منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

مسلحون ليبيون يستهدفون فندق يملكه معيتيق في طرابلس وقوات حفتر تقصف ثلاث مناطق ببنغازي

اذهب الى الأسفل

مسلحون ليبيون يستهدفون فندق يملكه معيتيق في طرابلس وقوات حفتر تقصف ثلاث مناطق ببنغازي Empty مسلحون ليبيون يستهدفون فندق يملكه معيتيق في طرابلس وقوات حفتر تقصف ثلاث مناطق ببنغازي

مُساهمة من طرف صقر العالم في السبت 7 يونيو - 19:59

مسلحون ليبيون يستهدفون فندق يملكه معيتيق في طرابلس وقوات حفتر تقصف ثلاث مناطق ببنغازي

June 7, 2014

رئيس الحكومة الليبية أحمد معيتيق

القاهرة- (د ب ا)- الاناضول: استهدف مسلحون، فجر السبت، فندق توباكتس الواقع في قلب العاصمة طرابلس بشارع عمر المختار ما أدى إلى خسائر مادية كبيرة.

وأكدت مصادر من مكتب رئيس الحكومة المؤقتة أحمد معيتيق أن “مسلحين هاجموا الفندق الذي تعود ملكيته لرئيس الحكومة “معيتيق” بأعيرة نارية وقنابل يدوية، لافتة إلى أن الهجوم أسفر عن خسائر مادية ولم تقع أي إصابات بشرية، بحسب وكالة انباء التضامن الليبية.

وأضافت المصادر أن “الهجوم تسبب في حالة من الهلع والخوف لدى النزلاء والعاملين بالفندق”.

ويشار إلى أن هناك نزاع قضائي بشأن تعيين معيتيق حيث سوف تنظر المحكمة العليا، الليبية الاثنين في قضية الطعن في دستورية تعيينه رئيسا للحكومة المؤقتة و التي رفعها 13 عضوا بالمؤتمر الوطني العام (البرلمان) الليبي.

وكان المؤتمر الوطني العام قد انتخب معيتيق رئيسا للحكومة بأغلبية 121 صوتا من بين أعضاء المؤتمر الذي يضم 200 عضو. وأدى معيتيق اليمين القانونية أمام المؤتمر الوطني العام.

وهناك أيضا رئيس مؤقت للحكومة هو عبد الله الثني.

وتشهد ليبيا انفلاتا امنيا منذ الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي وقتله في عام 2011.

ومن جهة أخرى، قصفت طائرات حربية تابعة لقوات اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، صباح السبت، مواقع بمدينة بنغازي (شرق)، بعد يوم من استهدافها أربعة مقرات لتنظيم أنصار الشريعة بالمدينة، مساء أمس، بحسب شهود عيان ومتحدث باسم حفتر.

وأوضح شهود العيان أن “طائرات مقاتلة تابعة لحفتر، قصفت مناطق القوارشة وسيدي فرج والهواري ببنغازي، وأن الاشتباكات بين الطرفين في الثلاث مناطق مازالت مستمرة”.

وقال محمد الحجازي، الناطق باسم قوات حفتر، للأناضول، إن “قوات اللواء الليبي أطلقت طائرات بسلاح الجو في المناطق الثلاثة إلى جانب قيام مدفعيات هاوتزر ( مدفعيات ثقيلة) في دك معاقل الجماعات الإرهابية خاصة في منطقتي القوارشة وسيدي فرج”.

ولم يوضح الحجازي ما إذا كانت الطائرات أوقعت خسائر بشرية أم لا، في حين قال شهود العيان إن القصف “لم يسفر عن خسائر بشرية حتى الآن (11:42 ت.غ)”.

ولفت الحجازي إلى أن قوات حفتر “استهدفت أربع مقرات لتنظيم أنصار الشرعية مساء أمس، في مناطق القوارشة وسيدي فرج والهواري وقنفودة ببنغازي”.

وفي الـ16 من الشهر الماضي، دشن حفتر عملية عسكرية باسم “الكرامة” ضد مسلحين يقول إنهم “إرهابيون مرتبطون برئاسة الأركان الليبية”، في مدينة بنغازي، ما ردت عليه أطراف حكومية بإعلان هذه العملية “انقلابا على شرعية الدولة”.
صقر العالم
صقر العالم
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 52
نقاط : 4404
تاريخ التسجيل : 29/04/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى