منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

كواليس حفل «تنصيب السيسي».. «هيكل» صاحب الفكرة.. عمرو موسى حدد أسماء الدول والمنظمات التي تمت دعوتها بالتنسيق مع الرئاسة.. وخالد يوسف أخرج الحفل تليفزيونيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

GMT + 7 Hours كواليس حفل «تنصيب السيسي».. «هيكل» صاحب الفكرة.. عمرو موسى حدد أسماء الدول والمنظمات التي تمت دعوتها بالتنسيق مع الرئاسة.. وخالد يوسف أخرج الحفل تليفزيونيا

مُساهمة من طرف الشابي في الإثنين 9 يونيو - 17:16


"اﻷستاذ هو مهندس يوم تنصيب السيسي"، هكذا قال أحد قيادات الحملة الرئاسية للمشير عبد الفتاح السيسي، قاصدا الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، والذي أكد أن اﻷستاذ كما يفضل دائما أن يصف هيكل، طرح فكرة تنصيب السيسي بالشكل التي ظهرت عليه أمس.

اﻷستاذ اقترح أن يتم توجيه الدعوة لعدد كبير من الدول اﻹفريقية، بجانب الاتحاد اﻷوروبي، وأمريكا، ورسيا، والدول الفاعلة في المنطقة، علاوة على المنظمات الممثلة للكيانات الدولية الكبيرة، والتي تضم في عضويتها عددا كبيرا من الدول، مثل منظمة المؤتمر اﻹسلامي، والبرلمان الدولي، ومنظمة عدم الانحياز، وتجمع الساحل والصحراء. إلى جانب الدول العربية، وفي مقدمتها دول الخليج.

اقتراح هيكل الذي لاقي قبولا واسعا لدى السيسي وحملته، كان يهدف إلى إظهار حجم التأييد الدولي للانتخابات الرئاسية، واستعادة هيبة الدولة مرة أخرى، على المستوي الداخلي والخارجي، والبعث برسائل قوية للجميع، أن مصر عازمة على المضي قدما في طريق استعادة مكانتها إقليميا ودوليا.

عمرو موسى، أحد أهم القيادات داخل حملة السيسي، هو من تولي تحديد الدول والمنظمات التي تمت دعوتها، بالتنسيق مع مؤسسة الجمهورية ووزارة الخارجية، كما تم إسناد إخراج الحفل تليفزيونيا إلى المخرج السينمائي خالد يوسف، الذي أشرف بشكل مباشر على إذاعة مراسم القسم الدستوري، وحفل التنصيب الذي حضره ممثلو 53 دولة ومنظمة، علاوة على الحفل المسائي الذي شهده 1200 شخصية عامة، وفنانون ومسئولون سابقون وحاليون.

وتم اﻷخذ في الاعتبار عند التخطيط لتفاصيل يوم التنصيب، مراعاة إبراز عظمة وحضارة مصر خلال اللقطات الخارجية، خاصة التي صاحبت أداء السيسي للقسم الدستوري أمام المحكمة الدستورية العليا.

وتري حملة السيس أن الهدف من حفل التنصيب تحقق تماما، وتمت استعادة جزء كبير من هيبة الدولة، وتأكد للإخوان المسلمين وحلفائها بالداخل والخارج، أن مصر ماضية في طريقها نحو استكمال بناء مؤسسات الدولة دون تعطيل، وأن محاولتهم ﻹفشال تجربة 30 يونيو سيكون مصيرها الفشل.
avatar
الشابي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 10037
نقاط : 28812
تاريخ التسجيل : 29/04/2014
. :
. :
. :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى