منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس

اذهب الى الأسفل

أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس Empty أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الخميس 19 يونيو - 14:44





في سيناريو أعاد للأذهان عملية اعتقال أبو أنس الليبي المشتبه بالانتماء الى تنظيم القاعدة، اعتقلت قوة كوماندوس اميركية في ليبيا احمد ابو ختالة احد المشتبه بهم بتنفيذ الهجوم الدامي على القنصلية الاميركية في بنغازي دون إذن ليبيا، وهو ما اعتبرته طرابلس خرقا كبيرا لسيادتها، منددة بالتوقيف وطالبت واشنطن بتسليمه لكي يحاكم في ليبيا، فيما تحدثت مصادر عن نصب العشرات من منصات الصواريخ في مناطق محيطة بطرابلس استعدادا لاقتحامها من قوات اللواء خليفة حفتر.




وقالت وزارة الخارجية الليبية في بيان «تدين الحكومة هذا الاعتداء المؤسف على السيادة الليبية ودون علم مسبق للحكومة الليبية في وقت تعاني فيه مدينة بنغازي من اختلالات أمنية».




وقد اعتقلت قوة كوماندوس اميركية في ليبيا احمد ابو ختالة احد المشتبه بهم بتنفيذ الهجوم الدامي على القنصلية الاميركية في بنغازي الذي اثار جدلا حادا في واشنطن، كما اعلن البنتاغون الثلاثاء.




وقد تم توقيف ختالة في ليبيا الاحد الماضي في عملية للقوات الاميركية التي تعاونت بشكل وثيق مع عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي «اف بي آي». واعلن «البنتاغون ان ابو ختالة معتقل حاليا في مكان آمن خارج ليبيا في طريق نقله الى الولايات المتحدة».




المحاكمة في ليبيا




واكدت الحكومة الليبية حقها في محاكمة أبو ختالة «على أراضيها وبموجب قوانينها وتطالب الحكومة الأميركية بتسليم المواطن المذكور لليبيا للتحقيق معه ومحاكمته أمام القضاء الليبي».




من جهته قال وزير العدل الليبي صلاح المرغني خلال مؤتمر صحافي ان مذكرة توقيف صادرة بحق ابو ختالة في ليبيا لكن بدون اعطاء تفاصيل حول التهم. واضاف ان قوات الامن الليبية لم تعتقل المشتبه به «بسبب الوضع الامني في بنغازي».




3 تهم




في غضون ذلك، قال وزير العدل الاميركي اريك هولدر ان ابو ختالة يواجه حاليا ثلاث تهم بينها «قتل شخص خلال هجوم ضد مؤسسة فدرالية وانه يمكن ان تضاف اليها تهم اخرى في الايام المقبلة ويواجه عقوبة الاعدام». وقال ناطق باسم مجلس الامن القومي الاميركي انه من المرتقب ان يمثل امام القضاء «في الايام المقبلة».




فيما أبلغت الولايات المتحدة مجلس الأمن أن المشتبه به كان يعتزم استهداف المزيد من الأميركيين وأن هذا يبرر القبض عليه.




وفي رسالة حصلت وكالة «رويترز» على نسخة منها أبلغت السفيرة الأميريكية لدى الأمم المتحدة سامانثا باور مجلس الأمن باعتقال قوات خاصة أميركية في ليبيا أحمد أبو ختالة بعد تحقيق أوضح أن الرجل شخصية رئيسية في هجوم 2012 الذي أسفر عن مقتل أربعة أميركيين.




وكتبت باور في الرسالة «أوضح التحقيق أيضا انه استمر في التخطيط لمزيد من الهجمات المسلحة ضد أميركيين»، وقالت«الخطوات التي اتخذناها لاعتقال أبو ختالة في ليبيا كانت من ثم ضرورية لمنع مثل هذه الهجمات المسلحة واتخذت تماشيا مع حق الولايات المتحدة الأصيل في الدفاع عن نفسها»، وأفادت الرسالة المقتضبة أيضا أن أبو ختالة سيمثل أمام المحكمة الاتحادية الأميركية لمحاكمته جنائيا.




منصات صواريخ




إلى ذلك، علمت « البيان » أن عشرات من منصات الصواريخ تم نصبها في مناطق محيطة بطرابلس تدعم الجيش الليبي، وأن الاف المسلحين يستعدون لخوض معارك مع قوات الدروع وغرفة الجرذان، ويقول أحد المنتمين للواء ورشفانة « ننتظر معركة حاسمة في مواجهة الإخوان والتكفيريين والميلشيات الخارجة عن القانون، لدينا السلاح والإمكانيات البشرية، والقبائل الليبية الشريفة مطالبة اليوم بتحرير وطنها ». كما بدأت منظمات إنسانية محلية ودولية في مناطق تونسية متاخمة للحدود مع ليبيا في التنسيق لاستقبال نازحين منتظرين من داخل التراب الليبي نتيجة عمليات عسكرية مرتقبة في المناطق الغربية لبلادهم ، الأمر الذي يشير الى وجود معطيات لدى القوى الخارجية بقرب حدوث مواجهات عسكرية واسعة على أكثر من صعيد.




خطف




إلى ذلك، أفاد تقرير ليبي بقيام مسلحين مجهولين أمس بخطف نجل شقيقة اللواء خليفة حفتر، محمود مصطفى أحبيل بقوة السلاح قرب محطة وقود في مدينة أجدابيا. وقال مصدر أمني بأجدابيا، إنهم عثروا على سيارة أحبيل وعليها آثار عدة أعيرة نارية بجوار محطة الوقود على الطريق الصحراوي «أجدابيا - طبرق»، وأضاف المصدر أن«الخاطفين اقتادوا أحبيل إلى جهة مجهولة»، وقال إن الخاطفين اتصلوا بذويه وطلبوا فدية كبيرة مقابل إطلاق سراحه .




ونفى المصدر أن تكون لعملية الخطف علاقة باللواء حفتر وعملية الكرامة، مرجحًا كونها مجرد جريمة جنائية.




تهريب الوقود




قالت الحكومة الليبية إن تهريب الوقود إلى مالطا يزداد وذلك رغم اصطفاف أصحاب السيارات أمام محطات البنزين في طرابلس والصعوبات التي تواجهها المؤسسة الوطنية للنفط لتوصيل الإمدادات إلى المحطات بسبب انعدام الأمن.




وأوضحت الحكومة في بيان بعد لقاء رئيس الوزراء الليبي عبد الله الثني مع سفير مالطا «هذه الظاهرة باتت تشكل تهديدا للدولة الليبية وتؤثر على الأمن القومي»




ويأتي تزايد معدل التهريب في وقت تراجع فيه إنتاج النفط إلى أقل من 300 ألف برميل يوميا بسبب موجة من الاحتجاجات في حقول وموانئ النفط للضغط من أجل مطالب مالية وسياسية مقارنة مع 1.4 مليون برميل يوميا قبل بدء الاضطرابات .




طرابلس -بوابة إفريقيا الإخبارية*




*نقلا عن البيان الإماراتية


أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس 10464240_677100985677646_8495218506551515812_n

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
 أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس 12px-Ra_bracket إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس 20px-Aya-1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس 20px-Aya-2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس 20px-Aya-3 أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس 12px-La_bracket.
flag2 flag2 flag2 flag2

جراح وطنية
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 48030
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. : أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس 706078396
. : أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس 824184631572
. : أنباء عن نصب العشرات من منصات الصواريخ قرب طرابلس 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى