات وكيانات صغيرة تنهي ماتبقى من الوطن ... وللحديث بقية ... الفـــــــــــــــــارس
الفارس
الفارس
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 724
نقاط : 7580
تاريخ التسجيل : 21/11/2011
. : قراءة في المشهد 126f13f0
. : قراءة في المشهد 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

قراءة في المشهد Empty رد: قراءة في المشهد

مُساهمة من طرف عبد الحميد الجزائري في الأحد 27 يوليو - 18:48

لمن تقرأ زابورك با داوود 
انا اريد ان اسأل و اريد جوابا
هذا الذي حصل للكثير غسيل مخ مؤقت أم جنون دائم مستمر
عبد الحميد الجزائري
عبد الحميد الجزائري
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 842
نقاط : 4985
تاريخ التسجيل : 15/07/2014
. : قراءة في المشهد 126f13f0

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى