منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مفاجأة.. وزير خارجية الإمارات التقى ليبرمان وحثه على سحق غزة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مفاجأة.. وزير خارجية الإمارات التقى ليبرمان وحثه على سحق غزة!

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 15 يوليو - 21:53

مفاجأة.. وزير خارجية الإمارات التقى ليبرمان وحثه على سحق غزة!
مواقع عبرية وعربية تكشف تورط أبو ظبي في قتل أطفال غزة
عبدالله بن زايد لليبرمان: سنمول أي عملية تضمن القضاء على حماس
بن زايد لنظيره الاسرائيلي: اقتحموا غزة بريا أضمن ومستعدون للمعاونة كاملة
كشفت مصادر إماراتية مطلعة تفاصيل جديدة عن آخر الاتصالات السرية بين أبو ظبي وتل أبيب، والتي بلغت ذروتها قبيل وأثناء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أيام على قطاع غزة.
وطبقا لموقع وطن الاخباري الذي يبث من أمريكا باللغة العربية فقد تحدثت المصادر التي تعمل من داخل ديوان ولي عهد الإمارات محمد بن زايد عن اجتماع غير معلن جرى الشهر الماضي في باريس، جمع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد ونظيره الإسرائيلي افيجدور ليبرمان، لبحث خطط خاصة بسحق حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تسيطر على قطاع غزة وبتمويل إماراتي.
وقالت المصادر إن عبد الله بن زايد الذي زار العاصمة الفرنسية في 26 الشهر الفائت والتقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يرافقه وزيرا الخارجية السعودي والأردني سعود الفصيل وناصر جودة، لبحث التطورات المتسارعة التي يشهدها الشرق الأوسط، التقى وسط أجواء من التكتم الشديد وزير الخارجية الإسرائيلي على انفراد، وطلب منه بشكل مباشر البدء بحملة عسكرية واسعة ضد غزة، لتحطيم حركة حماس تمولها الامارات.
وأضافت المصادر قبيل اللقاء الذي استمر لساعات في أحد فنادق العاصمة الفرنسية الفارهة، طلب بن زايد من نظيره الأمريكي التوسط عند ليبرمان، لتسريع الحملة العسكرية ضد القطاع المحاصر.
وحاججت المصادر بالقول إن بن زايد عرض خلال اللقاء تمويل بلاده عملية عسكرية تسحق الحركة الإسلامية، وتتضمن اجتياحا بريا ينهي وجودها في القطاع.

وأوضحت أن بن زايد عرض أيضا مساعدة مصرية في حال وافقت إسرائيل على فكرة الاجتياح البري، لضمان نجاح العملية.
وكانت تقارير حديثة أوردتها وسائل إعلام عبرية ذكرت أن دولة الإمارات العربية كانت على علم مسبق بالعملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وأيدت حدوثها، أملا في إسقاط حماس، وذلك لارتباطها بجماعة الاخوان المسلمين.
وقالت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي يوم السبت إن العاصمة الإماراتية كانت على علم مسبق بالعملية، وأبدت استعدادا لتمويلها، شريطة القضاء على حركة حماس نهائيا.
وتحدثت القناة عن لقاء جرى مؤخرا في أبو ظبي، جمع أحد الوزراء الإسرائيليين بمحمد بن زايد ومستشاره للشئون الأمنية محمد دحلان، القيادي السابق في حركة فتح، والمعروف بعلاقته الجيدة مع إسرائيل، والذي يقيم في الإمارات منذ طرده من غزة وفصله من الحركة الفلسطينية.
وكانت مصادر أمنية إماراتية قد كشفت لموقع الجمهور الاخباري في وقت سابق تفاصيل خطة إسرائيلية - إماراتية، تهدف إلى إسقاط حماس التي تسيطر على قطاع غزة لا سيما بعد إطاحة الإخوان المسلمين في مصر.
وأكدت المصادر أن دحلان هو أحد أبرز الذين تمت استشارتهم في الخطة، التي حازت دعما وتمويلا ماليا كبير من قبل إمارة أبو ظبي.
وأوضحت أن بن زايد حث إسرائيل أكثر من مرة على بدء عملية عسكرية ضد غزة، لإسقاط حماس.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10146
نقاط : 29208
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى