منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مصر: تفجيرات عدة في الذكري الأولى لعزل مرسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours مصر: تفجيرات عدة في الذكري الأولى لعزل مرسي

مُساهمة من طرف الشابي في الخميس 3 يوليو - 13:26



وقعت عدة أربعة تفجيرات في الذكري الأولي لعزل الرئيس محمد مرسي التي توافق 3 يوليو، وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة وقوع انفجار بالقرب من مسجد العتابى بكرداسة بالجيزة.

وأوضح المصدر الأمني في تصريح خاص لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط" أن خبراء المفرقعات انتقلوا على الفور لفحص محيط الانفجار والوقوف على أسبابه، لمعرفة عما إذا كان ناجما عن عمل إرهابي من عدمه.

وتجدر الإشارة إلى قيام 4 مجهولين بإلقاء قنبلتي مونة في الساعات الأولى من صباح الخميس على نقطتي شرطة المنيرة الغربية والعمال بإمبابة دون وقوع أية إصابات؛ وذلك بعد ساعات من انفجار سيارة بداخلها قنبلة محلية الصنع بشارع أحمد سعيد بالعباسية، دون وقوع أية إصابات، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط أحد مستقلي السيارة.

وكانت عبوة ناسفة قد انفجرت أمام مشفى عسكري شرقي العاصمة المصرية مساء الأربعاء، دون أن تسفر عن وقوع إصابات، حسبما أكد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وقامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة الواقعة أمام المشفى الجوي بحي العباسية بالقاهرة، خشية وجود عبوات أخرى.

وأفادت مصادر أمنية مصرية بالقبض على أحد أفراد الأمن الإداري بالمشفى، يرجح تورطه في التفجير المحدود الذي وقع أمامها، فيما قالت المصادر لـ"سكاي نيوز عربية" إن فرد الأمن تم ترحيله لإحدى الجهات الأمنية لاستجوابه.

وفي حادث منفصل، سمع دوي انفجار محدود داخل سيارة متوقفة بداخلها شخصان، في العباسية مساء الأربعاء، حسبما قال مسؤول أمني.

وضبطت الأجهزة الأمنية أحد الراكبيْن أثناء محاولتهما الهرب من موقع الانفجار، فيما لاذ الآخر بالفرار، وتحاول الأجهزة الأمنية الوقوف على خلفيات الواقعة.

ومن جهة أخرى، ألقت قوات الأمن القبض على العشرات من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية بمحافظتي المنيا وأسيوط (جنوبي مصر).

وتشهد مصر بين حين وآخر هجمات تستهدف بالأساس قوات الأمن والجيش، أدت في الأشهر الـ 12 الأخيرة إلى مقتل العشرات من الشرطة والجيش، لا سيما في شبه جزيرة سيناء، وتحمل الحكومة مسؤولية هذه الهجمات لجماعة الإخوان.

avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10126
نقاط : 29100
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى