منتديات زنقتنا-منتديات شباب ليبيا الأحرار

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول إذا كنت عضو معنا
أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الإنضمام إلي أسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك

إدارة المنتدي

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم

اذهب الى الأسفل

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم Empty معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 26 مايو - 14:49

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم Images?q=tbn:ANd9GcSa6vLATx98XO_BORSU60fFIvlzHMBTqEns9Oe1hDUxTSgC5ztXBw&reload=on
الإسراء و المعراج

قال الله تبارك وتعال: سُبْحَانَ الذي أسرى بِعَبْدِهِ ليلاً من المسجدِ الحرامِ إلى المسجِد الأقصى الذي باركنا حَولَهُ لِنُرِيَهُ من ءاياتِنَا إنّهُ هوَ السميع البصير (سورة الإسراء /1
معجزة الإسراء ثابتةٌ بنص القرءان والحديث الصحيح ، فيجب الإيمان بأن الله أسرى بالنبي  ليلاً من مكة المكرمة إلى المسجد الأقصى ، وقد أجمع أهل الحق من سلف وخلف ومحدثين ومتكلمين ومفسرين وعلماء وفقهاء على أنّ الإسراء كان بالجسد والروح .

من عجائب ما رأى الرسول في إسراءه:
1_ الدنيا : رءاها بصورة عجوز .
2_ إبليس : رءاه متنحياً عن الطريق .
3_ قبر ماشطة بنت فرعون وشمَّ منه رائحة طيبة .
4_ المجاهدون في سبيل الله : رءاهم بصورة قوم يزرعون ويحصدون في يومين .
5_ خطباء الفتنة : رءاهم بصورة أناس تُقْرَضُ ألسنتهم وشفاههم بمقاريض من نار.
6_ الذي يتكلم بالكلمة الفاسدة: رءاه بصورة ثور يخرج من منفذ ضيق ثم يريد أن يعود فلا يستطيع .
7_ الذين لا يؤدّون الزكاة :رءاهم بصورة أناس يَسْرَحون كالأنعام على عوراتهم رقاع .
8 _ تاركو الصلاة : رأى قوماً ترضخ رءوسهم ثم تعود كما كانت ، فقال جبريل : هؤلاء الذين تثاقلت رءوسهم عن تأدية الصلاة .
9_ الزناة : رءاهم بصورة أناس يتنافسون على اللحم المنتن ويتركون الجيد .
10 شاربو الخمر: رءاهم بصورة أناس يشربون من الصديد الخارج من الزناة .
11_الذين يمشون بالغيبة : رءاهم بصورة قوم يخمشون وجوههم وصدورهم بأظفار نحاسية .

أما المعراج فهو ثابت بنص الأحاديث الصحيحة ، أما القرءان فلم ينص عليه نصاً صريحا
من عجائب ما رأى الرسول في المعراج وحصل له:

1_ مالك خازن النار: ولم يضحك في وجه رسول الله .فسأل جبريل لماذا لم يرهُ ضاحكاً إليه كغيره . فقال: إن مالكاً لم يضحك منذ خلقه الله تعالى ، ولو ضحك لأحد لضحك إليك.
2_ البيت المعمور : وهو بيت مشرف في السماء السابعة وهو لأهل السماء كالكعبة لأهل الأرض ، كل يوم يدخُلُهُ سبعون ألف ملكٍ يصلون فيه ثم يخرجون ولا يعودون أبداً .
3 _ سدرة المنتهى : وهي شجرة عظيمة بها من الحسن ما لا يصفه أحد من خلق الله ، يغشاها فَراشٌ من ذهب ، وأصلها في السماء السادسة وتصل إلى السابعة ، ورءاها رسول الله  في السماء السابعة .
4_ الجنة : وهي فوق السموات السبع فيها ما لا عينٌ رأت ولا أذنٌ سَمِعَتْ ولا خَطَرَ على قلب بشر مما أعدّه الله للمسلمين الأتقياء خاصة ، ولغيرهم ممن يدخل الجنة نعيم يشتركون فيه معهم .
5 _ العرش : وهو أعظم المخلوقات ، وحوله ملائكة لا يعلم عددهم إلا الله . وله قوائم كقوائم السرير يحمله أربعة من أعظم الملائكة ، ويوم القيامة يكونون ثمانية .

6_وصوله إلى مستوى يسمع فيه صريف الأقلام :انفرد رسول الله عن جبريل بعد سدرة المنتهى حتى وصل إلى مستوى يسمع فيه صريف الأقلام التي تنسخ بها الملائكة في صحفها من اللوح المحفوظ .

7_سماعه كلام الله تعالى الذاتي الأزلي الأبدي الذي لا يشبه كلام البشر.

8_رؤيته لله عزّ وجلّ بفؤاده لا بعينه : مما أكرم الله به نبيه في المعراج أن أزال عن قلبه الحجاب المعنوي ،فرأى الله بفؤاده ، أي جعل الله له قوة الرؤية في قلبه لا بعينه ، لأن الله لا يرى بالعين الفانية في الدنيا ، فقد قال الرسولصلي الله عليه وسلمSad واعلموا أنكم لن تروا ربكم حتى تموتوا.)

واعلم يا أخي المسلم أنَّ عقيدة المسلم أنّ الله تبارك وتعالى موجود بلا مكان فلا يجوز أن يعتقد أن الله تعالى موجود في مكان أو في كل الأمكنة أو أنه موجود في السماء بذاته أو جالس على العرش أو حال في الفضاء ، تعالى الله وتنزه عن ذلك ، لقوله تعالى :  ليس كمثله شىء وهو السميع البصير .

والمقصود بمعجزة المعراج تشريف الرسول الأعظم صلي الله عليه وسلم باطلاعه على عجائب العالم العلوي وتعظيم مكانته صلي الله عليه وسلم وأما اعتقاد بعض الضالين أن الرسول صلي الله عليه وسلم وصل إلى مكان هو مركز الله تعالى فهذا ضلال مبين لأن المكان يستحيل على الله عز وجل لأنه من صفات الخلق ، ولا عبرة بما هو مكتوب في بعض الكتب الرخيصة الكثيرة الانتشار والذائعة الصيت التي فيها ما ينافي تنزيه الله تعالى عن المكان والتي يتداولها بعض العوام ، والتحذير منها واجب .


 

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
 معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 12px-Ra_bracket إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-3 معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 12px-La_bracket.
flag2 flag2 flag2 flag2

جراح وطنية
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 48032
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 706078396
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 824184631572
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم Empty رد: معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 26 مايو - 14:56

قال تعالى : " سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ " الاسراء : 1

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 473893
الإسراء : رحلة أرضية تمت بقدرة الله عز وجل لرسول الله عليه الصلاة والسلام من مكة إلى بيت المقدس .


معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 464144
أما المعراج : فهو رحلة سماوية تمت بقدرة الله عز وجل لرسول الله عليه الصلاة والسلام من بيت المقدس إلى السماوات العلا ثم إلى سدرة المنتهى ثم اللقاء بالله سبحانه وتعالى .

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 464142
والإسراء والمعراج كانا بالجسد والروح معه واستدل العلماء على ذلك بقول رب العزة سبحانه وتعالى
" سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ "
جاء في بعض الروايات أن النبي عليه الصلاة والسلام أًسري به وعرج وعاد وفراشه لم يزل دافئا عليه الصلاة والسلام .
و المؤمن الجاد في إيمانه لا ينكر أبدا إمكانية الإسراء والمعراج وهو مؤمن بقدرة الله القادر المقتدر

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 464197
إن واقعة المعراج لم تكن إنتقالا جسديا من الأرض إلى ما وراء عالم الأفلاك والمجرات -إن كان له في تصورنا وراء- ولم تكن انتقالا روحيا بمعنى أن الروح الشريفة غادرت الجسد وانتقلت إلى هذا المجال .. لأن الأرواح لا تفارق أجسادها مادام المرء على قيد الحياة .. ولم تكن حلما يمر برأس نائم يغط في فراشه.
وإنما هي من قبيل الوحي الإلهي الذي يكلم به المولى تبارك وتعالى من يصطفيه من عباده..


وكأن الله عز وجل قد أراد أن يقول لحبيبه المصطفى يا رسول الله إن كان أهل مكة وأهل الطائف قد رفضوك فإن رب السماء والأرض يدعوك .

يا محمد لا تظن أن جفاء أهل الأرض يعنى جفاء السماء إن الله يدعوك اليوم ليعوضك بجفاء أهل الأرض حفاوة أهل السماء


فمعجزة الإسراء والمعراج يضيق المقام عن سردها بالتفصيل، وأحاديثها في الصحيحين وغيرهما، ونلخص هنا أهم معالم هذه المعجزة، وتتمثل فيما يلي :
أولا ً: أنه صلى الله عليه وسلم أسري به من المسجد الحرام إلى بيت المقدس صحبه جبريل عليه السلام راكباً على البراق، وهو دابة دون البغل، وفوق الحمار أبيض، وربط البراق بحلقة باب المسجد.

ثانيا ً: دخل عليه الصلاة والسلام المسجد الأقصى ، وصلى بالأنبياء إماماً .

ثالثاً : عرج به جبريل عليه السلام في تلك الليلة من بيت المقدس إلى السماء ، وفي كل سماء يمر بنبي من الأنبياء عليهم السلام ، فيسلم عليه ، فيرد عليه السلام ، ويرحب به .

رابعا ً: أن النبي صلى الله عليه وسلم رفع إلى سدرة المنتهى ، ثم إلى البيت المعمور، وأُتي بإناء من خمر وإناء من لبن وإناء من عسل ، فأخذ اللبن
فقال له جبريل عليه السلام : هي الفطرة التي أنت عليها وأمتك .

خامساً : فرضت عليه في تلك الليلة الصلاة خمسين صلاة ، فراجع ربه عز وجل إلى أن خففها إلى خمس صلوات .

سادساً : أخبر النبي صلى الله عليه وسلم المشركين بما حدث ، فكذبوه ، فكشف الله تعالى له عن بيت المقدس ، فوصفه لهم .
وفي السماء الدنيا ، التقى – صلى الله عليه وسلم – بآدم عليه السلام ، فتبادلا السلام والتحيّة ، ثم دعا آدم له بخيرٍ ، وقد رآه النبي – صلى الله عليه وسلم – جالساً وعن يمينه وشماله أرواح ذريّته ، فإذا التفت عن يمينه ضحك ، وإذا التفت عن شماله بكى ، فسأل النبي – صلى الله عليه وسلم – جبريل عن الذي رآه ، فذكر له أنّ أولئك الذين كانوا عن يمينه هم أهل الجنّة من ذرّيّته فيسعد برؤيتهم ، والذين عن شماله هم أهل النار فيحزن لرؤيتهم .
ثم صعد النبي – صلى الله عليه وسلم – السماء الثانية ليلتقي بـــ عيسى و يحيى عليهما السلام ، فاستقبلاهُ أحسن استقبالٍ وقالا : " مرحباً بالأخ الصالح والنبيّ الصالح " .

وفي السماء الثالثة ، رأى النبي– صلى الله عليه وسلم – أخاه يوسف عليه السلام وسلّم عليه ، وقد وصفه عليه الصلاة والسلام بقوله : ( ..وإذا هو قد أعطي شطر الحسن ) رواه مسلم .
ثم التقى بأخيه إدريس عليه السلام في السماء الرابعة ، وبعده هارون عليه السلام في السماء الخامسة .
ثم صعد جبريل بالنبي– صلى الله عليه وسلم – إلى السماء السادسة لرؤية أخيه موسى عليه السلام ، وبعد السلام عليه بكى موسى فقيل له : " ما يبكيك ؟ " ، فقال : " أبكي ؛ لأن غلاماً بُعث بعدي ، يدخل الجنة من أمته أكثر ممن يدخلها من أمتي " .

ثمّ كان اللقاء بخليل الرحمن إبراهيم عليه السلام في السماء السابعة ، حيث رآه مُسنِداً ظهره إلى البيت المعمور - كعبة أهل السماء - الذي يدخله كل يوم سبعون ألفاً من الملائكة لا يعودون إليه أبداً ، وهناك استقبل إبراهيم عليه السلام النبي – صلى الله عليه وسلم – ودعا له ،

ثم قال : ( يا محمد ، أقرئ أمتك مني السلام ، وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة ، عذبة الماء ، وأنها قيعان ، وأن غراسها : سبحان الله ، والحمد لله ، ولا إله إلا الله ، والله أكبر ) رواه الترمذي .


وقد اختلف العلماء في حادثة الإسراء والمعراج متى كانت؟ فاختلفوا في أي سنة كانت؟
فقيل: قبل الهجرة بسنة، وجرى عليه الإمام النووي ،


وقال القاضي : قبل الهجرة بخمس سنين.

واختلفوا في أي الشهور كانت، فجزم ابن الأثير وجمع منهم النووي بأنها كانت في ربيع الأول،

قال النووي : ليلة سبع وعشرين من شهر ربيع الأول ، وعلى هذا جمع من العلماء،
وقيل : كانت في رجب. وقيل: في رمضان. وقيل: في شوال



ومن البدع المنتشرة في هذه الأيام ــ بهذه المناسبة ــ ما يعتقده الناس من تخصيص شهر رجب بعبادة معينة من صوم أو تحديد يوم معين لطقوس وعبادات معينة بدعوى أن ذلك كان يوم الإسراء والمعراج وهذا التحديد لا دليل عليه من كتاب الله تعالى ولا من سنة رسوله صلى الله عليه وسلم .


حكم الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج

قال الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله :

" لا ريب أن الإسراء والمعراج من آيات الله العظيمة الدالة على صدق رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى عظم منزلته عند الله عز وجل ، كما أنها من الدلائل على قدرة الله الباهرة ، وعلى علوه سبحانه وتعالى على جميع خلقه .




معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم Saudi_alisraa-03



وتواتر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه عرج به إلى السماوات ، وفتحت له أبوابها حتى جاوز السماء السابعة ، فكلمه ربه سبحانه بما أراد ، وفرض عليه الصلوات الخمس ، وكان الله سبحانه فرضها أولا خمسين صلاة ، فلم يزل نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يراجعه ويسأله التخفيف ، حتى جعلها خمسا ، فهي خمس في الفرض ، وخمسون في الأجر , لأن الحسنة بعشر أمثالها ، فلله الحمد والشكر على جميع نعمه .

ورغم كل هذا الفضل العظيم لم يجز للمسلمين أن يخصوها بشيء من العبادات، ولم يجز لهم أن يحتفلوا بها ,

لأن النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه رضي الله عنهم لم يحتفلوا بها, ولم يخصوها بشيء, ولو كان الاحتفال بها أمرًا مشروعًا لبينه الرسول صلى الله عليه وسلم للأمة إما بالقول أو الفعل

ولو وقع شيء من ذلك لعرف واشتهر, ولنقله الصحابة رضي الله عنهم إلينا فقد نقلوا عن نبيهم صلى الله عليه وسلم كل شيء تحتاجه الأمة, ولم يفرطوا في شيء من الدين, بل هم السابقون إلى كل خير


فلو كان الاحتفال بهذه الليلة مشروعًا لكانوا أسبق الناس إليه, والنبي صلى الله عليه وسلم هو أنصح الناس للناس, وقد بلَّغ الرسالة غاية البلاغ, وأدى الأمانة, فلو كان تعظيم هذه الليلة والاحتفال بها من دين الإسلام لم يغفله النبي صلى الله عليه وسلم ولم يكتمه

فلما لم يقع شيء من ذلك علم أن الاحتفال بها وتعظيمها ليسا من الإسلام في شيء, وقد أكمل الله لهذه الأمة دينها, وأتم عليها النعمة, وأنكر على من شرع في الدين ما لم يأذن به الله
قال سبحانه وتعالى في كتابه المبين من سورة المائدة :
{الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلامَ دِيناً} [المائدة:3]
وقال عز وجل في سورة الشورى :
{ أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنْ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ } [الشورى:21]

وثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في الأحاديث الصحيحة التحذير من البدع, والتصريح بأنها ضلالة تنبيها للأمة على عظم خطرها, وتنفيرًا لهم من اقترافها".
ثم أورد صلوات الله عليه وسلامه بعض الأحاديث الواردة في ذم البدع مثل :

قوله صلى الله عليه وسلم : (( أما بعد : فإن خير الحديث كتاب الله, وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم, وشر الأمور محدثاتها وكل بدعة ضلالة ))

وقوله صلى الله عليه وسلم : ((فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي تمسكوا بها, وعضوا عليها بالنواجذ, وإياكم ومحدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة, وكل بدعة ضلالة)).
فما ذُكر من كلام العلماء وما استدلوا به من الآيات والأحاديث فيه الكفاية ومقنع لمن يطلب الحق في إنكار هذه البدعة, بدعة الاحتفال بليلة الإسراء والمعراج وأنها ليست من دين الإسلام في شيء, وإنما هي زيادة في الدين, وشرع لم يأذن به رب العالمين وتشبه بأعداء الله من اليهود والنصارى والمشركين في زيادتهم في دينهم, وابتداعهم فيه ما لم يأذن به اللهوأن لازمها التنقص للدين الإسلامي, واتهامه بعدم الكمال ولا يخفى ما في ذلك من الفساد العظيم, والمنكر الشنيع, والمصادمة لقوله تعالى : {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ} والمخالفة الصريحة لأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم المحذرة من البدع.


ومما يؤسف له أن هذه البدعة قد فشت في كثير من الأمصار في العالم الإسلامي, حتى ظنها بعض الناس من الدين, فنسأل الله أن يصلح أحوال المسلمين جميعًا, ويمنحهم الفقه في الدين, ويوفقنا وإياهم للتمسك بالحق, والثبات عليه, وترك ما خالفه, إنه ولي ذلك والقادر عليه, وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.




معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم Saudi_untitled

تم التجميع من إسلام أون لاين

خطبة للشيخ محمد حسان

فتاوى الشيخ بن باز رحمه الله
منقول

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
 معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 12px-Ra_bracket إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-3 معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 12px-La_bracket.
flag2 flag2 flag2 flag2

جراح وطنية
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 48032
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 706078396
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 824184631572
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم Empty رد: معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الإثنين 26 مايو - 15:00

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 1239931_294148064081154_367739971_n

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
 معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 12px-Ra_bracket إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-3 معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 12px-La_bracket.
flag2 flag2 flag2 flag2

جراح وطنية
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 48032
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 706078396
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 824184631572
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم Empty رد: معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم

مُساهمة من طرف السلفي الورفلي في الأحد 1 يونيو - 21:56

جزااااك الله خيراااااا
تنبيه : محمد حسان ضال منحرف ليس علي هدي النبي صلى الله عليه وسلم والاصحاب
معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 2u768o8_th

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
عَنْ عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ، قَالَ: «بَايَعْنَا رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ فِي الْعُسْرِ وَالْيُسْرِ، وَالْمَنْشَطِ وَالْمَكْرَهِ، وَعَلَى أَثَرَةٍ عَلَيْنَا، وَعَلَى أَنْ لَا نُنَازِعَ الْأَمْرَ أَهْلَهُ، وَعَلَى أَنْ نَقُولَ بِالْحَقِّ أَيْنَمَا كُنَّا، لَا نَخَافُ فِي اللهِ لَوْمَةَ لَائِمٍ» متفق عليه
السلفي الورفلي
السلفي الورفلي
 
 

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 4222
نقاط : 11246
تاريخ التسجيل : 15/08/2012
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 126f13f0
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 824184631572
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 8241f84631572

بطاقة الشخصية
زنقتنا: 69

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم Empty رد: معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم

مُساهمة من طرف جراح وطنية في الأحد 1 يونيو - 22:16

الورفلي الحر2 كتب:
جزااااك الله خيراااااا
تنبيه : محمد حسان ضال منحرف ليس علي هدي النبي صلى الله عليه وسلم والاصحاب
معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 2u768o8_th
   مشكور أخي وأنا نقلتها لأنها من  فتاوى الشيخ بن باز رحمه الله

ـــــــ-ــــــ-ـــــ-ـــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــ-ــــ-ــــــ-ــــــ-ـــــــ-ـــــــ-ـــــــ-

التوقيع
بسم الله الرحمن الرحيم
 معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 12px-Ra_bracket إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-1 وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجًا معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-2 فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّابًا معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 20px-Aya-3 معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 12px-La_bracket.
flag2 flag2 flag2 flag2

جراح وطنية
جراح وطنية
 
 

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 32311
نقاط : 48032
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 706078396
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 824184631572
. : معجزة ليلة الاسراء والمعراج للرسول صلى الله عليه وسلم 8241f84631572

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى