منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

تحضره بوكو حرام ..انصار الشريعة بتونس وجهاديون من المغرب العربي ومالي يعدون لاجتماع التوحّد بليبيا

اذهب الى الأسفل

تحضره بوكو حرام ..انصار الشريعة بتونس وجهاديون من المغرب العربي ومالي يعدون لاجتماع التوحّد بليبيا Empty تحضره بوكو حرام ..انصار الشريعة بتونس وجهاديون من المغرب العربي ومالي يعدون لاجتماع التوحّد بليبيا

مُساهمة من طرف الشابي في الثلاثاء 1 يوليو - 19:13

فسر مصدر أمني رفيع الإعلان الأخير الصادر عن جماعة “داعش” (الدولة الإسلامية في العراق والشام ) بإعلان دولة الخلافة، بأنه استباق لإعلان الدولة الإسلامية في المغرب الإسلامي أو في إفريقيا، وهو ما بات متوقعا في أية لحظة.
وتتحرك في الوقت الحالي 10 دول عن طريق المراقبة والرصد والتجسس للوصول إلى تفاصيل اجتماع تاريخي للجماعات السلفية الجهادية في إفريقيا.
ورفعت 10 دول عمليات التجسس الإلكتروني والمراقبة الجوية وعمليات التجسس التي تعتمد على مخبرين وعملاء في ليبيا ومالي، بعد ورود تقارير أولية عن اجتماع مرتقب للجماعات الجهادية في شمال إفريقيا للبت في موضوع إعلان دولة إسلامية أو البقاء على الولاء لتنظيم قاعدة الجهاد الدولي.
وتستعمل الولايات المتحدة الأمريكية أغلب وسائل التجسس والمسح الجوي في إطار عمليات تجسس دولية ومراقبة تنفذها 10 دول من شمال إفريقيا وأوروبا، لتحديد مكان عقد اجتماع موسع يعد الأهم للجماعات السلفية الجهادية في شمال إفريقيا.
وقال مصدر عليم وفق صحيفة "الخبر الجزائرية" إن دولا أوروبية وغربية تتخوف من ظهور نسخة جديدة من داعش العراق وسوريا في شمال إفريقيا، مع ما يحمله مثل هذا الحدث من تهديد لاستقرار المنطقة.
وكشف مصدر أمني رفيع أن 10 دول هي تونس والجزائر، المغرب، ، موريتانيا، مصر، فرنسا، بريطانيا، إسبانيا، إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، ضاعفت من عمليات التجسس الإلكتروني والمسح الجوي والفضائي والتجسس بالاعتماد على مخبرين وعملاء في شمال مالي وأجزاء من شمال النيجر وكامل الأراضي الليبية.
وقال المصدر ذاته إن جماعة أنصار بيت المقدس في مصر والمرابطين التي تنشط في شمال مالي وجنوب غرب ليبيا وتضم عدة فصائل والقاعدة في بلاد المغرب وأنصار الشريعة في تونس وليبيا وأنصار الدين في شمال مالي، قررت الاجتماع في مكان ما في ليبيا من أجل النظر في عدة مسائل أهمها الخلاف بين زعيم تنظيم قاعدة الجهاد الدولي أيمن الظواهري والدولة الإسلامية في العراق والشام التي قررت تسمية نفسها بدولة الخلافة الإسلامية، وكذا في موضوع توحيد بعض الفصائل خاصة الموجودة في تونس والجزائر وليبيا ومالي.
وقال مصدر أمني رفيع إن الاجتماع الذي دعا إليه سلفيون جهاديون من ليبيا ومن تونس سيعقد في مكان ما جنوب شرقي أو غرب ليبيا، وسيحضره ممثلون عن كل الفصائل السلفية الجهادية بما فيها حركة بوكو حرام.
وتتضارب آراء متزعمي الجماعات السلفية الجهادية في شمال إفريقيا، بين البقاء على الولاء لتنظيم قاعدة الجهاد وأميره الظواهري أو الولاء لدولة الخلافة الإسلامية “داعش”، أو تأسيس كيان يخص السلفيين الجهاديين في إفريقيا ومصر والمغرب الإسلامي، وبادر قبل أشهر قليلة السلفي الجهادي مختار بلمختار بإعلان الولاء والبيعة لأيمن الظواهري، وهو التصرف الذي فتح أعين أجهزة الأمن الدولية على الخلافات بين متزعمي الجماعات السلفية الجهادية بين الولاء للظواهري أو التعاطف مع البغدادي أمير الدولة الإسلامية في العراق والشام.
وعبر في شهر أفريل عدد كبير من أعيان جماعة أنصار الشريعة في بنغازي بشرق ليبيا عن تأييدهم للدولة الإسلامية في العراق، كما تشير مصادر أمنية موثوقة إلى أن درودكال عبد المالك تبادل رسائل مع البغدادي في موضوع البيعة للظواهري.
وتتوقع مصالح الأمن أحد 3 سيناريوهات: أن يعلن درودكال عن دولة إسلامية تضم بعض الجماعات في شمال مالي وتونس والجزائر، أو أن يعلن السلفيون الجهاديون في ليبيا ومصر عن الولاء للبغدادي، أو أن يعلنوا في إطار وحدة مع فصائل سلفية عن دولة إسلامية جديدة في إفريقيا يكون إقليمها أجزاء من ليبيا (الخبر الجزائرية)
الشابي
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10323
نقاط : 31302
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. : تحضره بوكو حرام ..انصار الشريعة بتونس وجهاديون من المغرب العربي ومالي يعدون لاجتماع التوحّد بليبيا 126f13f0
. : تحضره بوكو حرام ..انصار الشريعة بتونس وجهاديون من المغرب العربي ومالي يعدون لاجتماع التوحّد بليبيا 8241f84631572
. : تحضره بوكو حرام ..انصار الشريعة بتونس وجهاديون من المغرب العربي ومالي يعدون لاجتماع التوحّد بليبيا 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى