منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

القسام تكشف عن تصنيعها طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل 1″ والاحتلال الاسرائيلي يعلن إسقاط واحدة تسلّلت من غزة إلى أسدود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القسام تكشف عن تصنيعها طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل 1″ والاحتلال الاسرائيلي يعلن إسقاط واحدة تسلّلت من غزة إلى أسدود

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 14 يوليو - 13:42

لناصرة (فلسطين) – خدمة قدس برس ـ الاناضول:
كشفت كتائب عز الدين القسام عن إحدى المفاجآت التي توعدت بها الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنها قامت بتصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل1″ وأنتجت منها 3 نماذج.
وقالت القسام إن النماذج الثلاثة هي على الشكل التالي: نموذج استطلاعي وطائرة ذات مهام هجومية – إلقاء وطائرة هجومية – انتحارية، مضيفة “أن إحدى هذه الطائرات قامت بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الصهيونية في تل أبيب”.
وقالت “القسام”، في بيان صحفي نشر الاثنين، وتلقت وكالة الأناضول نسخةً عنه، إنّ مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم “أبابيل1″، وأنتجت منها الكتائب 3 نماذج( النموذج الأول: طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، والنموذج الثاني: طائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء، أما النموذج الثالث: طائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية”
وأشارت القسام إلى أن الطائرات قامت صباح اليوم بثلاث طلعات، تجاه إسرائيل شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.
وقالت الكتائب في بيانها إنّها تفجر هذه المفاجأة  في إطار عمليتها “العصف المأكول” التي تأتي ردا على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.
وأشارت إلى أن هذه ليست أول مرة تجري فيها طائراتها مهماتٍ في عمق إسرائيل، إذ قالت إنها تكشف لأول مرة أن طائراتها قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع  بتل أبيب وسط إسرائيل.
وأكدت أن نجاح عدد من طائراتها في تنفيذ مهامها يسجل للمقاومة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة لدى إسرائيل.
وكانت أعلنت القناة العاشرة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي اعترض طائرة من دون طيار أطلقتها حماس فوق أسدود. وقالت “إن طائرة القسام مزودة بكاميرا فيديو صغيرة قد تكون نقلت بعض الصور أثناء تحليقها قبل أن يتم اسقاطها”.
وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن “الطائرة تحمل متفجرات ويبلغ طول جناحيها مترين وهي قادرة على التحليق عشرات الكيلومترات”. وبثت مشاهد قالت إنها لعملية البحث عن حطام الطائرة.
وبحسب موقع “يديعوت أحرونوت” فإن “الطائرة أسقطت بواسطة صاروخ باترويت فوق ساحل الكرمل”.
وقالت القناة العاشرة “إن التقديرات في الجيش الإسرائيلي أن لدى حماس طائرات أخرى من دون طيار ووسائل أخرى من هذا النوع قد تلجأ إلى استخدامها في هذه الجولة”.
وذكرت صحيفة /هآرتس/ العبرية على موقعها الإلكتروني، أن الطائرة الفلسطينية كانت محمّلة بالمتفجرات، حيث سُمع دوي انفجار كبير ساعة إسقاطها من قبل قوات سلاح الجو الإسرائيلي، دون أن يتسبّب الانفجار بوقوع أي إصابات، على حد زعم الصحيفة.
وأشارت إلى أن منظومة “القبة الحديدية” الحربية لاعتراض الصواريخ متوسطة المدى قامت برصد الطائرة الفلسطينية في الأجواء واعترضتها بواسطة صاروخ من طراز “باتريوت”، لافتةً إلى أن قوات الجيش الإسرائيلي تقوم في هذه الأثناء بفحص الطائرة.
وكان مصدر عسكري إسرائيلي قد قال قبل يومين إن لدى حركة المقاومة الإسلامية “حماس″ طائرات صغيرة بدون طيار قادرة على حمل كمية من المتفجرات، ليعلن سلاح الجو الإسرائيلي رفع حالة التأهب والاستنفار إلى أعلى درجاتها خشية قيام حماس بإطلاق مثل هذه الطائرات.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10026
نقاط : 28775
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى