منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

البروفيسور الدكتور كاظم عبد الحسين عباس عضو المجلس السياسي العام لثوار العراق في حوار مع التقدمية حول اخر التطورات السياسية والعسكرية بالعراق حاوره الناصر خشيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours البروفيسور الدكتور كاظم عبد الحسين عباس عضو المجلس السياسي العام لثوار العراق في حوار مع التقدمية حول اخر التطورات السياسية والعسكرية بالعراق حاوره الناصر خشيني

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 21 يونيو - 8:33


– إن تبني الإعلام لموضوعة الإرهاب هو تبني مقصود لتشويه ثورة شعب العراق المقدامة التي قوامها الأساس أبناء العشائر وضباط الجيش العراقي الوطني
-معارك تحرير بغداد قد تبدأ في أية لحظة على وفق الخطط العسكرية التي يرسمها ضباط من الجيش العراقي متخصصين بادارة المعارك
الناصر خشيني :ماهي اخر اخبار المجاهدين ومتى تتوقع تحرير بغداد؟
الدكتور كاظم عبد الحسين عباس : أنجز ثوار شعب العراق تحريرا كاملا لمحافظة نينوى وكذلك محافظة صلاح الدين ولم تبق إلا جيوب قليلة في محافظة صلاح الدين . يتم إحراز تقدم كبير في السيطرة على كامل مساحة محافظة ديالى المعروفة بتعقيدات وضعها السياسي وأهميتها الإستراتيجية كونها تقطع شريان الإمدادات الإيرانية وهي أقرب محافظة لبغداد ، وهناك صولات عزوم تجهز على بقايا جيش المالكي ومن يعاونه من مجاميع الصحوات في أجزاء نقطية من محافظة الأنبار الباسلة التي تمتاز بجغرافيتها الواسعة جدا وأهميتها الإستراتيجية أيضا.

أما العاصمة بغداد الحبيبة فان الثوار الأشاوس وقيادات المجالس العسكرية التي تدير تكتيكات وإستراتيجية حرب التحرير الشعبية الراهنة يطبقون عليها من كل الاتجاهات وبمحاور محسوبة بعناية . الثوار الآن يتمركزون في منطقة التاجي وهي المدخل الشمالي للعاصمة والذي يؤمن خط اتصال مع صلاح الدين والموصل من جهة ويديم الحركة الديناميكية الجسورة في المناطق المجاورة التي لا يزال الثوار يكملون عمليات تحريرها ومن جهة الغرب وصل الثوار إلى بوابات مطار صدام الدولي مؤمنين خطوط حركتهم عبر أبو غريب وصولا إلى مدن الأنبار من جهة والى الشمال الغربي مثل سامراء من جهة أخرى. من الجنوب وصل الثوار اليوم إلى منطقة أللطيفية التي هي عمليا البوابة الجنوبية للعاصمة وثبتوا مواطئ قدم لهم في معسكرات ومخازن جيش المالكي هناك بعد هزيمتها .
معارك تحرير بغداد قد تبدأ في أية لحظة على وفق الخطط العسكرية التي يرسمها ضباط من الجيش العراقي متخصصين بادارة المعارك ، ولن تكون بعون الله سوى أيام قلائل وبغداد بيد أبناءها وفي حضن العروبة من جديد بعد أن غابت 11 عام عجاف.
الناصر خشيني :ما مدى صحة ان داعش هي التي تقود المعارك وما نسبة وجودها ان كان لها وجود في الساحة العراقية خاصة وان هناك قصف اعلامي بهذا الخصوص ؟
الدكتور كاظم عبد الحسين عباس : ثورة شعبنا الباسلة بأبناء عشائره العربية وضباط ومنتسبي جيشه الوطني الباسل الذي حلته قرارات الاحتلال الغاشم وجميع فصائل وقوى الجهاد والمقاومة الوطنية والقومية البطلة التي خاضت معارك تحرير العراق لعشر سنوات حتى أجبرت كل جيوش الغزو على الهرب من العراق بعد أن كبدتها خسائر جسيمه هدفها تحرير العراق من بقايا ومنتجات الاحتلال ومن بينها سلطة الاحتلال والعملية السياسية المخابراتية والاحتلال الإيراني الذي مكنته أميركا من السيطرة الكاملة على مقدرات شعبنا بعد جلاءها هاربة من جحيم مقاومتنا البطلة.وعليه فان طلائع شعبنا الثائرة هي التي تقود ثورة التحرير والاستقلال وليس أي مسمى آخر.
لم نسمع يوما عن منظمة يصفها الإعلام بأنها إرهابية تحمل أهداف تحرير وطن فهكذا منطق لا يجد له أي أساس علمي ولا قواعد محاججة سليمة.فالإرهاب تعريفه و أهدافه معروفة ومنها استهداف المدنيين العزل وممتلكاتهم وليس مقاتلة جيوش دولة بقضها وقضيضها.
إن تبني الإعلام لموضوعة الإرهاب هو تبني مقصود لتشويه وبتشيع ثورة شعب العراق المقدامة التي قوامها الأساس أبناء العشائر وضباط الجيش العراقي الوطني كما أسلفنا . وهناك محاولات مستميتة لجر الثورة والثوار إلى معارك جانبية وهامشية لإضعافها و نحن نعلم علم اليقين في العراق إن هناك تنظيمات إرهابية صنعتها دول الاحتلال وبثتها لتكون فيروسا يضرب وقتما يشاءون ويضعف بدن المقاومة والثورة .
الناصر خشيني :ما مدى صحة ان المملكة العربية السعودية هي التي تساعد الان ثوار العراق للدفع بهم الى محرقة طائفية ؟
الدكتور كاظم عبد الحسين عباس : نحن حركة تحرر وطني ورواد استقلال . جربنا أن نعيش مواجهة مع كل العالم الرسمي دفاعا عن مبادئنا الوطنية والقومية وقدمنا على طريق الحرية وقيم الأمة ومبادئها ملايين الشهداء في مقدمتهم رئيس جمهورية العراق الشهيد صدام حسين رحمه الله وعشرات الآلاف من رجال نظام العراق الوطني وأبناء عشائره العربية .
إننا لم ولن نرفض أي توجه ايجابي من أي طرف كان (عدا الكيان الصهيوني) من شأنه أن يسند ويطور نضالنا وجهادنا من اجل وقف وتحجيم كل من يستهدف العراق ومستقبله ، والانتصار على المشروع الطائفي الصفوي الاحتلالي الإيراني ليس للعراق وحده بل لكل دول الخليج العربي والمشرق العربي وهو مشروع صار بائنا وواضحا لكل العالم.إننا كثوار نعمل على إرغام الدول التي قادت تدمير العراق بالغزو والاحتلال مثل الولايات المتحدة وبريطانيا على الانتقال من موقفها السابق المعادي إلى موقف أكثر موضوعية ويتناسب مع تطور الحياة اليومي وما أفرزته تجربة الغزو والاحتلال من تداعيات مهينة لهذه الدول ومن كوارث على شعبنا. ومنطق الثورات في كل زمان ومكان فيه شقين : بندقية وسياسة . ومن حقنا أن نجرب السياسية ونتبناها ما دمنا لم ولن نتخلى عن بنادق التحرير و ثورة الاستقلال.
عوننا هو الله سبحانه وشعبنا. وثوارنا سيطروا على أسلحة جيش المالكي من دبابات ومدافع وصواريخ وحتى طائرات وادخلوها في خدمة صولاتهم البطولية.لقد غنم الثوار أسلحة مهمة وكثيرة من القواعد والمعسكرات التي استسلمت دون قتال كما تعرفون ومهم أن نشير إن ثوارنا قد استخدموا أسلحة خفيفة في صولاتهم البطولية على جيش المالكي فلم يكن لدينا أعلى من مما يوصف بأسلحة متوسطة هي في حوزتهم من قديم واشتروا من ثمن خبز بطونهم بعضها الآخر.
ثورة العراق ليست وليدة اللحظة لكي يقال بأنها ناتج دفع خارجي بل هي امتداد طبيعي لمقاومته الباسلة التي انطلقت في نفس يوم احتلال بغداد وقوامها كوادر جيشنا ومجاهدي كل شرائح ومكونات العراق وأحراره . وعلى العالم كله أن يدرك ويعترف إن ثورتنا موجهة ضد الطائفية التي أوجدها الاحتلال كممارسة سياسية بغيضة منذ أول يوم دخل فيها العراق والعالم كله يعرف المحاصصة الطائفية التي بني عليها مجلس الحكم وهو أول تشكيل أنتجه الحاكم المدني الأمريكي بول بريمر كمنشئ للعملية السياسية الاحتلالية البغيضة. والعالم كله يعلم أن الانتخابات الصورية التي يجريها الاحتلال وأعوانه تنتهي بتشكيل حكومة محاصصة دمرت البلاد بالفشل والفساد والممارسات الطائفية الإجرامية .
إذن ..عراق ما بعد الغزو والاحتلال شكلته دول الغزو سياسيا على أسس عرقية وطائفية وثورة شعبنا تأتي في سياق رفض شعبنا للطائفية السياسية كونها قد أوجدت أرضيات تقسيم العراق وشرذمة شعبه.
نوري المالكي يحشد علنا تحشيدا طائفيا ضد ثوار العراق ويستخدم كذبة الإرهاب وحجة حماية العتبات المقدسة ليوفر الأغطية الطائفية لنفسه ولأعوانه.
الناصر خشيني :ماهي الرسالة التي يمكن توجيهها لدول الجوار كدول الخليج العربي وايران المتدخلة في الشان العراقي وكيف ستتعامل الثورة بعد نجاحها مع دول مثل سوريا ومصر؟.
الدكتور كاظم عبد الحسين عباس : ثورة شعبنا معروفة تعريفا واضحا لا لبس فيه قدر تعلق الأمر بنا فهي ثورة وطنية وقومية وإسلامية أهدافها رفع الحيف والظلم عن شعب العراق والمحافظة على وحدة العراق كدولة مستقلة وذات سيادة. سيرى العالم انطلاق تجربة ديمقراطية تعددية رائدة في العراق بعد تحريره تشارك بها كل أطياف شعبنا بكل أديانه ومذاهبه وقومياته . تجربة تحترم الإنسان وتسعى دون كلل أو ملل لإعادة العراق إلى ما كان عليه من مسارات التنمية والتطور والازدهار. العرب في كل أقطارهم يعرفون النهج المبدئي والثابت لشعب العراق في سعيه المجرب لخدمة الأمة وتبني همومها ومشاكلها وتطلعاتها.
إيران هي من عليها أن تقرر نوع الصلة معنا فهي قد تورطت كشريك في احتلال بلدنا وتورطت في فرض هيمنة سياسية على سلطة الاحتلال وحولت العراق إلى تابع لدولة الولي الفقيه . نأمل أن تغادر إيران سلوكها العدائي المجرب عبر التاريخ ضد العراق والعرب والذي اخذ أبعادا خطيرة منذ تستلم خميني السلطة. إن منهج دولة الولي الفقيه المعروف لكل العالم هو منهج عقائدي مذهبي عابر لحدود إيران الوطنية وهو الذي جلب الويلات والحروب للمنطقة ومازال يفعل.
سنبني علاقات حسن جيرة وتعاون ايجابي وبناء وعدم اعتداء مع الجميع. نحن نقاتل من اجل أن يعود العراق إلى حاضنته وافقه ورحمه القومي العربي بعد ان أخرجه الاحتلال وعملاء الاحتلال منها . سنقيم علاقات متوازنة مع جميع دول العالم عدا الكيان الصهيوني.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10028
نقاط : 28783
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours رد: البروفيسور الدكتور كاظم عبد الحسين عباس عضو المجلس السياسي العام لثوار العراق في حوار مع التقدمية حول اخر التطورات السياسية والعسكرية بالعراق حاوره الناصر خشيني

مُساهمة من طرف السلفي الورفلي في السبت 21 يونيو - 11:36

نسأل الله الكريم المنان ان يمن علينا وعلي اخواننا في العراق بولاة صالحين وان يخرجنا واياهم من البلاء والفتن التي حلت بنا وبهم وان ينصرنا واياهم علي اعداءنا انه سميع قريب مجيب الدعاء

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
avatar
السلفي الورفلي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 9460
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. :
. :
. :

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى