منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» .

اذهب الى الأسفل

لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» . Empty لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» .

مُساهمة من طرف جراح وطنية في السبت 28 يونيو - 21:11

بنتائج عكسية» ..
قالت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية إن أي قوة عظمي من الممكن أن تتسبب في خسائر عن غير قصد مشيرة إلى إجتياح ليبيا قبل 3 أعوام ..
وأضافت في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن هذا الاجتياح لم يكن من الممكن التنبؤ بنتائجه، مشددة على اختلافه عن اجتياح أي من العراق أو أفغانستان، وأكدت الصحيفة أن أيًا من الدبلوماسيين الأمريكيين لم يكن يتخيل قبل 3 أعوام ما سيئول إليه الحال في ليبيا اليوم- إذ أصبحت ليبيا بلدًا ينعدم فيه القانون، جاذبًا للإرهاب، ومزعزعًا لاستقرار جيرانه.
وعادت الصحيفة إلى ما قبل 3 سنوات إبان ابتهاج الشعب الليبي بقدوم الدبلوماسيين الأمريكيين لليبيا باعتبار الولايات المتحدة وحلفائها، المنقذين مما كان سيرتكبه أنصار الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، معيدة إلى الأذهان وصف أوباما للمهمة الغربية التي لم يسقط فيها قتيل واحد بـ "التدخل النموذجي".
وقالت إن السيناريو الليبي ليس كغيره، إن أي عمل فيه حتى وإن كان قليلاً ينقلب لنتيجة غير مقبولة وله ثمنه.. وإنه بالرغم من النجاحات العسكرية التي حققتها الولايات المتحدة وحلفاؤها من "منظمة حلف شمال الأطلسي"، إلا أنهم فشلوا في تحقيق غايتهم الأبعد وهي "وضع ليبيا على الطريق الديمقراطي السليم" وجعلها بلدًا لا يمثل أي خطر على الأمن الغربي.
ونقلت "لوس أنجلوس تايمز" قول النقاد: إن الولايات المتحدة وحلفاءها عملوا بغير قصد على جعل ليبيا منطقة تهديد أمني أقوى مما كانت عليه قبل الاجتياح العسكري، لتصبح الملاذ الأكثر أمنًا للمتشددين في شمال إفريقيا، والمخزن لأسلحتهم التي يتم تهريبها لجماعات مسلحة متطرفة في الصومال ونيجيريا وغيرها، كما أصبحت ليبيا أيضًا بوابة واسعة لأكثر من 50 ألف شخص، من سوريا وشمال إفريقيا، لأوروبا عبر حدودها المفتوحة.
ونوهت الصحيفة عن صعوبة التأكد في الوقت الراهن بعدما غادر الأمريكان ليبيا، مما إذا كان المسئولون الليبيون قادرين على تحقيق الحرية والأمن لشعبهم، والنجاح في بناء تحالفات سياسية، وأشارت إلى رفض الحكومة الليبية الضغوط الغربية لإغلاق حدودها وبناء جيش قوي، وإفساحها المجال أمام الميليشيات المسلحة.
واختتمت الصحيفة بأنه نظرًا لانشغال الإدارة الأمريكية بعدد من القضايا العالمية، فإن الأزمة الليبية تأتي الآن كقضية من الدرجة الثانية، ولكن إذا ما استمرت الأوضاع في التردي، فربما يتدخل الناتو من جديد من أجل إنقاذ البلاد ..




U.S. intervention in Libya now seen as cautionary tale
www.latimes.com
A group of U.S. diplomats arrived in Libya three years ago to a memorable reception: a throng of cheering men and women who pressed in on the startled group "just to touch us and thank us," recalled Susan Rice, President Obama...

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
 لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» . 12px-Ra_bracket إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» . 20px-Aya-1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» . 20px-Aya-2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» . 20px-Aya-3 لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» . 12px-La_bracket.
flag2 flag2 flag2 flag2

جراح وطنية
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 48030
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. : لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» . 706078396
. : لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» . 824184631572
. : لوس أنجلوس تايمز «إجتياح ليبيا لإسقاط القذافي فشل في تحقيق غايته وجاء بنتائج عكسية» . 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى