منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

الدكتور خضير المرشدي، الممثل الرسمي للبعث، الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق في لقاء مع وكالة الاناضول التركية اجريت هذا اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدكتور خضير المرشدي، الممثل الرسمي للبعث، الأمين العام للجبهة الوطنية والقومية والاسلامية في العراق في لقاء مع وكالة الاناضول التركية اجريت هذا اليوم

مُساهمة من طرف الشابي في السبت 14 يونيو - 19:44

أجرى اللقاء الصحفي هيمن بابان - أربيل

- البعثيون إذا ما اشتركوا في الثورة، فإنه واجب عليهم وشرف كبير لهم، لانهم أبناء تلك العشائر والقبائل العراقية الكريمة، وليس هدفهم في ذلك العودة للسلطة.. لان النظام الذي يدعو اليه البعث بعد تحرير العراق وطرد العملاء بعون الله.. سيكون نظاما وطنيا تعدديا ديمقراطيا حرا ومستقلا.

- العراق عصي على التقسيم.. ومن مرتكزات وضمانة وحدته هو شعبه الكريم وعشائره الممتدة من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه والمتآخي عبر تاريخه الطويل والذي شيّدَ بوحدته وعبقريته ستة حضارات كبرى في التاريخ... هذا إضافة الى محددات داخلية وإقليمية ودولية تحول دون ذلك.

 

وفي مايلي نص المقابلة :

س1: برأيكم ماذا يحدث في العراق؟ بصراحة اللذي يحدث هي عودة البعث، ام سيطرة داعش؟ ام انتما مشتركين، لن داعش و انتم تسمون ما يحدث بالثورة و لم تجابهوا احدكم الثاني؟

الدكتور خضير المرشدي : ان الذي يحدث في العراق الان هي ثورة عراقية خالصة يشترك بها أبناء العشائر وفصائل المقاومة الوطنية والقومية والاسلامية بدون استثناء.. وهذه الثورة انطلقت بسبب الظلم والحرمان وانتهاك الحقوق والشرف والتهميش والاجتثاث والاستبداد والطائفية والفساد والارهاب الذي يتعرض له شعب العراق في كافة المحافظات بسبب ممارسات وسياسات حكومة المنطقة الخضراء.

إن البعث جزء من الشعب، والبعثيين هم أبناء العشائر والبيوتات العراقية، فإذا ما اشتركوا في الثورة، فإنه واجب عليهم وشرف كبير لهم، وليس هدفهم في ذلك العودة للسلطة.. لان النظام الذي يدعو اليه البعث بعد تحرير العراق بعون الله وطرد العملاء.. سيكون نظاما وطنيا تعدديا ديمقراطيا حرا ومستقلا.

أما مايسمى داعش فهي فصيل متطرف لاتلتقي مع البعث نهائيا سواءا على مستوى الفكر او التنظيم او التوجهات او الممارسات وليس هناك أي تنسيق معهم... وشتان مابين البعث فكرا وممارسة، وبين هذه الحركات المتطرفة التكفيرية.

 

س2: ما موقفكم كحزب البعث من سيطرة داعش على مناطق العراق؟

الدكتور خضير المرشدي : داعش سوف لن تستطيع الاستمرار في السيطرة على العراق اذا ما تمكنت في هذه المنطقة أو تلك... ولأسباب عدة، منها مايتعلق بطبيعة هذه الحركة وعدم امكانيتها للعيش في مجتمع مدني متحضر كالمجتمع العراقي من ناحية، وعدم إمكانية ذلك بفعل الظروف الإقليمية والدولية المحيطة بالعراق من ناحية اخرى.. إضافة الى أن قوى الثورة والمقاومة من أبناء العشائر العراقية مدنيين وعسكريين سوف لن يتركوا مجالا لفراغ سياسي قد تسيطر من خلاله هذه الحركة او غيرها.

 

س3: تفضلتم في ان ما يحدث في العراق ليس سيطرة الارهاب على محافظات، و انما ثوار العشائر و ما الى ذلك، لكن داعش فرض قوانينه اليوم على الموصل، و هنالك اعلم داعش مرفوعة في كل جوانب موصل و المناطق الاخرى.؟

الدكتور خضير المرشدي : بإصرار أقول بأن الثورة هي ثورة رجال العشائر وفصائل المقاومة كافة، وأن ماحصل في نينوى وصلاح الدين وبقية المدن المحررة من تسليم ادارة المحافظات لأبناءها،، والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة،، ودور العبادة من مساجد وجوامع وكنائس، وإصدار عفو عام، وعدم التعرض لأي شخص بسبب الدين او المذهب او القومية، يدلل ذلك بشكل قاطع على انها ثورة مدنية شعبية تحررية.

أما ماتم رفعه من لافتات وشعارات وإصدار بيانات.. فهي كما أكد لي ذلك أهالي نينوى، حالات فردية ربما قد حصلت من قبل مجموعة صغيرة من الأشخاص وهي لاتمثل الحالة العامة التي تمر بها محافظة نينوى المحررة من هدوء واستقرار وعودة النازحين لبيوتهم.

 

س4: يقال ان ماحدث مؤامرة دولية على العراق بمساعدة اخرين، ما رايكم؟ خاصة و ان داعش دخلت موصل بلا مواجهة، تم فرض حظر التجوال قبل ساعات من السيطرة؟

الدكتور خضير المرشدي : اذا كان المقصود بسؤالكم أن الثورة وتحرير الموصل بعد أنهيار جيش مليشيات الحكومة وهروبه هو المؤمراة؟؟ فأنا لا أتفق مع هذا الطرح أو التصور لدى البعض مطلقاً، ومن يصر على ذلك فإنه لايعلم شيئاً عن طبيعة مايجري في العراق وعن تصميم هذا الشعب لانتزاع حقوقه المشروعة التي اغتصبها وانتهكها الاحتلال وحكوماته المتعاقبة.

ثورة شعبية قصمت ظهر سلطة الميليشيات وهزمتها وتسببت في انهيار المنظومة الأمنية والعسكرية الحكومية والتي رعتها وبنتها الولايات المتحدة الأميركية وصرفت عليها عشرات المليارات من الدولارات مع الكثير من الجهد والخسائر، والمدعومة من ايران،، هذه الثورة المصممة على تحرير كافة محافظات العراق بدون استثناء وإعادة العراق الى وضعه الطبيعي وممارسة دوره الوطني والعربي والحضاري والإنساني.. وتخليصه من دائرة المؤمراة التي حيكت ضده واشتركت فيها العديد من الدول العربية والإقليمية والدولية... لايمكن أن تكون هي بذاتها تشكل المؤمراة.. هذا القول فيه تسطيح كبير للحقائق وتحليل ساذج للأمور.

 

س5: ما دور محافظ الموصل فيما يدور؟

الدكتور خضير المرشدي : إذا كان المقصود محافظ الموصل الذي غادر بعد تحرير المدينة، فأعتقد بأن ليس لديه دور يذكر، أما الان فأعتقد بأن الثوار قد إتفقوا مع أهالي نينوى على تعيين محافظ جديد من ضباط جيش العراق الوطني لقيادة الموصل للمرحلة المقبلة.

 

س6: هل ستتوقف داعش في الموصل وتكريت، ام لاتتوقف حتى تشمل كل العراق؟

الدكتور خضير المرشدي : أنتم تقولون داعش، وأنا أقول ثوار عشائر العراق هم من يقوم بالثورة، وكل في محافظته ومدينته.. وهم من سيحرر جميع العراق... وهذا مابدأ يتضح الان ميدانياً... أما أن القول بأن داعش هي من يقوم بكل شيء وهي التي تتقدم،،، كما يحاول الاعلام المسيس والمغرض تصوير ذلك لتخويف الناس، ولخدمة أهداف مشبوهة لدول إقليمية ودولية لزرع الفتنة الطائفية في العراق والمنطقة فهذا غير صحيح على الإطلاق.. نعم لنعترف بأن هناك وجوداً لداعش ولكن ليس هو الأساس،، ولا ننسى بأن هناك ميلشيات وعصابات ارهابية أيضاً مرتبطة بالحكومة وفيلق القدس الايراني وتمارس القتل والخطف والاعتقال والترويع.

 

س7: داعش اعلن انه لن يستهدف اقليم كردستان، و هذا مشكوك فيه لماذا؟

الدكتور خضير المرشدي : ببساطة متناهية انه لن يستطيع ذلك، حيث إني أكرر مرات ومرات، بأن تضخيم داعش والنفخ الإعلامي في قربتها، سيؤدي الى انتحارها حتما هذا من جانب، وهي محاولة لبث الرعب بين الناس وتخويفهم من جانب اخر، والتشويش على الثورة للتحشيد ضدها ولغرض إجهاضها من جانب ثالث.

 

س8: اين حزب البعث في ما يدور في العراق الان؟

الدكتور خضير المرشدي : لقد ذكرت لجنابكم الكريم بأن البعث هو ضمير الشعب الحي وحامل فكره وعقيدته وأهدافه، والبعثيون هم أبناء تلك العشائر الثائرة، فهم من الشعب والى الشعب، وجزء من ثورته المباركة.. وهذا واجب أخلاقي ووطني وإنساني عليهم تأديته بشجاعة وإقدام.

ليس بعثياً من لم يشترك في الثورة وحسب مايستطيع..مع اخوانه ثوار العشائر الابية.

 

س9: هل انتم راضون في سياسات داعش، ام راضون بما يفعلونه من قتل جنود وضباط عراقين و حتى مدنيين من الكرد و غير الكرد؟

الدكتور خضير المرشدي : البعث... والارهاب مهما كان مصدره، ضدّان لايلتقيان أبداً، ومن المؤكد بأننا لانعرف أو نسمع بسياسات لداعش أو غيرها من الميلشيات الارهابية لكي نرضى عنها أو لانرضى!!.. لانه أساساً في تكوين وفكر وتنظيم وأهداف هذه الجماعات والمليشيات لاتوجد ممارسة سياسية بالمفهوم العام للسياسة.

وأود التأكيد بقوة بأن البعث يدين أي عملية قتل للجيش أو الشرطة أو الناس الاخرين، ولن يقبل بذلك أبداً، ويتبرأ من كل فعل أو شخص يرتكب تلك الاعمال... الا في حالة الدفاع المشروع عن النفس عندما تبادر تلك الأطراف الى مقاتلة البعث أو مقاتلة الثوار، أو القتال دفاعاً عن مشروع الاحتلال الامريكي الصهيوني الفارسي وجواسيسه.

 

س10: هل برايك سيرجع البعث للحكم في العراق؟ ما دور السيدة رغد فيما يدور؟ و كيف يرجع البعث؟

الدكتور خضير المرشدي : قد أجبت على هذا السؤال، وأكرر بأن البعث بعد تحرير العراق فأنه مع أقامة نظام وطني تعددي ديمقراطي، ويؤمن بما تفرزه الانتخابات... فإذا ماأنتخبه الشعب فهو أهلاً لها، وأن كان خيار الشعب بغير ذلك،،، فهو السيد وهو مصدر القرار، وله مايختار، ويبقى الشعب والبعث دائماً حالة واحدة في الجهاد والتحرير وفي مرحلة البناء.

 

س11: هل العراق يتجه نحو التقسيم؟

الدكتور خضير المرشدي : العراق عصي على التقسيم.. ومن مرتكزات وضمانة وحدته هو شعبه الكريم وعشائره الممتدة من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه والمتآخي عبر تاريخه الطويل والذي شيّدَ بوحدته وعبقريته ستة حضارات كبرى في التاريخ... هذا إضافة الى محددات داخلية وإقليمية ودولية تحول دون ذلك.

 

س12: البعض يسمي ما يحدث بحرب سنية شيعية، ما رايكم؟

الدكتور خضير المرشدي : منذ مجيء الخميني للسلطة عام 1979، فقد بدأت بوادر الفتنة المذهبية وأشعلها حرباً أمتدت لثمان سنوات كانت لأهداف قومية فارسية بغطاء مذهبي بث من خلاله بذور الفتنة والاصطفاف والانقسام في العالم الاسلامي عامة، وقد منع من انتشارها صمود العراق وإنتصاره التاريخي في تلك الحرب... وبعد الاحتلال الامريكي للعراق،، فقد انطلق المارد من القمقم،، ليسقي بذور الفتنة. وتحاول الان جهات عديدة عراقية من احزاب السلطة والمليشيات المرتبطة بها في العراق، بالدفع باتجاه الشحن والاصطفاف الطائفي، وما الفتاوى التي أطلقت مؤخراً للتطوع وحشد الجهد لمقاتلة مايسمى داعش، وفي حقيقته مواجهة ثورة الشعب،،، مع امتدادات سبقتها في لبنان وسوريا واليمن والبحرين وغيرها الا لكي تؤشر لصراع سني - شيعي مفتعل لتحقيق أهداف سياسية سلطوية، وللأسف بدأ يتعمق إجتماعياً... وبهذا نجحت الى حدما خطط أراد دهاقنة السراديب والأقبية في قم وطهران واذرعهم في البلدان العربية تحقيقها.

 

س13: الكرد سيطروا على كل المناطق الذين يعتبرونه انها كردستان، ما موقفكم هل انتم راضون و هل داعش ترضى اما ان السيطرة مؤقتة و ستردونها؟

الدكتور خضير المرشدي : من مصلحة الاخوة الاكراد كجزء من شعب العراق، أن يكونوا عامل وحدة وتوازن واستقرار في العراق، ويجب أن لا تستغل ظروف استثنائية بعينها للتأسيس لواقع معين قد يولّد ظلما واجحافا لجزء آخر من الشعب!! وقد كان الكرد انفسهم يعانون من ذلك ويشتكون منه!! فإذا ما كان التحرك العسكري هو لتحقيق تلك الاهداف فإن ذلك قد يبقي الوضع العراقي مضطرباً ومتوتراً حتى بعد تحرير العراق من النظام الصفوي... وفي كل الاحوال

فإن الحوار والتفاهم والثقة والمحبة هي طريقنا للعيش المشترك مع الاخوة الكرد في عراق حر مستقل. أما رأي داعش فأرجو أن تسألي عنه داعش!!! لان البعث وداعش لايلتقيان على أي مستوى كان.

مع تحياتي...

شبكة البصرة

السبت 16 شعبان 1435 / 14 حزيران2014
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10037
نقاط : 28812
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى